عالمية

بالصورة .. صحيفة في نيوزيلندا تنشر على غلافها كلمة “سلام” بالعربية


نشرت صحيفة “ذا برس” اليومية والتي توزع على مدينة كريس تشيرش وكانتربيري في نيوزيلندا، الجمعة، على صفحتها الرئيسية، كلمة “سلام” بالحروف العربية فوق أسماء 50 مسلماً قتلوا في هجوم الجمعة الإرهابي.

وظهر في الجزء السفلي من الغلاف أسماء 50 ضحية لإطلاق النار في المسجد.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي الغلاف، معبرين عن تضامنهم مع العنوان ونشر السلام في العالم تضامنا مع ضحايا المجزرة الإرهابية التي راح ضحيتها 50 مصلياً.

إلى ذلك، بدأت مراسم التشييع الرسمي والشعبي لضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين في نيوزيلندا حيث توافد الآلاف من الشعب النيوزلندي للتضامن مع المواطنين المسلمين وذلك في أول جمعة بعد الحادث.

وقال جمال فودة، إمام مسجد النور في نيوزلندا، “النيوزيلنديون أثبتوا للإرهابيين أنهم عصيون على التكسير .. ولن نسمح لأي كان بتقسيم مجتمعنا “.

رُفع الأذان في أرجاء نيوزيلندا، الجمعة، في إجراء استثنائي أعقبه الوقوف دقيقتي صمت في ذكرى مرور أسبوع على مجزرة المسجدين…
نيوزيلندا رفعت الأذان وصلت الجمعة ثم صمتت حداداً العرب والعالم

وأضاف فودة في خطبة الجمعة بالجنازة الشعبية والرسمية لشهداء المسجدين، “أنه يناشد كل حكومات العالم بما في ذلك حكومة نيوزلندا والدول المجاورةـ أن تضع نهاية لخطاب الكراهية وسياسة الخوف”.

وكان متطرف يميني أسترالي اقتحم مسجدين، خلال صلاة الجمعة الماضية، وشرع في إطلاق النار على المصلين بشكل عشوائي، في أسوأ حادث قتل جماعي راح ضحيته أكثر من 50 مصليا.

52a9122b 4cf7 463a b0c0

 

العربية نت



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *