جرائم وحوادث

ضبط عصابة تدرب الأطفال على (نشل) هواتف المواطنين


ضبطت المباحث المركزية بشرطة ولاية البحر الأحمر عصابة مكونة من معتادي إجرام تدرب أطفالاً قصراً على (نشل) هواتف المواطنين وتستغلهم في عملياتها، وضبطت ثلاث قصر بحوزتهم (18) هاتفاً مسروقاً بالسوق الشعبي قي بورتسودان قبل مغادرتهم الولاية بلحظات الى جانب معتادين يخططان لهم .

وبحسب إعلام شرطة البحر الأحمر فإن إدارة المباحث المركزية قد رصدت عدداً كبيراً من بلاغات سرقة الهواتف، ووفقاً لجهدها الكبير في العمل المنعي والكشفي، اشتبه فريق مراقبة السوق الشعبي أثناء أداء واجبه المعتاد في مراقبة وتأمين حركة المسافرين في (3) أطفال قصر وهم يتأهبون لمغادرة الولاية في طريقهم الى إحدى الولايات .

وأضاف أن القوة أخضعتهم الى عملية تفتيش أسفرت عن ضبط (18) هاتفاً، فأخضعتهم بشأنها الى تحقيقات مكثفة، أقروا خلالها بأنهم ضمن مجموعة إجرامية يتزعمها معتادي إجرام معروفين، وأشار الى أن المباحث كلفت فريقاً بقيادة النقيب شرطة أحمد أبو فاطمة للقبض على المتهمين اللذين أشار إليهما الأطفال ولم يمض وقت حيث نجح الفريق في القبض عليهما وضبط بحوزة أحدهما هاتفاً مسروقاً وأموالاً أقر بأنها ريع هواتف مسروقة .

وأخضعت المباحث المتهمين الى تحقيقات جماعية كشفا خلالها عن تنفيذهما لـ(24) عملية سرقة، موضحين أن نشاطهما الإجرامي يتمركز بمنطقة السوق الكبير، باستغلال الأطفال الثلاثة بسرقة الهواتف ويتسلمها أحدهما للتصرف فيها .

وبحسب صحيفة السوداني، ناشدت شرطة البحر الأحمر المواطنين الذين فقدوا هواتفهم بالمنطقة المذكورة ودونوا بشأنها بلاغات بالحضور الى القسم الأوسط بورتسودان لإستلامها بعد إبراز النشرة الجنائية .

الخرطوم (كوش نيوز)