سياسية

عمر حضرة: تقديم الطعام للمتظاهرين في داري ليست (إنتهازية)


رفض القطب الإتحادي عمر حضرة، ووزير الإسكان الأسبق أن يوصف فتحه لمنزله في شمبات وإطعامه للمتظاهرين بالموقف (الانتهازي) أو يكون ردة فعل لاعتقال إبنه أحمد، وكان ناشطين قد تداولوا فيديو فتح من خلاله حضرة منزله وقام خلاله بتقديم الطعام لهم .

وقال حضرة أن هذه الاحتجاجات شبابية يقودها الشباب وليس وراءها أحزاب سياسية، وقال إن من حقهم أن يتظاهروا وفقاً للقانون دون الجنوح الى التخريب.

وفي سياق أخر قطع حضرة أن رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني لن يعود للبلاد، ونفى أن يكون ذلك بسبب مرض أو أعتلال بصحته، عازياً تأخير عودته إلى كبر السن ولصعوبة حركته، وقال حضرة إنه جلس مع الميرغني وهو بصحة جيدة ولياقة ذهنية ممتازة وعقل متزن لأبعد الحدود، وأكد أن الميرغني لا يعاني من الخوف أو(غيرو)، ودلل على ذلك باتخاذه لأخطر قرار بإزاحة أبنه محمد الحسن من قيادة الحزب لصالح إبنه جعفر .

وفي سياق متصل قطع عمر حضرة أن التصريحات التي أدلى بها الوزير حاتم السر لا تمثلهم كاتحاديين وختمية، وأضاف أن ما قاله خطيب مسجد (السيد علي الميرغني) الجمعة الماضية، هو ما يعبر عن موقف الاتحاديين الحقيقي، مؤكداً وبحسب صحيفة الإنتباهة أن إمام المسجد عبدالعزيز لا يقول ذلك من تلقاء نفسه، ولم يستبعد أن يكون الموقف الذي أعلنه (بعدالعزيز) هو رأي رئيس الحزب .

الخرطوم (كوش نيوز)