اقتصاد وأعمال

أصحاب محال الحواسيب: خفض الدولار الجمركي جيد ويخفض الأسعار


وصف عدد من العاملين بمحال بيع الحواسيب وملحقاتها بالخرطوم لـ(السوداني) قرار تخفيض الدولار الجمركي من (18 ـ 15 ) جنيه بالجيد.
وقالت رندا من شركة سي دي للكمبيوتر إن القرار جيد لحد ما, وإن كنا نأمل أن ينخفض بنسبة (50%), مشيرة إلى أنهم كموردين يتعاملون مع الأسعار حسب العملة (دولار و درهم ). وعن أسعار الكمبيوتر الا تش بي قالت يتراوح ما بين (65_30)ألف جنيه والماوس ما بين (350_900) جنيه.

وأشار محمد هاشم بمحل دار وود التجارية إلى أن القرار يؤثر بشكل مباشر على حركة الشراء ويؤدي لانعاشها من الركود الكبير الذي شهدته طيلة الفترة الماضية ويؤدي لخفض الأسعار.

وقال أحد العاملين بمحل طلعت لملحقات الكمبيوتر إن القرار يؤثر بصورة كبيرة على موردي السيارات أما أثره على متبقي السلع فطفيف جداً .
وأكد عامل بشركة البقعة أن العملة الأجنبية هي التي تسيطر على موقف الأسعار ارتفاعاً ونزولاً. وأضاف أن كمبيوتر أتش بي وكور اي ثري فسعره يبلغ أكثر من (36)ألف جنيه,وطابعات اسكنر تصوير ملون ب(32)الف جنيه والكيبورد (280)جنيهاً أما الماوس التجاري فيصل سعره إلى (160)جنيهاً، مشيراً إلى أن خفض الدولار يؤدي مستقبلاً لحدوث تراجع في الأسعار.

صحيفة السوداني.