سياسية

تجديد الثقة في الشيخ الزبير أمينا عاماً للحركة الاسلامية


شرف المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة الاسلامية السودانية مساء اليوم بمركز الشهيد الزبير الدولي للمؤتمرات الجلسة الافتتاحية لمجلس شورى الحركة الاسلامية السودانية في دورة انعقاده الاولى لدورة 2019/ 2023م؛ بحضور أعضاء الشورى المنتخبين من المؤتمر العام التاسع للحركة.

وفي جلسة المجلس الإجرائية الأولى اعتمد استكمال المجلس عضويته بــ 60 عضواً منتخباً، ثم انتخب المجلس هيئته القيادية المكونة من رئيس ونائبين؛ رجل وامرأة؛ ومقرر، واعتمد المجلس – بالإجماع- الدكتور الفاتح عزالدين المنصور رئيساً له والدكتور عبدالله إبراهيم فكي نائباً للرئيس والأستاذة حليمة حسب الله نائباً للرئيس والاستاذ أمير النعمان مقرراً للمجلس.

ومن ثم اعتمد المجلس – بالإجماع كذلك – الشيخ الزبير أحمد الحسن؛ أميناً عاماً للحركة الإسلامية لدورة 2019/ 2023م.

وثمن المشير عمر البشير مجاهدات الشيخ الزبير، مؤكداً أنهما عملا معاً في ظروف أمنية وسياسية غاية في التعقيد والتقلب ولسنوات طويلة، كاشفاً أن الشيخ الزبير أحمد الحسن كان أحد الفرسان الذين أسهموا في نجاح وتفجر ثورة الإنقاذ الوطني وتأمينها.

ومن جانبه، أكد الشيخ الزبير أحمد الحسن الأمين العام للحركة الإسلامية أن التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه السودان تتطلب وحدة الصف وتزكية النفس والتوجه لله سبحانه وتعالى والاستقامة على صحيح الدين، ومن ثم بناء المؤتمر الوطني – ذراع الحركة السياسي – واستصحاب الآخرين، مبيناً أنه سيعمل بالاتفاق مع إخوته في مجلس الشورى لتكوين الأمانة العامة للحركة، بناءً على نصوص دستور الحركة.

وأضاف الشيخ الزبير أن المؤتمرالعام التاسع للحركة كان ناجحاً؛ استخلصت فيه الحركة الاسلامية الدروس والعبر من الدورة السابقة وعلمت الإيجابيات ومواطن الضعف وعكفت على استشراف مستقبلها.

وقال الأمين العام للحركة الإسلامية ” في المؤتمر العام التاسع للحركة: حاسبنا أنفسنا ووضعنا خطط المستقبل للحركة؛ متحدين على قلب رجل واحد”، موضحاً أنه هيأ نفسه لعدم العودة أميناً عاماً للحركة، مبيناً أنه عاد نزولا عند رغبة رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة الإسلامية المشير عمر البشير ونفر من قيادات الحركة الكرام الذين بينوا له ضرورات ذلك.

وعلى صعيد متصل أوضح الدكتور الفاتح عزالدين المنصور؛ رئيس مجلس شورى الحركة الإسلامية القومي؛ أن الحركة مرت بمنعطفات خطيرة طيلة خمسين عاماً من تاريخها، إلا أن الله حفظها فخرجت من هذه المنعطفات أكثر قوة وتماسكاً لأنها كانت تأوي إلى ركن رشيد، مؤكداً أن العالم الاسلامي والعربي يمران بتراجع غير مسبوق مما يلقي أعباء كبيرة ومسئولية عظيمة على الحركة الإسلامية، مشيرا للحروب والأزمات التي تجتاح بعض الدول العربية وخلفت ملايين اللاجئين وآلاف القتلى والأرامل.

