سياسية

“تجمع المهنيين” يعتذر عن “الغموض” في بعض المواقف


أعلن تجمع المهنيين السودانيين، يوم الثلاثاء، عن تسلّم قوى إعلان الحرية والتغيير رد المجلس العسكري الانتقالي بشأن وثيقة المرحلة الانتقالية، وكشف عن تماسك موقف قوى الحرية خلف الرؤية الدستورية التي قدمتها للمجلس، ونقل التجمع اعتذاره عن غموض بعض مواقفه الإعلامية مؤخراً.

وقال المتحدث باسم التجمع أمجد فريد، إنهم تلقوا رد المجلس العسكري للتو، وإنهم لا يعرفون بعد مضمون هذا الرد.. وتابع “‏سنرد على رد المجلس العسكري فور دراسته وسننشره عبر وسائلنا بشكل علني”.

وأشار فريد خلال مؤتمر صحفي أنه يحق للمجلس العسكري الاجتماع بمن يريد، إلا أن قوى الحرية والتغيير من يمثل الشارع.. وأضاف إنهم يطمحون في أن يكون المجلس العسكري صادقاً في عزمه بناء شراكة مع قوى الحرية والتغيير، وأن نجاح الثورة في انتقال السلطة كاملة للمدنيين.

‏ونبّه فريد إلى أن معيار قبول رد المجلس العسكري هو تلبيته طموحات الشارع والثورة، بالتفكيك الكامل للدولة العميقة في ‎السودان، وفضهم مشاركة رموز النظام السابق وأحزاب الحوار الوطني في أي عملية انتقالية، ونوه إلى أن المتسببين في قتل المتظاهرين لا يزالون طلقاء وفي مقدمتهم مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق الفريق صلاح قوش ‏.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. عن أي شارع تتحدثون؟ ليكن في علمكم أن هناك أغلبية صامتة لا تتفق معكم في كثير من النقاط، هي صامتة فقط كي لا تتسبب في المشاكل في الشارع والصدامات بين المدنيين

  2. ستتفاجأون انكم نفر قليل ولا مكان لكن انتم في الشارع دعكم من الموالين اذهبوا للجحيم بخداعكم كذبكم ومراوغاتكم