سياسية

الوطني: بذلنا جهدنا لتحقيق الوفاق بقانون الإنتخابات


أكد د. عبد الرحمن الخضر رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني أن الحزب بذل جهود كبيرة لتحقيق الوفاق حول قانون الانتخابات مع مختلف القوى السياسية مجدداً حرصهم على إجراء انتخابات نزيهة ومعبرة عن إرادة أهل السودان.

وقال الخضر “لقد سعينا خلال الأشهر الماضية لتحقيق إجماع وطني حول قانون الإنتخابات وبذلنا كل جهد ممكن للتوافق وتم الاتفاق على أكثرمن 108 من مواد من القانون وتبقت مادة واحدة، ويؤسفنا تمسك بعض القوى السياسية بمواقف متصلبة، مع أننا ندرك أن أيام الإنتخابات ترتبط بحق دستوري للمواطن يجب أن يمكِّن القانون المواطن من ممارسة هذا الحق وليس اعتسافه أو إعاقته”، وأوضح أنه تم التوافق على 49 تعديلا .

وقال د. عبد الرحمن إن المؤتمر الوطني كان يأمل في أن يجاز القانون بتوافق تام، مؤكدا أن أكثر من ٥٥ حزبا وحركة في البرلمان وافقوا على القانون بينما انسحبت 5 أحزاب، مع بعض المستقلين، مشيرا إلى أن إجازة القانون أضحت أمرا لازما وضروريا للوفاء بالترتيبات الإجرائية للإنتخابات والتي تتطلب ٥٦٠ يوما، ولم يعد بالإمكان مزيد من التأجيل.

وأشاد د. عبد الرحمن بالبرلمان والكتل البرلمانية والتي أدارت حوارا واسعا، وجدد الالتزام بإجراء الإنتخابات فى موعدها.

يذكر أن المؤتمر الوطني أعلن مرارا أنه فوض هيئته البرلمانية لاستكمال التوافق وقد بذلت الهيئة جهدا مقدرا في هذا الإطار.

الخرطوم 21-11-2018(سونا)



تعليق واحد

  1. دستوركم في نظركم ماهو الا اوراق يمكن تمزيقها في أي موقف مغاير وليس لكم علاقة بالوطن العلم الذي رماهو البشير في الذبالة وكان لايعتقد ان الكمرة تتابعة الا يدل علي ان انكم خارج نص الوطن وهذه العملية الخاصة برمي العلم في الذبالة سوف تكون مخالفة في يوم يحاكم عليها امام المحاكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *