اقتصاد وأعمال

إيرادات الأطيان والورثة ضعيفة وسنتجه لإيقافها


أقر المدير العام لمركز المعلومات بوزارة الاتصالات محمد عبد الرحيم بتحديات تواجه الحكومة الإلكترونية في العام 2019 بيد أنه قطع بعدم التراجع وقال إن البلاد ستودع الدفع النقدي في الأول من يناير من العام القادم.
وأشارعبدالرحيم في ورشة عرض تجربة جهاز تطوير وتحصيل الموارد الموحد لممثلي الولايات أمس على هامش ملتقى المعلوماتية، إلى أن تجربة أورنيك 15 واجهتها الكثير من التحديات بالرغم من نجاحها، مؤكداً بأن طرح مشروع التحصيل الموحد لديه فوائد كثيرة في الولايات.

وكشف مدير عام جهاز تطوير وتحصيل الموارد الموحد د. عماد الدين العوض عن تلقيهم ممانعة من داخل وزارة المالية عند بداية عمل الجهاز، وقال ما تم تحقيقه بالحكومة أكثر مما حقق بالحوسبة، وأضاف أن النشاط الاقتصادي بشرق الخرطوم كان مسجلاً بـ٤ آلاف نشاط وعند عمل الجهاز حصر ١٢ ألف نشاط،وأعلن عن وجود رؤية واضحة للإيرادات الضعيفة مثل الأطيان والورثة والاتجاه لوقفها.

من جانبه قال مدير ديوان الحسابات القومي بوزارة المالية د.هاشم مهدي إن ملتقى المعلومات أحدث حراكاً كبيراً على مستوى ولايات البلاد في تفعيل الحكومة الإلكترونية وتنزيلها أرض الواقع، وأشار إلى أن المركز حرص على نقل تجربة التحصيل الموحد للولايات خاصة شمال كردفان.

واعتبر الخبير الاقتصادي وعضو مجلس إدارة الجهاز د. الماحي خلف الله نجاح تجربة تطوير الإيرادات مدخلاً رئيساً في خارطة الإصلاح الاقتصادي.

صحيفة السوداني.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *