سياسيةمدارات

تظاهرات حاشدة بالخرطوم عقب “مباراة كرة قدم” تندد بالنظام السوداني


إنطلقت تظاهرات حاشدة من ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، من قبل الجمهور الذي شهد مباراة الهلال السوداني مع الإفريقي التونسي مساء اليوم الأحد، تندد بالنظام الحاكم في السودان، على خلفية الأزمة الإقتصادية الخانقة التي تمر بها البلاد، بحسب ما نقل محرر “كوش نيوز”.

وتوجهه المتظاهرون من إستاد الجوهرة بمدينة أم درمان، صوب الخرطوم يهتفون ضد النظام الحاكم في السودان.

وقال شاهد من “رويترز ” إن الشرطة السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع بعد أن أغلق مئات المحتجين شارعا رئيسيا في قلب العاصمة الخرطوم في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد، وتظاهروا ضد حكم الرئيس عمر البشير.

وتجمع المحتجون عقب مباراة لكرة القدم في أم درمان في الجهة المقابلة من وسط الخرطوم عبر نهر النيل وهتفوا قائلين ”الشعب يريد إسقاط النظام“ و ”حرية حرية“ وسط تواجد كثيف لقوات الأمن.

وكانت قوات الأمن السودانية، قد طوقت الشوارع الرئيسية حول الملعب وانتشر في أنحاء المنطقة أكثر من 30 شاحنة تقل قوات من الأمن .

وبث عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقاطع فيديو تظهر أعداداً من المتظاهرين يهتفون، وهم يتدافعون في شارع رئيسي قبالة السلاح الطبي بأمدرمان.

وكانت أحياء العاصمة السودانية الخرطوم قد شهدت تظاهرات متفرقة خلال الأيام الماضية احتجاجاً على تردي المعيشة وشح الخبز والوقود، سبقتها بعض مدن السودان.
الخرطوم (كوش نيوز)


‫7 تعليقات

  1. شكرا ل لاعبي الهلال فقد ابانو اليوم عن وطنيه نادره وهم يرفضون تسجيل الأهداف ضد الافريقي التونسي ليساهمو بدورهم البالغ الاهميه في ارسال الشعب لشوارع النضال في ملحمه وطنيه ترسل رسائل لكافه دول العالم باننا شعب معلم كل الشعوب
    التحيه مره أخرى لاشاوس الهلال متنى و ثلاث و رباع

  2. رحم الله الوطنية الصادقة وحب الأوطان. الشعوب الأخرى ممتنة لنا وشاكرة لنا لأننا أدخلنا على نفوسهم السعادة والبهجة والسرور وجعلناهم يضحكون!!!!!! – علينا وليس لنا!!! –

  3. يا اخ صديق اتقى الله فى نفسك اولا الهلال هاجم بكل ضراوة وقوة طيلة الشوطين واضاع اكثر من ٥ فرص مضمونة لم يفلح الهلال الا
    باحراز هدف واحد من ضربة جزاء غير صحيحة .. .. فلا علاقة لهذا بذاك … فالعكس الجماهير محتاجة لفوز لتتنفس عن ضغوطها فلم يفلح الهلال لذلك كعادته دائما منذ ٥٠ عاما لم ياتى الهلال بنصر او كأس صفيح من الخارج !!!!!….. فلا داعى للنفاق والهروب من الواقع والهزيمة النكراء للهلال الى موضوع اخر ولا داعى لخلط الاوراق .. وبهذه العقلية المتخلفة احسبك وامثالك اخى صديق من الاسباب الرئيسية لتدهور وتخلف السودان …

  4. انت ياالاسمك زهير الهلال لم يخرج من التمهيدي الهلال الان مشارك في بطولات الكاف حتي هذه اللحظه.

  5. الكاردينال محظوظ .. لأن مظاهرات الصفيراب دي كانت مفروض تكون ضده ..
    لكن جماهير الهليل المهلهل .. أهل الصفر الدولي الذي ضرب الأرقام القياسية في الصفرية..
    وبعد أن تلقوا خيبتهم المائة بعد الألف لم يجدوا ما (يفكون) فيه غضبهم وينفسون به عن زعلهم غير البشير والحكومة !!
    فتنفس الكاردينال المتمسح بالبشير والراقص معه في داخل الأستاد الصعداء ..
    لكن فقط حتى المباراة الصفرية الدولية القادمة هاهاههها