الأخبار

اشتعلت لحيته شيبا … أول تعليق للبشير على القرار الكارثي الذي كان سبب عزله


نقلت صحيفة سودانية عن مصادر وصفتها بالعليمة، قولها إن لجنة عليا شكلت للإشراف على بلاغات قتل المتظاهرين في أحداث 19 ديسمبر الماضي.

وقالت المصادر لصحيفة “الصيحة” إن اللجنة استجوبت الرئيس المخلوع عمر البشير أمس الثلاثاء، بسجن كوبر، حول البلاغ المدون في مواجهته بتهمة المشاركة الجنائية في قتل المتظاهرين.

وأفادت المصادر بأن فريقا من النيابة العامة أجرى التحري والتحقيق مع البشير، الذي تجاوب مع الفريق، لافتة إلى أن اللجنة استمعت لإفاداته.

اكتست لحية البشير الشيب

وأضافت أن الأسئلة تمحورت حول إصدار البشير تعليمات بفض وضرب المعتصمين، بجانب لجوئه إلى فتوى للمذهب المالكي أجازت قتل ثلثي المتظاهرين.

وطبقا للمصادر، قال البشير إن حديثه أخرج عن سياقه، ولم يقصد المعنى الذي أخذ به، وأضافت المصادر بأن البشير أفاد وفقا للاستجواب، بأنه اعتمد على التقارير التي تأتيه من الأجهزة الأمنية.

وبحسب المصادر، فقد اكتست لحية البشير الشيب وبدا متأثراً .

صحيفة المرصد


‫3 تعليقات

  1. جريمة واحدة تكفي لأعدامة وهي أضعاف الجيش وتشكيل قوة الدعم السريع وتسليحها أفضل من الجيش دا خلق ملشيات قابلة للانفجار حسبي الله ونعم والوكيل فيك ياعمر البشير ياحرامي 112مليون دولار في بيتك في وقت مصفاة الخرطوم كانت معطلة ومحتاجة صيانة بمبلغ 104 مليون دولار تركت الشعب يعاني وانت تكنز في المال والله العظيم الاعدام قليل في حقك دمرت بلد ودمرت شعب وحطمت طموحات أجيال وشردت الناس يستحيل تكون بشر مثلنا