جرائم وحوادث

قتلت زوجها بعد 12 يوم زواج .. المؤبد لربة منزل والإعدام لعشيقها


عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم، الأحد، برئاسة المستشار سامي عبدالحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد التوني، ووليد مهدي، وسكرتارية خالد إسماعيل، زوجة وعشيقها وصديقه لقيامهما بقتل زوجها بعد 12 يومًا من الزواج وسرقته، بالسجن المؤبد للزوجة، والإعدام للعشيق والمؤبد للثالث.

تعود أحداث القضية رقم 3348 لسنة 2018 جنايات قسم ثان العاشر من رمضان، والمقيدة برقم 888 لسنة 2018، كلي جنوب الزقازيق، ليوم 7 يناير الماضي، عندما تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، ببلاغ من “ولاء م.” 21 سنة، مقيمة محافظة المنيا، بأثناء سيرها برفقة زوجها “حمادة ع. ر.” 30 سنة عامل في شركة أدوية من محافظة المنيا، ويعمل بالعاشر من رمضان، بالمجاورة 60 بدائرة قسم ثان العاشر من رمضان، تعرضا لهجوم من قبل مجهولين ضربوا زوجها بقطعة خشب على رأسه ما أسفر عن وفاته في الحال، فيما تمكن الجناة من سرقة مصوغات الزوجة ولاذوا بالفرار.

وبعد أقل من 48 ساعة، نجح ضباط إدارة البحث الجنائي، بإشراف اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، واللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، من تشكيل فريق بحث جنائي، قاده العقيد محمد هلال، رئيس فرع البحث الجنائي، لفرع العاشر من رمضان، برئاسة العميد عمرو عبدالرازق، رئيس مباحث المديرية.

وتبين من تحريات فريق البحث الذي شارك فيه الرائد إسلام عواد، رئيس مباحث قسم ثان العاشر من رمضان، ومعاونيه النقباء محمد أشرف وأحمد القاضى وأحمد غريب، أن الزوجة متزوجة من المجني عليه منذ 12 يوما وأنه أجبرت على الزواج منه، وكانت على علاقة عاطفية ب” محمد ع ع ” 25 سنة مقيم المنيا، فاتفقا سويا على التخلص من الزوج لكى يتزوجا.

وساعد العشيق صديقه “كريم م. ع.” 19 سنة مقيم المنيا، بتنفيذ الواقعة بتحريض من الزوجة، وتم القبض عليهم جميعًا، وإحالتهم للنيابة العامة التي أحالتهم محبوسين إلى جنايات الزقازيق.

مصراوي