سياسية

مبارك الفاضل يتوقع تزوير الانتخابات حال عدم التوافق على القانون ويهدد بالمقاطعة


توقع رئيس حزب الامة مبارك الفاضل المهدي، وقوع تزوير في انتخابات 2020م، حال لم يتم توافق سياسي على مشروع قانون الانتخابات، خاصة المادة الخاصة بعدد ايام الاقتراع.

واعلن الفاضل، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أمس، ان الحزب لن يشارك في الانتخابات اذا لم يتم التوافق، وقال (ابشركم بأوسع مقاطعة) حال لم يتم التوافق على القانون وضوابط رقابة محلية ودولية صارمة لهذه الانتخابات.

وابدى رئيس حزب الامة، رفضه القاطع لإجراء الانتخابات في 3 ايام، وشدد على انها تفتح الباب للتزوير، وتمسك بعدم تنازل الحزب عن موقفه باختصار ايام الاقتراع في يوم واحد فقط، وذكر: (رفضنا اية مساومة في هذا الشأن عبر ممثل الحزب والعضو في لجنة التشريع والعدل بالبرلمان مهدي بخيت حامد).واعتبر الفاضل، ان المشكلة ليست في عدد ايام الاقتراع بل في ضمان محاصرة التزوير، واتهم النظام بالسيطرة على مفاصل اجهزة الدولة، مما يصعب ضمان سلامة الصناديق ولو قضت يوماً واحداً في مراكز الاقتراع، واستدل بانتخابات 2010م حيث مدت المفوضية ايام التصويت، على ان يتم السماح لممثلي الاحزاب بتأمينها ليلاً، ونوه الى الا ان الاجهزة قامت بإخلاء المراكز بالقوة، وأضاف: (ووقع التزوير).

وتابع: (اذا لم يتم التوافق على مشروع القانون وضوابط رقابة محلية ودولية صارمة ابشركم بأوسع مقاطعة لهذه الانتخابات).
ومن المنتظر ان يأخذ البرلمان الرأي على مشروع قانون الانتخابات غداً الاثنين، وسط معارضة كتلة التغيير واحزاب المؤتمر الشعبي والاصلاح الآن وقوى اخرى من الحوار الوطني.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. كنت تسبح بحمد الحكومة لما كنت جواها. هسع بعدما (كرشوك برة) خلاص الانتخابات ح تكون مزورة؟

  2. مبارك دا السمح فيه صريح وواضح ومدرك للوضع الاقتصادي زول واقعي يريد العمل لكن حسب م فهمت من اخر لقاء له توصياته من اطروحات لا تصل موضع القرار تجد تقاطعات مع القطط السمان لذلك الاصلاح الاقتصادي يحتاج سيف بتار اذا ارادت الحركة الاسلامية البقاء لفترة اطول او الطوفان قادم على الصليح والعدو البلد تحتاج وقفة بصدق لا تحمل اي صراع سياسي مقبل الايام لازم كشف وطنية الحاكم والمعارض لا بلد لا مواطن تاني ما بتحمل