سياسية

مريم المهدي: إجراءات تعسفية حالت دون استقبالي بمطار الخرطوم


استنكرت نائبة رئيس حزب الأمة القومي للعلاقات الخارجية والاتصال السياسي د. مريم الصادق المهدي ، ما وصفته بالإجراءات التعسفية وتهديدات السلطات الأمنية ضد قيادات الحزب ومنعهم من استقبالها بمطار الخرطوم لدى عودتها للبلاد وقالت مريم في مؤتمر عقدته بـ(دار الأمة) حول (عودة القيادات في ظل التهديدات) إن اتخاذ النظام إجراءات توقيف ضد قيادات الحزب لا يعني لهم أي شيء .

وأكدت أن البلاغات لن تؤثر بأي شكل على الموعد المضروب لعودة رئيس الحزب الصادق المهدي ولن تؤثر على موقف الأمة القومي في نداء السودان بحسب صحيفة الصيحة .

وأكدت استمرار ترتيبات اللجان العليا لكيفية استقبال عودة المهدي في التاريخ المعلن في ديسمبر القادم .

وأعلنت مريم أنه خلال الفترة من خروجها من التاسع من يناير الماضي وحتى عودتها تم تكليفها بمنصب نائبة الأمين العام لنداء السودان للعمل الخارجي ، الأمر الذي أضاف إليها مهاماً في الداخل والخارج ، وكشفت أن عودتها كانت واجبة للمشاركة في مناسبة أسرية هامة جداً وهي تخرج ابنتها نهاية الشهر بجانب مواصلة مهامها سواء في الداخل أو في الخارج .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫6 تعليقات

  1. استقبلك مستشار الرئيس وبعربة رئاسية وخرجتى من صالة كبار الزوار اكتر من كدا عايزا شنو وهم فى وهم دمر السودان

  2. الله يريح السودان من العيلة دي
    يارب يارب انت السميع العليم فرتق بيت المهدي دا كشيقة كشيقة وخلصنا من قرفهم دا ..
    مريم شنو وصادق شنو وليه مصرين انهم يحكموا السودان ولو بالزندية الشعب رفضكم خلاص اتلموا وشوفوا ليكم شغلة تانية ..
    ومريم الصادق جات وقابلها اخوها فيها شنو مش هي قالت في مهمات اسرية طيب قبالك واحد من الاسرة ايه المشكلة

  3. حالت دون إستقبالك؟

    الزولة الموهومة دي عندها جنون عظمة .. وراثي طبعاً

    ويستقبلوك ليه؟ حرؤتي فلسطين وجيتي راجعة؟ ما زولة حايمة من بلد لي بلد لا شغل ولا مشغلة وبلا فائدة..

    المواهيم ديل كفاهم لعب بعقول الناس..

  4. صدى الخبر

    عبد الماجد عبد الحميد

    جماهير حزب الأمة .. وأولاد الصادق المهدي!!

    ● لم أتعجب لخبر تفضيل المنصورة مريم الصادق المهدي الخروج من مطار الخرطوم بصحبة شقيقها اللواء عبد الرحمن الصادق المهدي والذي صحب (بت أمو وأبوهو) في عربته الرئاسية وهو يتبادل معها السلامات وتهاني العودة بالسلامة ..وفي الجانب الآخر من المشهد وقفت قيادات حزب الأمة التاريخية وبعض رموز المعارضة التي تكبدت عناء الوصول إلي مطار الخرطوم .. وقفت تنتظر قدوم المناضلة مريم ليأتيهم بخبر مالم يكونوا يحتسبون .. مريم غادرت مع شقيقها عبدالرحمن في عربة مساعد رئيس الجمهورية !!

    ● لم أتعجب لهذا المشهد .. تعجبت لمشهد المفاجأة التي إرتسمت علي وجوه بعض القيادات الشبابية لحزب الأمة والذين أبدوا إستنكارهم وإستغرابهم للخطة الماكرة التي نفذتها أجهزة النظام والتي خططت كما قالوا لإختطاف مريم بعربة شقيقها مساعد رئيس الجمهورية وحرمان جماهير المعارضة من إستقبالها !!

    ● المحزن في هذا المشهد أن جماهير حزب الأمة المغلوبة علي أمرها وكثير من قياداته الشبابية والطلابية لم تستوعب بعد حقيقة أن الإمام الصادق المهدي وأولاده يلعبون علي هذه الجماهير ويدوخونها بأحاديث معارضة النظام بينما تنعم الأسرة بخيرات النظام وتسهيلاته !!

    ● الحقيقة المرة التي ينكرها صديقنا العزيز محمد فول وأصحابه هي أن مريم المنصورة فضلت الخروج تحت حماية شقيقها (بدل) المغامرة بالوقوع في قيد وشرك الإعتقال الذي لاتعلم كيف ومتي تخرج منه!! .. نعم آثرت مريم درب السلامة والحول القريب ولذلك(إتخارجت) بعربة رئاسة الجمهورية المظللة ولاعزاء للجماهير التي تنادت منذ ساعات مبكرة لإستقبال العزيزة مريم والتي توعدت وأرعدت قبل وصولها إلي مطار الخرطوم ..

    ● والحقيقة المرة التي ينكرها صديقنا العزيز محمد فول ومجموعته الغاضبة أن قيادة حزب الأمة بالداخل فشلت في تنظيم وحشد جماهيري يليق بقدوم المنصورة بعد فترة غياب قسري عن الوطن .. فشلت قيادة الحزب في حشد جماهير حزب الأمة لإستقبال مريم ..دعنا نقبل بتبرير فول ومجموعته بأن النظام إستخدم عبدالرحمن الصادق لإفشال الحشد الأممي بمطار الخرطوم ..دعنا نقبل بهذا التبرير لنسأل: هل أغلقت الأجهزة الأمنية أبواب دار حزب الأمة بأم درمان ومنعت جماهير الحزب عن الحضور والتداعي التلقائي لإستقبال ابنة الإمام الصادق ونائبته في الحزب؟!

    ● الإجابة المرة هي لا .. ماحدث في الحقيقة هو أن جماهير الأنصار قاطعت دعوات الخروج لإستقبال مريم والتي وجدت الدار خالية إلا من بعض شيوخ الأنصار ومجموعة من شباب وطلاب الحزب تعدهم علي أصابع اليد الواحدة ..لم تجد مريم ماتواسيهم به علي قلة الحشد وغياب الأنصار غير ترديد مقاطع ال(calling) التي إستفلها طلاب الأمة من أركان أحزاب اليسار بالجامعات السودانية !!

    ● سعيد أنا بالإستقبال الهزيل للمنصورة مريم .. وسعيد جدا بخروجها من مطار الخرطوم بصحبة شقيقها الحبيب عبدالرحمن الصادق المهدي ..

    ● يا أهلنا الأنصار .. ويا جماهير حزب الأمة .. قوموا إلي صلاتكم وراتبكم يرحمكم الله .. فحزبكم التاريخي تحول إلي حيكورة خاصة بأولاد وأصهار الإمام الصادق المهدي!!

    صحيفة مصادر عدد اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018

  5. المشكلة ما في هذه الاسرة الاستغلالية المنحطة، المشكلة في بعض المغفلين الذين لا زلوا يصدقون أقوالهم ويتمسحون ويتبركون بهم ويرتضون لأنفسهم أن يكونوا عبيداً لهم