جرائم وحوادث

ضبط (5) شبكات تهرب المخدرات إلى الخرطوم


ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات 5 شبكات وصفتها بالإجرامية تنشط في تهريب البنقو بولايات الخرطوم والقضارف والجزيرة، و ضبطت بحوزة أفرادها (7065) رأساً من البنقو.
وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة إن إدارة عمليات الرئاسة رصدت معلومات عن نشاط لشبكة تهرب البنقو فنصب كمين محكم أسفر عن ضبط متهم بحوزته 245رأسا، فضلاً عن ضبط عربة لانسر محملة بـ(3718) رأس بنقو، ودون ضده بلاغ بالقسم الجنوبي أم درمان.

وأضاف مدير العمليات في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة أن ذات الفريق نجح في القبض على متهم آخر وبحوزته (1500) قندول بنقو و (200) قطعة مختلفة بجانب 7 كيلو فلت مخبأة داخل براميل بلاستك بمنطقة دار السلام.

وأشار إلى أن قواته بمحلية شرق النيل أنهت مغامرات تشكيل إجرامي (حسب وصفه) يتكون من ثلاثة أفراد في كمين ناجح أسفر عن ضبطهم وبحوزتهم (50) رأس من البنقو، وأضاف أنه بتكثيف التحري والمراقبة ضبط الفريق (1467) قندول بنقو وعربة كليك اتخذت بشأنهم إجراءات بقسم شرطة الشقلة بشرق النيل.
وتابع مدير العمليات أن إدارته بولاية الجزيرة ضبطت متهماً يخفي (55) قندول بنقو داخل عربة صالون معطلة بغرض التموية واتخذت ضده إجراءات بلاغ وفقاً للمادة 15/أ بقسم شرطة المناقل.

وختم مدير العمليات بالمكافحة أن إدارته بولاية القضارف أوقعت بمتهم بعد مراقبة ميدانية لصيقة وضبطت بحوزته (30) قندول بنقو ودونت ضده بلاغاً بقسم شرطة الصباغ.
وأكد مدير العمليات إرادة إدارته ومقدرتها على تفكيك الشبكات الإجرامية وتقديم المتورطين للعدالة.

صحيفة السوداني.