سياسية

وزير الخارجية يبدأ الثلاثاء جولة أوروبية


يبدأ وزير الخارجية د.الدرديري محمد أحمد، يوم الثلاثاء، جولة أوروبية تشمل ثلاث دول أوروبية هي: فرنسا وألمانيا ومقر الاتحاد الأوروبي وبلجيكا، وتختتم في السابع والعشرين من الشهر الجاري ببريطانيا، تبحث سبل دفع العلاقات الثنائية وقضايا أخرى.

ونقلت وكالة السودان الرسمية للأنباء “سونا” عن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بابكر الصديق محمد الأمين، يوم الإثنين، قوله “إن د. الدرديري سيبحث مع وزراء خارجية الدول المذكورة سبل دفع العلاقات الثنائية مع السودان في مختلف المجالات وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وبحسب الأمين، فإن وزير الخارجية ينتظر أن يطلع نظراءه الأوروبيين على مختلف جوانب الدور المتنامي الذي يضطلع به السودان سعياً لتحقيق الاستقرار في جواره الإقليمي.

وسيتم التطرق خلال المباحثات المرتقبة لمسار تنفيذ اتفاقية السلام في جنوب السودان ومساعي السودان لدفع عملية المصالحة في أفريقيا الوسطى وجهوده المشتركة مع دول جوار ليبيا.

وأكد الناطق باسم الخارجية أن د. الدرديري سيعقد جلسة مباحثات مع فيديريكا موقيريني مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، لبحث التطورات المهمة في علاقة السودان بالاتحاد الأوروبي.

وكان وزير الخارجية قد التقى على هامش مؤتمر ليبيا الذي انعقد بباليرمو في إيطاليا الأسبوع الماضي، وزير الخارجية الإيطالي آينزو ميلانيزي، وناقش معه سبل تعزيز العلاقة بين البلدين لاسيما في المجال الاقتصادي.

شبكة الشروق


تعليق واحد