النيلين
اقتصاد وأعمال

12 مليون دولار أرباح الهيئة العربية للاستثمار


حققت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي صافي أرباح بلغ نحو 12 مليون دولار أميركي، بنهاية العام المالي 2018، فيما بلغت حقوق المساهمين نحو 938 مليون دولار أميركي مقارنة بنحو 890 مليون دولار أميركي للعام 2017.

وقدرت جملة استثمارات الهيئة في الشركات بنهاية عام 2018 بنحو 607 ملايين دولار أميركي، تمثل نسبة 84 بالمئة من رأسمال الهيئة المدفوع البالغ 720,7 مليون دولار أميركي.

وأوضح رئيس الهيئة محمد عبيد المزروعي، أن هذه الاستثمارات تتوزع على أربعة قطاعات رئيسة، تشمل قطاع التصنيع الزراعي بنسبة 47 بالمئة، وقطاع الإنتاج الحيواني بنسبة 25 بالمئة، وقطاع الإنتاج النباتي بنسبة 24 بالمئة، وقطاع الخدمات الزراعية بنسبة أربعة بالمئة.

وقدم اجتماع مجلس مساهمي الهيئة الـ43 في دولة الكويت أخيراً، ضمن الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية والتي تضم كلاً من: الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، صندوق النقد العربي، قدم بيانات التقرير السنوي للهيئة لعام 2018 الذي أشار إلى أداء الاستثمارات الزراعية خلال عام 2018، وعدد الشركات التي قامت بتأسيسها بالتعاون مع القطاع الخاص.

وقامت الهيئة في الفترة المذكورة بتأسيس ست شركات جديدة تعمل في مجالات إنتاج اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والفاكهة والخضروات واللقاحات البيطرية، وبهذا أصبح عدد الشركات التي تسهم فيها الهيئة نحو 50 شركة.

شبكة الشروق

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


اترك تعليقا