الأخبار

حميدتي: غير معقول أن يكون مرتب المعلم ألف جنيه


قال الفريق أول محمد حمدان دقلو لدى مخاطبته العاملين بسلطة الطيران المدني والشركة القابضة بالخطوط الجوية السودانية، قال إن كل المشاكل التي حدثت في السابق كانت بسبب الظلم، وأضاف نحن جينا نوقف الظلم ونحقق المساواة بين كافة الناس، ونحاسب ونعاقب كل مخطئ، وتابع نحمد الله لدينا قضاء نزيه، ولا كبير على القانون بعد اليوم، وزاد كلفنا لجان لمراجعة حقوق الموظفين والعمال بكل الشركات الحكومية وأي زول عندو حق بياخدو، بإذن الله ولن نظلم أحد بعد اليوم) .

وتأسف نائب رئيس المجلس بحسب صحيفة الإنتباهة على ضعف المرتبات في الدولة مستشهداً بمرتبات المعلمين قائلاً ( اليوم تواصلت مع مسؤول التعليم وعلمت أن مرتب المعلم ألف جنيه، وتساءل هل يعقل أن يكون مرتب المعلم ألف جنيه ، وهناك شخص واحد ينشئ شركة قيمتها ١٥٠ مليون دولار؟).

وأكد أن الدولة العميقة ما زالت موجودة في كل مكان، مضيفاً أن أي شخص لديه أجنده سنكشفه ووقتها بيننا القانون.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫3 تعليقات

  1. صراحة نسأل الله أن يوفقكم لإحقاق العدل وإقامة دولة القانون، والأمر ليس بالسهل ولا بالبسيط، ويحتاج لتضافر جهود من جميع الأطراف في الدولة وبما فيهم المواطنين، على المواطنين الدور الأكبر في المطالبة بحقوقهم وعدم السكوت على الظلم في موقع في الدولة حتى لو تأكد المواطن أنه لن ينال حقه عليه أيضاً المطالبة به فيكون على الأقل أشعر الطرف الآخر بأنه ظلمه وأن الله سينصر المظلوم ولو بعد حين، على المواطن الصبر والمطالبة بالحقوق وعدم الإستكانة للمستكبرين والمستهترين بحقوق الناس سواء كانوا داخل السلطة أو خارجها، والحق أبلج والباطل لجلج، اللهم نصرك وخيرك وفضلك على هذا الشعب الصابر الممكون.

  2. حقيقة أن من أهم أسباب تدهور الدول و المجتمعات هو تدني مستوى التعليم … طيب لماذا تدهور التعليم في السودان ظوال العقود الماضية؟؟؟؟ أولاً عدم وجود خطط استراتيجية من أجل النهوض بالتعليم و عدم إعطائه الأولية هو و الصحة في الميزانية العامة مما نجم عنه عدم الاهتمام بالمعلم و هو الاساس و الركن الاهم في النهضة التعليمية لاي بلد من بلدان العالم … مهنة التعليم قديماً جاذبة لأنها مهنة لها قيمتها في المجتمع و لها احترامها و قدسيتها.
    نحن لو أردنا أن ننهض و نبنى دولة حديثة علينا أن ننتقي المعلمين و نمنحهم الرواتب المغرية التي ستجذب الصالحين و المؤهلين لهذه المهنة الشريفة … توفير راتب يسد احتياجات المدرس و أسرته و بيت يأويه و عائلته و وسيلة مواصلات كتلك التي كانت تمنحها (جياد) لضبابط الجيش، … هل يعقل دكتور او بروف في الجامعة لا يمتلك بيت و لا سيارة و إن امتلك البيت ففي الدرجة الرابعة … لماذا لا يمنح بيت راقي و سيارة و راتب يحفظ به كرامته و يساعده على حياة كريمة تعينه على الابداع و الانتاج … هؤلاء هم صنّاع الأجيال … هذه الثورة يجب أن تغير كل المفاهيم القديمة و المدمرة لكل عمل يساعد على النهضة و التقدم و الحضارة.

  3. يا الله عليك يا حميدتي انت كنت ما عارف الكلام ده طيلة السنين المضت.. القضاء النزيه المنزه ده حيعيد النازحين و يعيد فتح ملف جرائم دارفور.. القضاء النزيه المنزه حيفتح ملف جبل عامر؟ و الارتزاق.. العب على غيرنا حركات بشه ما بتنجح