كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

واشنطن تضع شرطين لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب خلال (9) أشهر



شارك الموضوع :

كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة عن وعود أمريكية برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في غضون (9) أشهر. وقالت المصادر لـ(السوداني) أمس إن شروط الولايات المتحدة لإزالة السودان من قائمة الإرهاب تتمثل في شرطين أحدهما عدم حدوث أي شيء يتعلق بالإرهاب خلال فترة (6) أشهر، مشيراً إلى أن بعض المسؤولين الأمريكيين يتساءلون خلال اللقاءات المُشتركة معهم عن حقوق الإنسان والحريات الدينية وغسل الأموال والمسائل المتعلقة بالشريعة (الحدود، الردة)، ودعا إلى عدم التعويل على الوعود الأمريكية، مشيراً إلى أن الحوار مع المسؤولين الأمريكيين مستمر.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        شملول

        طول ما إنكم ياناس الحكومة تظنون أن إلهكم هي أمريكا فلن ترفع عنكم التهم !!!!!!

        الرد
      2. 2
        عمر محمد

        والشرط الثاني التطبيع مع اسرائيل

        الرد
      3. 3
        محمد شداد

        مراراً كتبت في هذا الموقع عن الاستراتيجية الامريكية في القرن الافريقي و دور السودان في زعزعة الامن الاقليمي على ضوء المزاعم و التخوفات الامريكية و الاسرائيلية و تعرض مصالح الدولتين جراء السياسة السودانية الخارجية للخطر …و اليوم أكرر، علينا أن نعي جيداً ما تقوله الولايات المتحدة الامريكية، اولاً لنمسك موضوع الستة اشهر التي تراها فترة اختبار لمصداقية السودان نحو الارهاب …و أقول لكم من الآن ان هنالك حادث خطير سيحدث تحت مسمى العمليات الارهابية في المنطقة ما لم تتعجل خطوات الدبلوماسية السودانية نحو تل أبيب لتقارب يحقق بعض بنود الاستراتيجية الامريكية الاسرائيلية في القرن الافريقي الكبير و من ثم تزول بعض المخاوف، حينها ربما تتدخل اسرائيل و لاول مرة برفع الحظر الكامل عن السودان …و قبل حدوث رفع الحظر ستكون الفاتورة باهظة الثمن للسودان فقد اثبتت الحكومة خنوعها للسياسة الامريكية بصورة جعل الحكومة الامريكية تتيقن أن السودان سيدفع و يدفع بسخاء من أجل إرضائها …و الولايات المتحدة الامريكية في سياستها الخارجية لا تعرف الاخلاق بل تؤمن بالمصالح و لو ادى الامر الى قتل شعبٍ كامل أو حتى قارة !

        الرد
      4. 4
        الكوشى

        طبعا دراويش حزب الطأطأة والأنبطاح والأنبراش بقيادة معالى وزير الخارجية الذى غطس حجر أهله فى أبيى والذين أنبطحو حتى صار الأنبطاح ماركة مسجلة بأسمهم طبعا سيهللون لهذا الامر وسيذهب ترامب وياتى من ياتى وتصبح الشروط 7 بدلا عن 2 ويتم تصدير بترول الجنوب وتوقيع نيفاشا 2 ودارفور 66 ويترشح الرئيس المفلس فى 2020 وبعدها سيصل الدولار ل400 وعمك بلة الغائب الولى الفقيه سيخرج علينا ويذكرنا بمقولته ويضاعف لمن يشاء وبعدها بكم شهر سيرجع الحلو للغآبة ثانية لان الاسلام والعربى لا يعجبه وسيتمرد عرمان ثانية لأن البسملة كتبت فى الدستور الجديد وماركو فان باستن بتاع سوق المواسير داير حقو بالدولار وستعود قواته لحفتر لان الدرهم الاماراتى أقوى وجبريل سيعود لقواعده فى الشعبي وعبد الواحد ينتظر أوامر أسياده الصهاينة للتوقيع وربما يوقع ويتمرد ثانية ولسان حاله يقول يعنى أنتو أرجل منى توقعوا وتقبضو وترجعو الغابة كلنا عملاء اللهم أرفع عنا هذا البلاء اللهم دمر وشتت شمل المؤتمر اللاوطنى وحركات تدمير السودان

        الرد
        1. 4.1
          Cipher

          آمين.

          الرد
      5. 5
        زول ساي

        اهم شرط سرى اشترطته امريكا هو عدم ترشيح البشير فى الانتخابات القادمة لذا قالها البشير المتغطى بي أمريكا عريان لانه يخطط لأن يترشح مدى عمره حقا أن البشير اكبر كارثة فى تاريخ السودان القديم والحديت والمستقبلى

        الرد
      6. 6
        mukh mafi

        صراحة يا جماعة بلدنا جعانة ومفلسة وعينها طالعة ومضغوطة ومحاصرة من العرب قبل امريكا والعالم الغربي لكن الحق يقال ان الشروط الامريكية زي السراب ما بتتمسك وكل مرة تدخل حاجة وما بتلاقي ليها حدود وشروط مطاطة .. ولذلك ما نعشم انه العلاقة مع امريكا تتصلح الا بعد ان يوعز لها من من كان سببا في العقوبات اصلا .. انظروا الى شرط (أحدهما عدم حدوث أي شيء يتعلق بالإرهاب خلال فترة (6) أشهر) ماهو التعريف العام بالنسبة للارهاب ؟؟ ومتى كان السودان طرفا فيه وهل كل الدول التي شن مواطنوها هجمات ارهابية يعني غير ارهابية ولا ترعاه .. بلاد الارهاب يضرب فيها ليل صباح ونهار ومن مواطنيها لم نسمع يوما انها بلاد تنبت الارهاب وانما السودان المسكين والمسالم ولم نسمع يوما ان سودانيا كان ارهابي واشترك في عمل بتمويل من دولته ..
        التعايش الديني لا يوجد دولة في العالم بها تعايش كما السودان وبه اكثر من معتقد ..وهناك دول تستمد قوانينها من الشريعة وتطبق الحدود لماذ لا يقال لها مثل هذا الكلام ؟؟ وهناك اقرب مثال مصر لا يوجد تعايش بين الشعب من ناحية العبادات كما في السودان ولا حدث مرة في السودان تم تفجير كنيسة كما يحدث في مصر ..
        فلذا يا حكومة لا تعولوا على امريكا في ان ترفع عنكم اي قرار مالم ترضى عن الدول العربية المهنية بدعم امريكا وهي التي توحي لها بمثل هذه العقوبات ..

        الرد
      7. 7
        الزعيم

        يا ايها الناس
        اطلعوا الشارع
        فرنسا عشان زيده يورو واحد للبنزين انحرقت باريس ومطالبين باقاله الرئيس
        نحن عايزين مسيرات سلميه عشان روح الشعب طلعت والزياده بقت 10000000%

        البلد انهار والبشير مكنكش
        والله كنا مع البشير لكن ضدو الان
        الريس فااااااشل 30 سنه
        السودان ف ازمه وغلاء طاحن
        البشير وحزبه الاخواني سلو روح البلد
        عايزين الحكم لزول وطني من الجيش والاحزاب الاصليه الامه والاتحادي لانو ف ايامهم ما شفنا جنس ده
        الحزب الاخواني الغير وطني دمر البلاد
        لا نستطيع شراء اي شئ كل شئ اصبح نار
        اطلعوا الشارع يا شعب سلميا وسمعو العالم صوتكم زي ناس فرنسا

        الرد
      8. 8
        Osman

        قال تعالى
        بسم الله الرحمن الرحيم
        (وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.