أبرز العناوينسياسية

السودان يستعد لفتح المعابر الحدودية مع تشاد وجنوب السودان


كشفت وزارة التجارة الخارجية عن ترتيبات للقيام بطواف ميداني لعدد من المعابر الحدودية للوقوف على جاهزيتها قبل إفتتاحها رسمياً خلال الفترة القادمة، فى وقت أشارت فيه إلى أنه سيتم إعادة إفتتاح المعابر مع دولتي جنوب السودان وتشاد.

وأشار د. أبو البشر عبد الرحمن وزير الدولة بالتجارة في تصريح لـ(smc) إلى أن هناك وفد من وزارة التجارة سيقوم بزيارة عدد من الولايات الحدودية تشمل شمال وغرب دارفور والنيل الأبيض الشهر المقبل لتوقيع إتفاقيات بينها ودول الجوار لتنشيط تجارة الحدود والتعاون للحد من عمليات التهريب، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتفعيل التجارة الحدودية إنفاذاً لموجهات رئيس الجمهورية وتطبيقاً لمخرجات الحوار الوطني بشأن إستئناف تجارة الحدود.

ودعا عبد الرحمن لصياغة رؤية موحدة مع دول الجوار لتسهيل الحركة فى الجانب الإقتصادي.

الخرطوم (smc)



‫3 تعليقات

  1. خطوه شجاعه و مهمه للغايه طال انتظاره منذ زمن . لفته استراتيجيه اقتصاديه بارعه .

  2. خطوة ناجحة اذا كانت فى صالح اقتصاد البلد والشعب .. والا تكون قى صالح الجشعين الذين همهم انفسهم ولا يهم فقير ولامريض ..كما حصل فى الدقيق وصفوف الخبز بعد اتفاقية صلح الجنوبيين بعد فتح المعابر ظهرت صفوف العيش…. نتمنى ان يلتفت المسؤولون الى المواطن الغلبان وتحقيق حياة كريمة للجميع وردع الذين يتلاعبون بحق المساكين والمرضى وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .

  3. خطوة مباركة ونتمنى خط سك حديد ونتمنى تطوير المؤسسات وترقية مستوى العمل الشرطي للضوابط نريد شرطة راقيه واعيه تعامل جيد متمكن له لغه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *