اقتصاد وأعمال

تشديد على رفع تقارير حول اسعار الحبوب


شدد وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال دارفور عادل محجوب حسين علي ضرورة رفع تقارير دورية حول اسعار الحبوب الغذائية بالاسواق علي مستوى المحليات بجانب نتائج المسح الزراعي لما بعد الحصاد وذلك لوضع التحوطات والبدائل المستقبلية.

و أشار الى جدية الوزارة لتذليل العقبات التي تواجه الإدارات المختلفة وتهيئة البيئة الملائمة التي تمكن العاملين من انجاح العمل بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

واشاد خلال تفقده سير العمل بادارة التخطيط الزراعي برفقة المدير العام للوزارة الهادي احمد حسن بالجهود المبذولة من ادارة التخطيط الزراعي في سبيل توفير المعلومات عن مؤشرات الامن الغذائي التي تعين جهات الاختصاص على التدخل.
واوضحت مدير ادارة التخطيط الزراعي بالانابة المهندسة زبيدة عوض الله محمود في التنوير الذي قدمته للوزير ان ادارتها تعمل بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الفنية للامن الغذائي وسبل كسب العيش لاجراء مسوحات عن المسح الزراعي لما قبل وبعد الحصاد لمعرفة مستوى الانتاج وتحديد المناطق التي بها فجوة غذائية بجانب عمل مسح ميداني للاسواق لمعرفة اسباب ارتفاع اسعار الحبوب الغذائية بالولاية.

وقالت ان الولاية موعودة بانتاجية عالية في الحبوب الغذائية الامر يستوجب توفير مخازن وصوامع لحفظ المحصولات الغذائية من التلف. مستعرضةً سير العمل والتحديات التي تواجه ادارتها.
في ذات السياق اشار المدير العام للوزارة الى ضرورة استغلال المخزون المائي في باطن الارض لري مساحات واسعة من الاراضى الزراعية وذلك لزيادة الانتاج في المحصولات الزراعية والاستثمار لزيادة الدخل وتحسين المعاش.داعيا العاملين الى ضرورة تضافر الجهود والتعاون لانجاح العمل

وكاله سونا