الخرطوم 19-11-2018(سونا)


‫4 تعليقات

  1. التلاعب بالمسميات على مدار التاريخ :
    الحركة الإسلامية الوطنية – الإتجاه الإسلامي – الجبهة الإسلامية القومية – المؤتمر الوطني – المؤتمر الشعبي ومن ثم الآن الطفوء على السطح ( الحركة الإسلامية السودانية ) .
    على مدار التاريخ يتلون السمى لأن كل مسمى منها تاريخيا لعب حقبة من الزمن تتراوح ما بين 5-10 سنوات مرتبطة بأحداث وإخفاقات جوهرية سواء كان على الصعيد السياسي أو لأيدلوجي أو حتى من ناحية المبادئ فتلونت الأسماء لدفن تلك الإحفاقات والأزمات ومحوها بمسميات جديدة حتى إرتبط في في عقول العامة والممثقفيين في السودان إرتباط تلك المسميات بمجموعة من الخصال منها المتاجرة بالدين – النفعية – التمكيين – النفاق – الكذب – المراوغة – التضليل والإسلام ومبادئه برئ من ذلك براءة الذئب من دم موسى فالإسلام ومبادئة لا يمت لهذه التظيمات بمختلف أسمائها وحقبها التاريخية التي فشلت فيها فشلا عراها تماما ولا تحتاج لمن ينقدها ففشلها كان على كافة الأصعد السياسية – الإقتصادية – والإجتماعية وأدخلت البلاد في أزمات معقدة إقتصادية وسياسية وإجتماعية وتنموية وحتى طفت في السطح مشاكل إيدولوجية ما كنا نسمع بها في الساحة كل المجاهرة بالإلحاد ونبذ قيم الدين والحياء وظهور

  2. ونحن كشعب مالنا ومال الدوشة الفارغة دي كلها ؟؟؟ مصلحتنا نحن شنو ؟؟؟

  3. بارك الله فيك الشيخ المجاهد الزاهد الورع الزبير وزادكم من فضله صحة ورفعة، فقد ظللت ساعياً بشكيمة العابد الزاهد المؤمن بأن الإنسان خليفة الله في أرضه لم يخلق إلا ليعبد الله مخلصاً له الدين عاملاً على رفعة إعلاء راية لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله صلى الله عليه وعلى الله وسلم مهتدياً بتعاليم الإسلام السمحة..

    وقد عرفك الجميع زاهدا عن الدنيا وزخرفها الذي دنا لك، عفيفا عن زينتها الزائلة، سخرت جهدك وطاقتك ووقتك في الدعوة لإعلاء الدين ونصرته، ولم تدخر في سبيل ذلك جهداً ولا مالاً ولا صحة وبذلت كل غالٍ ونفيس زودا عن الحق والدين بالحكمة والموعظة الحسنة مرسياً تعاليم دين السلام والمحبة والإخاء.

    وقد كنت وستظل في قلوب الذين يدعون لك بالعشي والأسحار ويبتهلون إلى الله أن يمن عليكم بالصحة والعافية وأن يحفظكم سنداً وعضداً نصرة لدينه وتثبيت شرعته ومنهاجه.

    تجديد الثقة فيكم وتثبيتها دليل على الثقة والإطمئنان على ثبات خطاكم في الدرب القاصد الذي عرف سعيكم وعرفتموه، فسرعلى بركة الله تحفكم عنايته ودعوات المخلصين.

    جزاك الله كل خير وسدد وبارك في طريق الخير خطاك.

  4. كدي يا اخوانا حد يورينا الحركة الشيطانية دي حزب سياسي ام جمعية خيرية ام رابطة مهنية .. و هل هي مسجلة – حسب القانون – عند مسجل التنظيمات و الاحزاب السياسية ؟ و ما علاقة الحركة بالحزب الحاكم و هل هي تنظيميا اعلى من الحزب ام الحزب اعلى منها … و ماذا قدمت هذه الحركة و حزبها للسودان و شعبه غير الحروب و الدمار و الفساد و القمع و الجنجويد و الفقر و المرض و الحرمان و تشريد كفاءات البلد و تبديد موارده …. بالله الناس يقيفوا في الصفوف بالساعات عشان الواحد يلقى الف جنيه فقط من ماله المساكاه حكومة الحركة عشان يسدد دين او يعالج مريض و في الوقت دا الحركة الشيطانية تنفق مائة مليار جنيه عشان مؤتمر العلاقات العامة بتاعها لمدة 3 ايام .. و كل الدلائل تشير الى انو دا من مال الدولة .. مال الشعب الجائع البائس!
    بالله ناس الحركة ديل مسلمين؟؟؟؟؟