فيسبوكمدارات

كدا مش حلو ؛ مش حلو يا نجم ..يا محترم


حينما كان الممثل _المناضل الان _ لؤي محترم يطل من فوق شاشات العرض التلفازي خلال مسلسل (9 جامعة الدول العربية) في العام 2012 ؛ كان ذات العام في اوله وجريا على ارتباط السودان بالدم والنجيع إحتلال هجليج ؛ ومظاهرات في اخره حول رفع الدعم ؛ وطائرات تسقط ؛ ومعتقلات تفتح ؛ وتسويات تجري ؛ وموتى يقبرون وأحياء يألمون ؛ ولم يهتف هاتف يومها ضد (محترم) لانه لم يراعي شدة الأحوال والظروف ليمثل !

بل انه في العام 2015 زار السودان يسوق بين يدي مبادرة مخترعة إسمها مبادرة (أبناء النيل) فيهم إيهاب توفيق واخر نسيت اسمه ؛ التقاهم في ضيافة الرئيس البشير الذي إحتفى بالوفد ؛ واكسب الفنان الذي لاحقا تحول لمقاول (أنفار) ممثلين وفنانيين مصريين يطوف بهم المدن ومكاتب المسؤوليين احتفى البشير بالوفد لدرجة ان صحيفة (مصراوي) كتبت ونشرت (استقبل الفنان السوادني لؤي محترم رئيس مبادرة أبناء النيل الفنان ايهاب توفيق والاعلامي عمرو رمزي بحضور الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير في قصر الضيافة) اي ان (محترم) تحول لمستقبل للرئيس وضيوفه!

وبالطبع لا داع للتنبيه ان المبادرة تمت بعد عامين من احداث سبتمبر 2013 حيث لم يمت ناس ليذكرهم الفنان المناضل او يتذكرهم ! ولم تكن الحكومة وقتها (شينة) ومع هذا لم يهتف بوجهه احد ؛ إحترم الناس خياراته ومصالحه فما الذي يجعله الان يلاحق المناسبات والإحتفالات ليهتف في وجه (إنصاف فتحي) بالامارات وبعد ان ضبط كاميرا التصوير ؛ واقام الموازين القسط للالتقاط وهو يصيح (دي إنصاف بتغني والناس تموت ) وهل كنت تزور السودان وتلاحق الحكام والناس في الفردوس الاعلى يا محترم ! لا كدا مش حلو ؛ مش حلو يا نجم ..يا محترم.

بقلم
محمد حامد جمعة
فيسبوك

محمد حامد جمعة نوار

‫6 تعليقات

  1. هذا هو وقت التسلق واحجز مكانك في الشجرة

    واعمل بالمثل البيقول ارقص للقرد في زمانه

  2. ببساطة لانه تربى خارج السودان و لم يكن يعلم يعني شنو كيزان و بعد ان عاش لفترة اكتشف يعني شنو كيزان
    يعني اصبح واعي و ربما تاب مثلا
    لا يمكننا لوم الناس على التوبة و لكن نلومهم على الكفر بعد الايمان
    يعني ممكن ننتقد شخص كان مستقيم و انسان محترم و اصبح ضال صايع ضايع و سكرجي ولكن ليس منطقيا ان نلوم شخص كان ضالا و تاب و اصبح محترم
    ما سردته يا جمعة يعتبر مدح للمحترم لانه اصبح واعي و عارف و انعمس هذا على مواقفه و عقبالك
    و التحية للمحترم لؤي محترم و يبدوا انه اتقرص من الكيزان قرصة حارة مثلنا جميعا

  3. مع بداية هذه المظاهرات كان هذا المحترم ضيفا على قناة سودانيه 24 يقلد الهنود ويضحك الناس ولم يكن له ادنى فكرةعن هذا الموت ولم يشعر وقتها بالجوع ، واعتقد انه اتى للسفاره من اجل الاستمتاع وعندما علم بان هنالك من قام بتصويره كان طبيعي جدا ان ياتي بما يبرر به لنفسه ولا اعتقد بان شخص معارض يذهب الى السفاره من اجل تصوير نفسه والقاء ثلاث كلمات غذرات ويذهب .

    عن اي موتى يتحدثون وعن اي فقر يتحدثون في بلد آمن كالسودان ولماذا يسعى دائما هؤلاء المغفلون لتشويه سمعة الوطن بكلمة الناس جيعانين والناس بموتوا والى اخره من خزعبلات .

    المظاهرات خرجت لان البلد يعاني من فساد وسرقات ومحسوبيات وظلم وجور وليس من جوع وموت والموت نتيجة طبيعيه للفوضى التي تسعى المعارضة لترسيخها في الحياة اليومية للاطفال والنساءومن قتل المتظاهرين هم عصابات وكوادر الحركات المسلحه المتخفون داخل هذه المظاهرات ومنذ ان كشف قوش عن الطريقة التي يقتل بها هؤلاء لم يحدث اي قتل حتى الان وهذا دليل واضح وبين .

    الحمد لله ان هذه المظاهرات قد جمعت غاذورات المجتمع مما اجبر الكثير من الذين يفقهون ابجديات السياسة من المعارضين التنحي ولو لحين حتى ينجلي هذا القرف من الشوارع .

    لوي محترم وعبد المنعم سليمان في السوشال ميديا وشذاذ الافاق النازحون من دول الجوار في الشوارع

    هذه هي الثوره

  4. هو ما يجي ويناضل جوه السودان ويموت ويتحبس مع الناس ..?!
    ولا الشغلانية نضال وتحريش من برة عبر الكيبورد !!!
    وبعدين دة زول أراجوز ساي ..شغال طعرصة للمصرين بس لاغير.. ولمن عمل فيها ممثل طلع في مسلسل جامعة الدول وعمل فيها أراجوز للمصريين.
    ١~ جسد الشخصية السودانية الكسولة النايمة ٢٤ ساعة واليوم كلو تتثائب
    ٢~ أول مشهد ليهو في المسلسل أبوة قال ليهم ده ما إبني ده البواب ولا الغفير بتاع قطعة الأرض
    ٣~ لمن قال للبنت المصرية بحبك عاينت ليهو بكل عنصرية وقالت ليهو ما ينفعش نحب بعض عشان انا وانت مختلفين خالص

    زول طبال أراجوز عاطل عاوز يظهر ويركب موجة اليومين ديل فقط لاغير