منوعات

(سونا) تجري استطلاعا في ساحة الاعتصام


أجرت (وكالة السودان للأنباء) اليوم استطلاعا في ساحة الاعتصام بالقيادة العامة في اليوم الثاني لشهر رمضان المعظم للوقوف على الاستعداد لوجبة الإفطار.

وبدأ الاستطلاع بخيمة إفطار الصائمين بهيئة شؤون الأنصار للدعوة والإرشاد، حيث تحدث آدم عبدالجبار حسين قائلا: “إننا نعمل على إعداد الإفطار والعشاء والسحور بأشكال مختلفة من الطعام”، واشتكى من نقص مواد ومعدات الطبخ، مطالبا بتوفيرها وأضاف أن هناك مشكلة في توفير المياه نسبة لأعطال بعض خطوط المياه.

وقال آدم الغالي آدم إن نسبة الذين شاركوا في الإفطار لايستهان بها وإن أعداد الناس متزايدة بساحة الاعتصام، معربا عن أمله في أن تلبي لهم حقوقهم قبل إكمال الأسبوع الأول من رمضان حتى يقوموا بفك الاعتصام.

وطالب أحمد عبدالجليل بدعم الوجبات من الخيرين، ولفت إلى أن من يقوم بدعمهم هم الخيرون وأنه ليست هناك جهة معينة تقوم بالدعم.

وأشار أنه في لحظة الإفطار كان الإفطار قليلاً وأن أغلب الناس تناولوا البلح والماء إلا أن الإفطار توفر لاحقاً.

فيما قالت عوضية محمود طوكو رئيس الاتحاد التعاوني النسوي المتعدد الأغراض بولاية الخرطوم إننا جئنا إلى ساحة الاعتصام لتقديم الخدمة للثوار، مضيفة كنا نعد في السابق وجبتي الإفطار والغداء والشاي والقهوة للثوار والآن نعد وجبة الإفطار.

وأوضحت “من المفترض أن نعد اليوم حوالي 5000 صحن عصيدة إذا توفرت لنا كل المستلزمات في الوقت المحدد للإفطار وأشارت إلى أنهم أمس قاموا بإعداد حوالى ثماني حلل كبيرة تشمل ( كبكبي ،عدسية، فول مصري ) .

وأضاف متولي الأمين من منظمة مجددون جئنا إلى ساحة الاعتصام منذ يوم 6 أبريل وقال “ساهمنا في الإفطار في اليوم الأول لرمضان بـ(430) صحن ( فتة وبليلة عدسية) .

أوضح أن منظمة مجددون بدأت بمبادرة مدرسة أطفال الشوارع في العام 2016، وأشار إلى أن المنظمة هدفها إرجاع أطفال الشوارع إلى أسرهم، وأبان أن المنظمة نجحت في إرجاع أكثر من (300) طفل إلى ذويه.

وأشار إلى أن للمنظمة فروعا في كثير من الدول وأن الدعم يأتي إليهم من فروع المنظمة في كل من السعودية والإمارات ومصر وفرنسا.

إعداد/ فهمي السيد/ رشا البلة
سونا