كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رئيس الأركان السوداني يلتقي بقائد قوات الواجب الأمريكية



شارك الموضوع :

جدد الفريق أول دكتور ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة حرص السودان على تطوير علاقاته مع الولايات المتحدة الأمريكية مشيرا إلى الحوار الجاري بين البلدين في هذا الصدد والذي من المأمول أن يفضي في مرحلته القادمة إلى رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

جاء ذلك لدى إستقباله ظهر الثلاثاء الجنرال جميس كاريك قائد قوات الواجب الأمريكية في شرق أفريقيا والمتمركزة في جيبوتي والذي يزور البلاد هذه الأيام بحضور الملحق العسكري الأمريكي بالخرطوم المقدم آدم كورديش.

وقال عبدالمعروف ” نتطلع لبناء شراكة إستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات التعاون العسكري” لافتا لزيارته الأخيرة لواشنطن في أكتوبر الماضي والتي إلتقى خلالها بعدد من المسؤلين بوزارة الدفاع الامريكية ( البنتاغون) إلي جانب نظيره رئيس الأركان المشتركة الأمريكي.

من جانبه إمتدح الجنرال كاريك الأدوار التي يضطلع بها السودان في تحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة والإقليم ، مؤكدا حرص بلاده علي تطوير علاقات التعاون العسكري بين البلدين في مختلف المجالات في ظل الحوار الذي من شأنه تجسير كافة العقبات وتجاوزها في المستقبل القريب.

الخرطوم 4-12-2018( سونا)

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1
        أسامة

        الوفد العسكري الامريكي رفيع المستوي طلب من الحكومة السودانية تطبيع العلاقات مع إسرائيل وإستقبال نتنياهو بالأحضان عند زيارته الخرطوم خلال الأسبوع القادم.

        وبعد ذلك وخلال أعياد رأس السنة وعيد الميلاد سيصدر الرئيس الأمريكي ترامب قراراً تاريخياً برفع السودان من قائمة الإرهاب وتعويضه بمبلغ 200 مليار دولار علي خسائر العشرين سنة الماضية، بالإضافة لحصول السودان علي مقعد دائم بمجلس الأمن الدولي وتمتعه بحق الفيتو مع الدول الخمسة الكبار.

        والله ولي التوفيق.

        الرد
      2. 2
        سبع صنايع

        هههههههه والمشاركة في نهائيات كاس العالم القادمة

        الرد
      3. 3
        المهاجر

        كده يكون عبد المعروف دخل في لستة العماله للصهيونيه فانتظر دورك في المهام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.