منوعات

”لا تخليني أفطر عليك“ قد تسجنك 7 سنوات في الإمارات


كشف المستشار القانوني الدكتور يوسف الشريف في دولة الإمارات أن العبارة الشائعة في رمضان، التي يقولها البعض لدى غضبهم ”لا تخليني أفطر عليك“، قد تعرض أصحابها للمساءلة والعقوبة التي تصل إلى السجن 7 سنوات، بتهمة التهديد، وفق قانون العقوبات الاتحادي.

وبحسب صحيفة ”الإمارات اليوم“، قال الشريف إن بعض الأشخاص في رمضان يتفوهون بعبارات انفعالية، منها ”لا تخليني أفطر عليك“ أو ”بكسر راسك“، وذلك لكونهم في حالة مزاجية متوترة وعصبية جراء الصيام، فيتشاجرون مع من حولهم، غير مدركين للعواقب القانونية المترتبة على ذلك، والتي يعاقب عليها وفقًا للقانون بتهمة التهديد.

وأكد أن قوانين الدولة لا تعذر الصائم عندما يعتدي على الآخرين بالكلمة أو غيرها، أو في حالة مخالفته للقوانين والتعليمات، ومنها قانون السير والمرور.

وينص قانون العقوبات الاتحادي في المادة 351 على أنه ”يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن سبع سنوات، من هدد آخر كتابة أو شفاهة، بارتكاب جناية ضد نفسه أو ماله أو ضد نفس أو مال غيره، أو بإسناد أمور خادشة بالشرف أو إفشائها، وكان ذلك مصحوبًا بطلب أو بتكليف بأمر الامتناع عن فعل أو مقصود به ذلك“.

ونصت المادة 352 من قانون العقوبات الاتحادي على أنه ”يعاقب بالحبس من هدد آخر بارتكاب جناية ضد نفسه أو ماله، أو ضد نفس أو مال غيره، أو بإسناد أمور خادشة للشرف أو الاعتبار، أو إفشائها في غير الحالات المبينة في المادة“.

إرم نيوز