اقتصاد وأعمال

اصحاب العمل يؤكدون اهمية العمل للتعريف بالسودان


أكد اصحاب العمل السوداني على أهمية المعارض السياحيه في التعريف بامكانيات السودان وتعزيز العلاقة بين المنتج والمستهلك .

وقال الأستاذ صلاح النفيدي عضو إتحاد أصحاب العمل أن معارض الجزيرة للسياحة والتسوق مساحة لرجال الأعمال والصناعة والبيوتات التجارية للوقوف على الإحتياجات الاساسية للمواطن والترويج للسلع والخدمات والمنتجات، مشيرا الي بدء معرض التراث يوم الخميس وان الحراك المشهود فيه يجسد وعي إنسان الجزيرة وإهتمامه بالتراث.

وفي استطلاع اجرته وكالة السودان للانباء مع اعضاء من اتحاد اصحاب العمل علي هامش المعرض الذي بدأ في الثالث من يناير ويستمر حتي الحادي والثلاثين منه أكد الأستاذ أحمد ميرغني عضو إتحاد أصحاب العمل علي دور المعارض في خدمة المواطن بتوفير السلع بأسعار المصانع تعزيزا للمسئولية المجتمعية .

وقال ميرغني إن الولاية مؤهلة للنهوض بالإقتصاد الوطني بعد تعافي مشروع الجزيرة واشار الي الموارد البشرية في الولاية والإستقرار والتعايش السلمي بين مكوناتها .

وذكر الأستاذ عبد المنعم موسي ابوضريوة رئيس إتحاد أصحاب العمل بالولاية أن معارض التراث بالولاية فرصة للتلاحم بين أصحاب العمل والمواطنين لمعرفة احتياجاتهم الفعلية وتعزيز المسؤولية المجتمعية وعكس نعمة التنمية والإستقرار التي تنعم بها الجزيرة وجذب الإستثمارات الوطنيه والأجنبيه لداخل الولايه وإحداث حراك إقتصادي وإجتماعي وتنموي .

وقال المهندس زاهر عبد الله كنان عضو إتحاد أصحاب العمل بالولاية أن المعارض تعكس الوجه الحقيقي والمشرف والمشرق لولاية الجزيرة وما تتمتع به من إرث ثقافي وإقتصادي وسلام وإستقرار وتنمية وخلق فرصة لمواكبة التطور وعكس إرث وثقافة الولاية وربط الشباب اليوم بتراثهم وجذب مزيد من الإستثمارات وتبادل الخبرات بين البيوتات التجارية مبينا أن ماحققه مشروع الجزيرة من إنتاجيات عالية في القطن سيسهم في تحريك كل مصانع النسيج المتعطلة والمتوقفة وما يتم انتاجه من قمح بمشروع الجزيرة سيسهم في سد فجوة الدقيق بالسودان ويحقق الإكتفاء الذاتي ثم التصدير.

سونا.