سياسية

السعودية تكذب “تصريحات” بشأن الأحداث بالسودان


نفى سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أسامة بن أحمد نقلي مندوبها الدائم بالجامعة العربية، يوم الأربعاء، التصريحات الصحفية التي نقلتها على لسانه الوكالة الفلسطينية المستقلة للأنباء “سوا” بشأن التظاهرات بالسودان.

ونقلت الوكالة مطالبة السفير السعودي للسلطات السودانية الامتناع عن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، واحترام رغبات الشعب، بجانب أن العاهل السعودي الملك سلمان “يولي اهتماماً كبيراً لتطلعات الشعب السوداني ويثني على صبره”.

وقال السفير نقلي إنه لم يدل بأي تصريحات إعلامية بشأن الأحداث الأخيرة في جمهورية السودان أو أي قضية مؤخراً.

وأكد السفير في بيان صحفي، أصدرته السفارة بحسب وكالة “واس” الرسمية، أن التصريح الذي زعمت الوكالة الفلسطينية بأنه قد صرح به هو تصريح مفبرك ولا صحة له جملة وتفصيلاً.

ودعا السفير نقلي، إلى احترام المهنية الإعلامية وعدم اختلاق تصريحات صحفية لا أساس لها من الصحة.

سونا.


‫2 تعليقات

  1. لسنا في حاجة لتصريحات سفير القاهرة وصمت القبور لسفير الخرطوم فقد قالها بن سلمان ثلاثي الشر (وهي العبارة التي استعارها من قدوته اليهود ) هم ايران وتركيا والاسلام السياسي والحمد لله البشير لم يشكر المملكة لوقوفها مع السودان فقد شكر تركيا وقطر والصين والكويت وحتي الامارات التي تتامر اما مصر والسعودية فقد تجاهل شكرهم وهو يقصد انهم ضده ونحن نعرف سبب عداء مصر وهو الحقد علي السودان والخوف من النموذج الناجح والاستقلال بالراي ولا نعرف سبب عداء السعودية سوي الطاعة العمياء لليهود والغرب ولذا فهي تعادي جميع الدول الاسلامية حكومات وشعوب ولذا تجد الخليج يتبع مصر في حصار السودان ،،، اللهم كف اذاؤهم وشرهم عن المسلمين عامة والسودان وشعبه خاصة