اقتصاد وأعمال

المعادن تعد بإنهاء مشاكل شركات تعدين الذهب


وعد وزير الدولة بوزارة النفط والغاز والمعادن الفريق شرطة عوض النيل ضحية، يوم الثلاثاء، بتذليل الصعاب والمشكلات كافة التي تقف عائقاً أمام عمل الشركات العاملة في مجال تعدين الذهب.

والتقى الوزير مديري وممثلي هذه الشركات بمباني الوزارة والذي نظمته الشركة السودانية للموارد المعدنية، أن اللقاء جاء بغرض التفاكر والاستماع إلى ممثلي هذه الشركات والتعرف على الصعاب التي تعترض طريقها فيما يتعلق بالسياسات والإجراءات بغرض حلها وتذليلها لتمكينها من الوصول إلى مرحلة الإنتاج.

وأشار ضحية في تصريحات صحفية إلى أن اللقاء كان “شفافاً وصريحاً”، وناقش العديد من النقاط التي أثارها ممثلو الشركات والتي تلي الوزارة.

وكشف الوزير عن أن عدداً كبيراً من هذه الشركات ستكون جاهزة للدخول في مرحلة الإنتاج في العام 2019، واصفاً الخطوة بأنها مبشرة وواعدة.

من جانبه، أكد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية م. مجاهد بلال طه، أن اللقاء ضم 27 شركة امتياز قطعت شوطاً كبيراً في عمليات الاستكشاف وتخطت أعمال الحفر العميق، واصفاً اللقاء بالمهم لجهة أنه ناقش العديد من المشكلات التي تواجه عمل هذه الشركات وأهمها التقاطعات بين المركز والولايات والإشكالات المتعلقة بالتعدين التقليدي.

شبكة الشروق