منوعات

توزيع مصل وقاية السحائي بساحة الاعتصام


قامت الجهات الصحية المعنية بمتابعة الأمر الصحي داخل ساحة الاعتصام، بتوزيع مصل الوقاية من مرض السحائي وسط المعتصمين نسبة لتدفق الناس بأعداد كبيرة وللأجواء الحارة هذه الأيام، ونفى طبيب وجود أي حالات إصابة بالسحائي بالاعتصام.

وكشف د. محمد مالك محمد الطاهر الطبيب بإحدى عيادات ساحة الاعتصام الميدانية، عن عدم وجود أي حالات إصابة بالتهاب السحائي وسط المعتصمين، وأضاف أنهم قاموا بتوزيع مصل للوقاية وسط المعتصمين نسبة لتدفق الناس وللأجواء الحارة هذه الأيام.

وقال إن معظم الحالات التي وصلتهم عبارة عن التهابات عادية أو إصابات ميدان أيام إطلاق النار، وأكد استعدادهم لاستقبال حالات مختلفة.

وقال خلف الله صديق المشرف على العيادة بساحة الاعتصام وفقاً لوكالة السودان للأنباء، إن هناك ما لا يقل عن مئة حالة تصل إليهم يومياً وقد تصل إلى مئتين، وأبان وجود صيدلية مركزية خاصة بالاعتصام، كما أكد وجود أدوية بعيادات ساحة الاعتصام لا تتوافر خارجها تصل عن طريق فاعلي خير من خارج السودان، كما أشار لوجود معمل للتحاليل الطبية.

يشار إلى أن ساحة الاعتصام توجد بها سبع عيادات ميدانية تضم أطباء متطوعين وتعالج حالات من داخل الساحة وخارجها ويوجد بها أدوية الإسعافات الأولية.

شبكة الشروق