مداراتمنوعات

” أحمد الخير” انتمى للوطني وتخلى عنه.. مُعلم خشم القربة فارق الحياة في يوم مولده


وصف سعد الخير، شقيق معلم خشم القربة أحمد الخير، أن تقرير النيابة العامة وتقرير الطبيب الشرعي حول وفاة شقيقه “بُشارة خير” في سبيل تحقيق العدالة مشيراً في تصريح لـ(باج نيوز) أن مبعوث النيابة عندما زارهم طمأنهم على تحقيق العدالة والقصاص.

وذكر أنه أشهد الله أمامهم بأن يكون محايداً في رفع حيثيات القضية.

ولفت إلى أن كل من كان مع أحمد الخير في المعتقل وتعرض للتعذيب سيكشف عن تفاصيل ستقود لأشياء كثيرة.

وكشف الخير، أن النائب العام فتح المجال لأيّ شخص ليقول ويدلي بأيّ معلومة حول القضية وأنه سيضمن سلامته.

وحول ما راج أن أحمد الخير ينتمي للمؤتمر الشعبي يقول سعد الخير عن شقيقه أحمد، أنه كان حركة إسلامية وبعد المفاصلة انتمى للمؤتمر الوطني، ثم اعتزل الأحزاب السياسية، لافتًا إلى أنهُ ناشط سياسي في المنطقة.

وعن شخصيته يقول الخير: أن أحمد من مواليد العام 1983 غير متزوج، ذو شخصيةٍ مرحة نزيه اليد وعفيف اللسان لا يُمكن إغراءهُ بالمال ويجاهر بآرائه دوماً، درس علوم حاسوب والتحق بمهنة التعليم مُنذ العام 2007م.

وبحسب سعد الخير، أن شقيقه أحمد، توفي في نفس يوم ولادته في الثاني من فبراير 1983م.

,اعتقلت السلطات الأمنية أحمد الخير عوض الكريم من منزله بمدينة خشم القربة في 31 يناير، على خلفية مشاركته في احتجاجات تطالب بإسقاط النظام فيما يعرف بموكب (الزحف الأكبر).

وأعلنت النيابة العامة أمس الخميس، أن الخير، توفي نتيجة إصابات متفرقة بآلة حادة وأكدت أن جسده خالٍ من السموم وأنه لم يتعرض لاغتصاب.

الخرطوم: باج نيوز


‫10 تعليقات

  1. ندعو له بالرحمة ونحمل دمه للذين غيبوهوا فكريا تحت دعاوى التغيير والديمقراطية…هذا الشاب توفى كى يحمى اشخاص هم يجلسون كراسى وثيرة ومكاتب مكيفة ويقبضون بالدولار…يرسلون الرسائل والبيانات عبر الوسائط الاجتماعية دون ان يكلفوا انفسهم عناء المخاطرة امام قوات نظامية لا تعرف شئ سوى وحدة التراب …هؤلاء هم راس الحية هولاء لنا معهم حساب اخر..

    …كذلك نترحم على الذين قضوا من شباب القوات النظامية…فى جنان الخلد سابحون

    1. ياوسخ يابني لوط لو عندكم زرة انسانية او دين لمافعلتم بهذا المعلم العملية الدنيئة بني كوز بني لوط وقخ.؟ ماذا ستفعل بالذين يقفون وراء الكي بورد يامتخلف؟ هؤلاء من جللو حكومتك التافه وامثالك هذا سيكون لهم حساب تاني ياعفن؟ هذا المعلم اشجع من كل حكومتك جبناء؟ الا تستحو ثوار بلا سلاح يابسوكم طرح اخواتكم ؟؟؟ ابقي راجل واظهر هاتشوف يامخنث؟؟؟؟؟؟

      1. إنت مجرد واحد سفيه ومنحط وكل قيحك مردود عليك….رد بأدب أو إخرس… وبعدين صلَح لغتك الركيكة على بذاءتها ونتانتها حتى ترتقى لمصاف الكبار زى الأستاذ إدريس الذى يحمل وجهة نظر ليس بالضرورة أن تعجب الذباب الإلكترونى من أمثالك أو ممن خالفه الرأى…قل رأيك بأدب وكما سمحت لنفسك أن تعارض فأعط نفس الحق لغيرك أن يخالفك الرأى يا عاهر الفكر

      2. حقيقة انت ساقط, واراهن انك خارج السودان وثق انك لا مكان لك بين اهل السودان الاطهار يا فاسق.

    2. يا ادريس واضح جداً من ردودك أنك تتبع خط محدد وطريقة معينة وهي ان تجعل الناس تنصرف عن الموضوع الاساسي والدخول في مهاترات حتي لا يتم تشكيل رأي عام ضد موضوع معين لذلك علينا الحديث عن الموضوع الرئيسي وهو الطريقة التي قتل بها الملعم الشهيد رحمةالله عليه وضرورة محاسبة كل من تسبب في هذا الامر سوي بالمشاركة الفعلية أو بي أعطاء الاوامر لانه أذا مر هذا الموضوع مرور الكرام فسوف تصبح حياة المواطن السوداني في خطر ياأدريس لماذا تصفة بأنه مغيب فكرياً هو أستاذ مربي أجيال وشخص ناضج فكريا هذة حريتة الشخصية يجب أحترامها وعلينا الدعاء له بالرحمة والمغفرة الاخ ابوعبدالرحمن هذا مايسعي له أدريس ان يجعل الناس تخرج عن المألوف تكتب الفاظاً جارحة لينفض الناس من الموضوع الرئيسي والتعليق علية وعلينا تفويت هذة الفرصة والتركيز في الطريقة الوحشية التي قتل بها المعلم والتي لا تقرها اي كتب سماؤية أوتشريع قانوني

  2. يمنح إدريس حافز اضافى لردوده المحترمة
    إدريس ….
    كيف بتقدر تنوم أو تأكل وانت عارف نفسك بكتب فى كلام يوردك النار بإذن الله
    يارجل خاف ربك واتقى الله

  3. يا سلام عليك يا ادريس القمتهم حجر
    ياريت تكشف عن اسمك و عنوانك و صورتك لتبين لهم كم هم جبناء

  4. ياريت يا أستاذ ادريس

    تفهمنا التناقضات بين أسباب الوفاة بالتصريح الأول ، والتصريح الآخير الصادر عن النيابة العامة