اقتصاد وأعمال

الزكاة ترصد 64 مليون جنيه لنفرة خلاوى القرآن بالولايات


رصدت الأمانة العامة لديوان الزكاة مبلغ 64 مليون جنيه لنفرة خلاوى القرآن الكريم، ودشنت يوم الأحد، بحضور نائب رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس الانتقالي العسكري، الفريق شرطة حقوقي عبدالله محمد عمر، دشنت برامج الديوان لشهر رمضان.

وقال نائب رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري إن عمل الزكاة يحتاج إلى إعلام مكثف لعرضه على الناس لمعرفة ما يقوم به الديوان من أعمال كبيرة خدمة للفقراء والمساكين.

وثمن اهتمام الزكاة بخلاوى القرآن الكريم، مؤكداً أنهم وجدوا عملاً كبيراً تقوم به الزكاة وإن القافلة ستعين طلاب الخلاوى في شهر رمضان المعظم بتوفير القوت لهم.

وثمن عبدالله أدوار الزكاة في دعم الفقراء والمساكين، ووصفها بالمهمة والعظيمة.

من جانبه، عبر الأمين العام لديوان الزكاة، د. محمد عبدالرازق مختار، عن سعادتهم بزيارة وفد اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس الإنتقالي العسكري لديوان الزكاة للوقوف على عمل الزكاة وتدشين نفرة خلاوى القرآن الكريم، وقال إن هذه القوافل متجهة إلى كل ولايات السودان لدعم عدد ثلاثة آلاف وثلاثة خلوات كبيرة يتم دعمها مركزياً من ديوان الزكاة الاتحادي،

مؤكداً خصوصية شهر رمضان، وقال عبدالرازق في حديثه إنه لا بد من استنفار المجتمع لإخراج الزكاة، مضيفاً أن للديوان برنامجاً آخر منتصف شهر رمضان للأسر المتعففة، وهو يهدف لتمليك مشروعات إنتاجية لعدد (7.275) أسرة، بتكلفة إجمالية تبلغ 147.926.500 جنيه بكل ولايات السودان.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. يجب ان يقوم المراجع القانوني بمراجعة عمل ديوان الزكاة بجميع بقاع السودان لان للزكاة مصارف حددها الله سبحانة وتعالي يجب أن تصرف فيها ويجب التأكد انه خلال فترة حكم الطاغية انها لم تصرف في مصارف أخري غير التي حددها الاسلام فالزكاة التي كانت تحصل كبيرة ويجب مراجعتها أحقاقاً للحق