اقتصاد وأعمال

نهر النيل تعلن صفرية العطش والموارد المائية


أعلنت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء دراسة تنفيذ عدد من مشروعات سدود حصاد المياه بنهر النيل للحد من مخاطر الفيضانات والاستفادة من مياه الأمطار خلال الفترة المقبلة بتنسيق مع حكومة الولاية.

وأكد الوزير خضر قسم السيد في لقائه والي نهر النيل حاتم الوسيلة مضاعفة الجهود في استقرار الكهرباء لقطاعات الإنتاج بالولاية، مؤمناً على عدم تضرر أحد من السدود التي ستنفذ بالشريك والسبلوقة وعدم إعادة توطين أي مواطن من مقر إقامته.
وأعلن الوالي حاتم الوسيلة الوصول لصفرية العطش بتوفير مصادر دائمة لمياه الشرب على مستوى المدن والأرياف بالولاية ، مشيداً بجهود وزارة الموارد المائية ووحدة تنفيذ السدود في هذا الشأن، وأشار لتنفيذ 22 محطة مياه بتكلفة بلغت 450 مليون جنيه، وقال إن العام المقبل سيكون عاماً للتحسين في مجال الخدمات.

وكشف عن تنفيذ 70 مبرداً لتخزين الفواكه والبصل ومحصول البطاطس بدعم من وزارة المالية، إلى جانب تنفيذ 1600 محور زراعي لزيادة الرقعة الزراعية.
وقال إن الولاية اتجهت بكلياتها نحو الزراعة بفضل البنى التحتية في مجال الكهرباء والتي أسهمت بدورها في استقرار إنتاج الأسمنت عبر (5) مصانع متخصصة، وكشف بأن العام المقبل سيشهد دخول مشروعات جديدة؛ من بينها مشروع زادي (1) و( 2 )

صحيفة السوداني.