سياسية

تحذيرات من انقلاب عسكري جديد بالبلاد


حذرت هيئة محامي دارفور، من حدوث انقلاب عسكري بالبلاد لجهة أن الوضع الحالي غير مطمئن. وفي ذات الأثناء أعلنت الهيئة عن إطلاق سراح المتهمين بتنفيذ عمليات لصالح الموساد بالبلاد أثناء المظاهرات، وجزمت بسيطرة أعضاء المؤتمر الوطني على حكومات الولايات من خلال المديرين العامين للوزارات وكبار الموظفين.

وطالب رئيس الهيئة محمد عبد الله الدومة في مؤتمر صحفي أمس، المجلس العسكري بإصدار قرار لإعفاء كل أعضاء المؤتمر الوطني بالوزارات، وأضاف: (أتوقع حدوث انقلاب نسبة للسيولة الكثيفة للأحداث حالياً)، كاشفاً عن إطلاق سراح المتهمين بالتخابر مع جهاز الموساد الإسرائيلي خلال المظاهرات. من جانبه طالب رئيس المنبر المجتمع الدارفوري محمد عيسى، بإطلاق سراح أبناء دارفور المعتقلين بصورة فورية، وهدد باتباع أساليب ضغط لإطلاق سراحهم، وأبدى استغرابه من إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين عدا أبناء دارفور، وتابع: «هنالك أكثر من 500 معتقل وأسرى حرب من أبناء دارفور نطالب بإطلاق سراحهم فوراً حتى لا يأخذ الأمر طابعاً عنصرياً»، معلناً عزم المنبر الاقتصاص لكل المظلومين بدارفور، داعياً النازحين بالعودة لمناطقهم.

حامد الخرطوم: صابر حامد
صحيفة الانتباهة


تعليق واحد

  1. السيولة ناتجة عن استمرار الحشود والتشويش على السلطة الانتقالية المؤقتة وشغلها عن أداء واجباتها وذلك أدى لإفلات بعض عناصر النظام المخلوع وإعادة تموضعهم، فالحكمة الآن هي فض الاعتصام من تلقاء نفسه وفتح الطرق للحياة والتعامل بالاتصال المباشر مع الجيش فبابه مفتوح.
    الشعب بدأ يتذمر منكم يا مهنيين وحرية وتغيير.