سياسية

مصر: لن نتدخل في الشؤون الداخلية للسودان


قال مساعد وزير الخارجية المصرية للشؤون الأفريقية، السفير وائل عادل نصر، يوم السبت، إن بلاده تراقب الأوضاع في السودان عن كثب، دون أي تدخل من جانبهم، على خلفية التظاهرات التي شهدتها عدد من مناطق البلاد بسبب الأزمة الاقتصادية.

وأشار السفير إلى أن طبيعة السياسة الخارجية المصرية هي عدم التدخل في الشأن الداخلي لأي من الدول، كما أنهم لا يقبلون تدخل أحد في شؤونهم الداخلية.

وذكر في اتصال هاتفي مع “سبوتنيك”، أن التظاهرات السودانية نتيجة لما سماه بضغوط الحياة وارتفاع الأسعار، وأنها حالة تكاد تكون متواجدة في عدد من الدول، وبنسب متفاوتة، ونبه إلى أنه ينبغي على الحكومة أن تجد حلولاً لتهدئة الأوضاع،

وتابع قائلاً “السودان بلد شقيق، وإن كان هناك خلاف في وجهات النظر في بعض الأوقات، لكننا لا نقبل التدخل في شأنه الداخلي، وهذا موقفنا الرسمي سواء الآن، أو بعد فترة، ونتمنى للسودان الاستقرار والأمان في كل مناحي الحياة”.

وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أن الحديث عن مؤامرات خارجية صحيح، هناك مؤامرات على المنطقة بأكملها وما زالت وستظل، ويجب أن “نراهن على نجاحنا في مقاومة هذه المؤامرات، وهى أكبر مما يتخيله البشر، مصر مستهدفة كما هو الحال مع السودان ودول عربية أخرى”.

شبكة الشروق.


‫2 تعليقات

  1. الدول المجاورة تتخوف من أي مظاهرة في أي بلد من تأثيرها عليهم ولذلك مصر ستتدخل في الشئون الداخلية للسودان ليس حباً في السودان وانما خوفاً من انتقال العدوى ..

  2. مصر (مفتحة) سياسيا أحسن من الذين سارعوا بتأييد الحكومة (قطر والبحرين) وأحسن من الذين يؤيدون المظاهرات سرا (…… و …….) ، وهكذا أمسكت مصر العصا من المنتصف فإذا نجحت الثورة فتخرج على الملأ وتقول (لقد اخترنا جانب الشعب من اليوم الأول وارجعوا الى بياننا الذي أذعناه ) وإن كانت الأخرى وصمد النظام فسيتم ترتيب زيارة لرأس مصري كبير يبحث ملفات التعاون المشترك والمصير الواحد لشعب وادي النيل واتفاقية الدفاع المشترك و يا دار ما دخلك شر !!! ارفعوا القبعات لمحبي الرز