سياسية

دبلوماسي سوري: ما يحدث في السودان تضليل إعلامي استُغل سياسياً


قال سفير الجمهورية العربية السورية، لدى الخرطوم، حبيب عباس، يوم الأربعاء، إن ما يجري في السودان فيه الكثير من التضليل الإعلامي والمعلومات المغلوطة التي ترد عبر بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وتم استغلالها سياسياً.

وأعلن عباس، في تصريحات لـ”الشروق”، عقب لقائه بمساعد الرئيس، فيصل حسن إبراهيم، عن موقف حكومة بلاده الداعم للشعب السوداني وحكومته.

وأضاف “نحن على ثقة أن حكم الرئيس عمر البشير والقيادة السودانية قادرة على تجاوز الأزمة التي تم استغلالها واستثمارها سياسياً من قبل جهات أخرى”.

ومضى بالقول “ما نراه في السودان طبيعي الناس يمارسون حياتهم ونشاطهم بصورة طبيعية وعادية”، وأضاف “نأمل أن نرى الهدوء والاستقرار في السودان قريباً وأن تحل كل المشكلات الاقتصادية”.

وقدم مساعد الرئيس، فيصل حسن إبراهيم، تنويراً شاملاً لسفراء المجموعة العربية المعتمدين لدى البلاد، أوضح فيه مجمل الأوضاع والحلول التي ابتدرتها الحكومة وتعمل على تنفيذها.

شبكة الشروق


‫4 تعليقات

  1. شكرا للسفير
    بس هو عايز يقول بالسوداني كدا الجرب لدغة الدبيب يخاف من جحر الحبل..
    انظر لسوريا اليوم…

  2. بالعكس هو يرى الأمر طبيعي لأنهم هدموا وقتلوا وشردوا الملايين من السوريين فما يحدث في السودان بسيط إذا قورن بما جروا هم سوريا له فقط ليبقى الأسد في الحكم.
    ليتحدث شخص آخر عن السودان وما به يكون اكثر مصداقيه مع وطنه قبل السودان

  3. الراجل قصدو يقول المتابع لاخبار السودلن في الاعلام وخاصة الاعلام الموجه ضد السودان
    مثل قناة الحدث والعربية التي تنقل اخبار المظاهرات بخبث واضح ضد الحكومة يظن انك لن تستطيع ان تتحرك الا وتجد مظاهرة ولن تصبح الا تجد ان البشيىر غادر الي الصومال… الم يقل مراسل اجنبي لضياء ان اكبر مظاهرة للمعارضة عددها ٥٠٠ وان مظاهرة الساحة الخضراء ٢٠٠.٠٠٠ وليست مليونية ؟ هنالك تضخيم واضح ومتعمد للمظاهرات وهذا ما اظن ان السفير يقصده