الأخبار

موسكو : احتجاجات السودان شأن داخلي


أكدت روسيا على أن الاحتجاجات المستمرة في السودان شأن داخلي للبلاد، ولا يوجد لمجلس الأمن الدولي تفويض لمناقشة هذا الموضوع في سياق بحث نظام العقوبات ضد الخرطوم .

وقال نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول عمل لجنة مجلس الأمن الخاصة بالعقوبات على السودان، يوم الخميس، إن “بعض الزملاء تطرقوا إلى موضوع الاحتجاجات في السودان ونود التأكيد على أن هذا الأمر لا علاقة له بموضوع جلستنا”.

وتابع أن “الهدف من وراء هذا التكتيك واضح، ويتمثل في تكوين الانطباع بأن مجلس الأمن يمتلك تفويضا لمناقشة هذا الشأن الداخلي السوداني في سياق بحث نظام العقوبات على السودان، وأود التأكيد أن هذا لا يتطابق والواقع، ولا يجوز تضليل أحد بهذا الصدد”.

وأضاف بحسب وكالة لسودان للانباء أن تأجيج مسألة الاحتجاجات المناوئة للحكومة في السودان يعتبر بحد ذاته “تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة”، مشيرا إلى أنه “يأتي في سياق الهندسة الجيوسياسية والنهج الغربي المعروف لتغيير الأنظمة غير المرغوب فيها”.

ولفت إلى أنه “من المعروف ما أسفر عنه ذلك في ليبيا وجنوب السودان وبعض الدول الأخرى، ونحن لا نريد جعل مجلس الأمن الدولي واللجنة رقم 1591 رهينة لجدول الأعمال السياسي لزملائنا الغربيين”.

الخرطوم (كوش نيوز) .


‫2 تعليقات

  1. بل هي شأن إنساني
    فعندما يقتل الإنسان أخيه الإنسان الأعزل
    الذي يطالب بحقوقه التى كفلتها له الاديان والقوانين
    واجب على الضمير الإنساني أن يرفض

  2. نعم لا للتدخل في شؤون السودان……….. السودان ليس ضيعة أمريكية………. السودان قال لأمريكا طز فيك منذ 30 عاماً……… ولو حاولت أمريكا الان سنقول لها طز مرتين……… كل كابوي يلعب بقيده ويشوف ليهو بلد تانية يبرطع فيها ويخربها كما خربوا سوريا والعراق واليمن وليبيا وغيرها….. السودان للسودانيين فقط…… السودان يديره السودانيين فقط…… وهسع قبل شهرين تلاتة البشير قال (المتغطي بأمريكا عريان)……. ونحن عمرنا ما حنغطي بأمريكا……. أمريكا دايرة معانا علاقات ذي روسيا والصين وغيرها يبقي أهلاً وسهلاً……. حقي كذا وحقك كذا…… مصالح متبادلة وبس…. وبالأسعار الدولية طق طق بدون مساومات……. أمريكا ما بتقدر علينا إلأ بقنبلة نووية بس… غير كده نحن أقوي وأشرس وأقذر من أمريكا…….. أي جحش أمريكي يمد لسانه علي السودان بنقطعه ليهو من لقلوقو…. ونرجع نوريهو الوش القديم الكعب الما بيعرف الدبلوماسية…….. نحن حلوين مع الحلوين وعفنين مع العفنين… وبلدنا دي بنعرف نحميها كيف.