سياسية

أحزاب الحوار والكتل البرلمانية تضع مقترحات لمواجهة قانون الانتخابات


قال الأمين العام للمؤتمر الشعبي “علي الحاج” أمس (الأحد)، خلال مخاطبته المؤتمر الصحفي الذي عقدته القوى السياسية والحركات وكتلة التغيير بالبرلمان المناهضة لإجازة قانون الانتخابات 2018 ،إن حزبه لم يخرج من الوفاق السياسي بالبلاد، ولن يترك الحوار ، مؤكداً تمسكهم بمخرجاته وعدم التنازل عنها ، وزاد بالقول :” لن نخرج منه لأننا قطعنا فيه شوطاً ومن أجل البلاد”.

وأعلنت الأحزاب والكتل البرلمانية، التي انسحبت من المجلس الوطني، عن تحديدها لخيارات الأسبوع المقبل للرد على إجازة المؤتمر الوطني لقانون الانتخابات من دون توافق سياسي، وشملت المقترحات المقدمة من أحزاب الحوار جمع المعارضة المدنية بالداخل والخارج والاتفاق معها على وضع قانون انتخابات موازٍ أو الاستنجاد والاستغاثة برئيس الجمهورية لعدم توقيعه على القانون حتى هذه اللحظة.

من جانبها، أشارت رئيسة الحزب الاتحادي الإصلاح والتغيير “إشراقة سيد محمود” إلى أن المؤتمر الوطني بعد إجازته لقانون الانتخابات أدخل أحزاب الحوار في حرج وعزل نفسه، وقالت:” عن تجربة شخصية أنصح الآخرين عدم الدخول مع الوطني في اتفاقات ثنائية”.
من جانبه قال رئيس كتلة التغيير “أبو القاسم برطم” :”لن نقبل أية مساومة داخل المجلس الوطني على مواقفنا الثابتة من القوانين المودعة منضدة البرلمان ومن الدستور وعلى الوطني أن يتعامل معنا بالند “.

صحيفة المجهر


‫2 تعليقات

  1. ا من تسمون نفسكم ما عارف ايه ومعكم المؤتمر الشعبي

    1/اولا ليس لكم وزن سياسي لكسب أي مقترحات

    2/جميعكم تم شراءكم بدراهم معدوده ومن حق المؤتمر الوطني بعد ان كسب اعلاميا عملية الحوار الوطني ان يركلكم خارج الدائرة لبحث عن ضحايا جدد طالما عرف اوزانكم التافهة امثال عبود جابر

    3/المؤتمر الشعبي ايضا يحشدكم لتكتيكاته الخاصة وايضا سيرميكم رمية الكلب في حالة تحالفة تحت الطاولة مع المؤتمر الوطني بقيادة(خلوها مستورة)

    4/ من تسمون نفسكم احذاب الحوار اشهد الله انكم لم تؤمنوا بالحوار اصلا ولم تفهموه الا بقدر جيوبكم

    5/ السودان ضاع ضاع بيد سفهاء الاسلام من لدن حسين خوجلي الي سيد الخطيب الي امين حسن عمر الفزلوك.

  2. يا برطم لا تغيريك ملياراتك لم و لن تكون يوما ندا للمؤتمر الوطنى اقعد فى مواعينك