منوعات

3 أسباب رئيسية قد تدفعك إلى تناول الحشرات


بدأ تطبيق Diet and fitness للأنظمة الغذائية مؤخرًا، السماح لمستخدميه الذين يبلغ عددهم حوالي 30 مليون شخص، بتتبع استهلاكهم للحشرات، وإضافتها إلى قائمة تفضيلاتهم بجانب مجموعات الأغذية الشائعة. وقد لا يبدو هذا غريبًا إن علمت أن حوالي ملياري شخص حول العالم لا يمانعون في تناول الحشرات بالفعل، ومن بينهم مشاهير أمثال سلمى حايك ونيكول كيدمان.

فيما يلي 3 أسباب رئيسية قد تدفع الناس إلى إضافة الحشرات لأنظمتهم الغذائية، وفقًا لموقع “thisisinsider”:

1-مغذية:

أكدت اختصاصية التغذية كاجسا إرنستام، أن الحشرات بالإضافة إلى كونها غذاء متوفرًا بكميات كبيرة وتكلفة منخفضة، فإنها صحية ومغذية للغاية، وقالت: “تعتبر الحشرات طعامًا غنيًا بالمواد الغذائية مثل فيتامين B12 والحديد والمنغنيز والكالسيوم، وقليل السعرات الحرارية، لذا قد تساعد في مكافحة البدانة والأمراض المرتبطة بها”.

كما أوضح غارو غوردن، مدير شركة Entomo Farms لتربية الحشرات القابلة للأكل، فوائد مكونات هذه الكائنات الحية، إذ أنها غنية بفيتامين B12 الذي لا ينتجه الجسم بمفرده، والضروري للمحافظة على صحة العظام، وبالحديد الضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالمنغنيز الضروري للحفاظ على صحة الجهاز العصبي والدماغ، وبالكالسيوم الضروري للحفاظ على عظام قوية، وبالألياف التي تحسّن صحة الجهاز الهضمي.

العربي الجديد



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *