استشارات و فتاويمدارات

شاب سوداني يحكي: أقسم بالله تقدمت لخطبة (طبيبة) لكنها أشترطت على أن أتزوج معها صديقتها في نفس الليلة..فماذا أفعل؟


كشف شاب سوداني في مقتبل العمر عن عائق واجهه عند تقدمه هو وأهله لخطبة طالبة جامعية تدرس بكلية الطب بإحدى الجامعات السودانية.

وبحسب ما نقلت عنه محررة موقع النيلين فقد أكد الشاب في استشارته التي قدمها في صفحة متخصصة في نشر الاستشارات العاطفية والعامة, وقال الشاب الذي تخرج من إحدى كليات الهندسة: (ذهبت أنا وأبي وأمي لخطبة طالبة جامعية تدرس بكلية الطب, لكنها فاجأتني بشرط غريب للموافقة على الزواج منها وهو أن أتزوج معها صديقتها في نفس الليلة).

وأتم قائلاً بحسب ما نقلت عنه محررة موقع النيلين : (العروس وأهلها منحوني فترة محددة لأرد عليهم فيها بالقبول بالشرط أو الرفض).

وختم استشارته التي وجدت تفاعلاً كبيراً: (إذا وافقت على شرطها فمعنى هذا أن الزواج سيتأخر بعض الشيء حتى أستطيع أن أجهز احتيجات صديقتها العروس الثانية..فماذا أفعل أنصحوني؟ وما خاب من استشار).

محررة موقع النيلين رصدت بعض النصائح التي قدمها له المتابعين, حيث نصحه أول المعلقين قائلاً: (طيب سؤال انت بتقدر تعدل بينهم الاثين؟؟ يعني المشكله ما تجهز ليها هسي للزواج بعد الزواج عندك القدرة علي الباءة بعد الزواج؟؟؟ بتقدر علي صرف بيتين؟؟؟ يعني ما تاخذ قرار بدون حكمه ومجاملات ساي وعدم العدل بين الزواجات في الدنيا ياتي يوم القيامه وشقه مائل!!! … استخير وجاوب علي اسئلتي دي وقرر والله اعلم
ربنا يصلح الحال ويهدينا جميعا الطريق المستقيم).

ونصحه متابع آخر قائلاً: (الشرط دا فيهو احتمالين احتمال هي رافضاك في شخصك و ما قادرة تقول لا وتتأثر العلاقه بسبب رفضها والشرط دا تعجيزي عشان تتراجع عن طلبك ليها..واحتمال تكون صادقة وعلاقتها بصاحبتها دي علاقة قويه لدرجة انهن وصلن انهن م دايرات يتفرقن من بعض وقررن يتشاركن نفس الزوج
في الاول والاخير استخير ربنا وهو حيدلك علي الفيها خير ليك).

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين


‫28 تعليقات

  1. اعطني العنوان، واخوك بيتزوجا هي وصاحبتا ولو في صاحبة ثالثة ما عندي مانع.

  2. رسلي العنوان وما عاوزة ليها مشورة انا باخدها وصحبتها وصحباتها 4 فما فوق تنتظر الدور ما مشكلة

  3. اعمل حسابك …

    الحريم يتفقن فى اى شئ … الا فى مشاركة راجل واحد

    اكيد دايرين يشايلوها ليك ( طماطم ملجه ) ..

    خاصة انو الخبر وارد ( خفجى القطر ) ..

  4. الخفقي دي مواضيعها كلها رجل يعاشر ١٢ مرة شاب يتزوج إتنين إمراة تطلق..
    الحكاية شنو؟ غير النكاح وتوابعه ما عندك أخبار تاني؟
    قرفتونا قرف

  5. يازول خارج رقبتك
    والله ديل لو قتلوك
    مانعرف القتلك منو وماتستبعد
    الدكتورة وصاحبتها يعملنك
    فار معمل

  6. في تحليل عميق في الكلام دا يا معلم
    وإن بعد الظن إثم
    (1) صاحبتك الدكتورة دي تكون سحاقية مع صاحبتها دي وعايزين يتواروا في ضل جنينة زيك وبعد ما تقع الفاس في الراس ما بتلقى منهن الاتنين حاجة لانو الميول شاذ ولجأت للطريقة دي عشان الوصمة الاجتماعية.
    (2) الدكتورة دي في احتمال انها تكون متمسكة بصديقتها شديد وما عايزة تفارقا او في إن في الموضوع.
    (3) في جميع الأحوال مافي مرأة في الدنيا دي بتقبل ولو بالهظار انو راجلها يتكلم مع واحدة وخصوصا اذا كانت احلى منها ناهيك عن إنو يعرس فيها وكمان هي التختارها ليهو.. دي حاجة في علم الحيوان اسمها ما وقعت ليك لسه.
    (4) مافي اصلا حاجة بالشكل دا والقصة دي منجورة من راسك الماكن دا.
    (5) تسقط لكن بشروط او تقعد لكن بشروط.

  7. انت مهزوز والقصد محظوظ والله لو ادوك اربع انت خسران شيل ساي امكن الهوادة تطلع احسن من الاولي

  8. انا اوافق راي الاخ بانها تكون سحاقية لانو مافي مرة بترضى يشاركوها في زوجها لاتقول لي صديقتها وعلاقتهم قوية وللا غيرها…
    القصة دي منجورة من راسك الماكن ده زي ماقال احد المعلقين

  9. نعم صحيح هي سحاقية وزواجك منهن الإثنين في وقت واحد يمثل زواجهن من بعض وانت مجرد بيدق في وسطهن،، افهم ياخي

  10. اكيد البنات ديل اسحق نيوتن ولا يكونوا نص مكنه صيني يعني والله حالتك دي زي ذيادة حجة الفول

    1. والله يا كاكا انت بديت صاح اكيد البنات ديل اسحق…….. سحاقيات

  11. انتبه ايها العريس ربما كانت هاتين الصديقتين من البنات ال

    LESBOS

  12. اها يوم العرس هايكون كيف؟ طالما هن اثنين؟ قروب يعني؟.مجموعة؟ استغفر الله؟ اسال اهل الدين؟؟؟؟؟

  13. النصيحة البلد مليان بالبنات الدايرات العرس .. سوق ليك لوري و أمشي أشحن من أي حتة و ما تنسى ركوب اللوري للسمحات بس و بعد داك كل فترة تعرس أربعة و تفكهم ثم أربعة و تفكهم … لمن يخلص اللوري أمش جيب تاني

  14. جيب صاحبك معاك اليتزوج بالاخرى .وكدا يكون صاحبين مع صاحبتين

  15. اها هل اهل صاحبتا موافقين . كدي جرب يمكن تكون بداية موفقة . اصلا ربنا قال في كتابو : ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ) لو تمعنت في الاية ربنا سبحانه وتعالى بدا بمثنى والواحدة جابها في الاخير وقال : ( وان خفتم الا تعدلوا ) انظر سورة النساء الاية ٣ وانظر اراء العلماء وتفسيرها . نسال الله لك التوفيق ونشاء الله يكونن صالحات . ومتشوقين للمتابعة .معكم .

  16. تكون متفقات من الاول على انه اذا جاتها زوج فهم شركاء وفي كل الاحول تنفع معي افضل شيء بس اهم شيء لا تكون الدورة في وقت واحد واحدة تأخر عشان لا يحصل توقف

  17. الدكتورة دي دايرة تخلعك بس خليك واعي : شوف صاحبتها حتى لو شينة ؟؟؟ قليها موافق ولو أصرت قول ليها أعقد عليك أول وبعدها إذا إنتي مصرة حأعقد عليها ويكتم العرس ليكم الإثنيين ونخلص لو ربما اراد وتجوزتهن الإثنين حتى تشوف في أول سبعة يوم تقول ليك طلقها ؟؟؟

    وافق …

  18. الاخوة المعلقين هذه ليست بالقصة الخيالية حدث هذا الامر في المملكة العربية السعودية ان تقدم رجل للزواج من معلمة

    في جنوب المملكة وكان شرط المعلمة ان يعقد عليها هي وصديقتها وقبل الرجل الشرط وتزوج الاثنين في يوم واحد واسمع عنو انه سعيد كل السعادة راتب معلمتين وهو جالس في البيت وترك العمل فحل وبس وكمان تسقط .بس

    بس الله اعلم بالمناسبة كترت بس اعتقد انو رندا الخفجي اسم حركي لولد اذ لايعقل ان تكون مواضيعها كلها من مابين الصرة والركبة ثم ثانيا اعتقد انه امنجي هذه المواضيع تصرف الناس عن المشاكل التي يعاني منها الشباب بالذات. والله اعلم.

  19. احدى نجرات بنت الخفجي
    عشان الناس تقرا مواضيعها
    كذب بواااااااااح
    قال طبيبة واشترطت علي
    بالله
    قومي لفي يابت الخفجي
    والله الطيرة ماتصدقك