الأخبار

ثوار يهتفون أمام موكب حميدتي: “مدنية – مدنية”


في خطوة.مفاجئة هتف عشرات الثوار ضد نائب رئيس المجلس العسكري وقائد قوات الدعم السريع الفريق ركن محمد حمدان دقلو، عقب ظهوره ممتطيًا سيارته أمام مدخل القيادة العامة وساحة الاعتصام.

وبحسب صحيفة الجريدة انتبه الثوار لوصول حميدتي للقيادة عقب احتفاء قواته به من خلال هتافاتهم الحماسية وركض العشرات من الثوار بموازاة سيارات حميدتي مرددين مدنية مدنية ويسقط حميدتي والمجلس العسكري راعي الكيزان. وزادت حدة التوتر والاحتقان بين نائب رئيس المجلس العسكري والثوار عقب تصريحاته الأخيرة التي توعَّد فيها من يستجيبون للعصيان المدني بالفصل على خلفية دعوة قوى إعلان الحرية والتغيير للعصيان عقب فشل جولة التفاوض الأخيرة مع المجلس العسكري.

كوش نيوز


‫3 تعليقات

  1. يقول صحابي مصر فتى الشر ق العظيم المهدي فتى الساحل الحقيقي ( لاكذب ) .:

    كدة قلة أدب بقا وما يصحش اللي بيحصل ده ، انا من رأيي إن الشعب والنظام السابق والمجلس العسكري يسيبهم يخبطوا دماغهم في الحيط يعتصموا ما يعتصموا يتظاهروا ما يتظاهروا يعملوا اللي يعملوه محدش يعبرهم ورجعوا الرئيس عمر البشير ، والدولة ترجع كما كانت وكل واحد يشوف شغله واللي مش عايز يشتغل عنه ما اشتغل الباب يفوت جمل ويجي غيره وأحسن منه ، وناس الأمن يشوفوا شغلهم يمسكوا اللي يمسكوه ويحاكموا اللي يخاكموه ويا يفضوا الغعتصام ده بقا يا إما يتخذوا الإجراءات القانونية ويطبقوا الشريعة الإسلامية والدستور ضد هؤلاء الخوارج المعتصمين الخونة ، وتحيا الرئيس والقائد العظيم عمر البشير ، والدنيا والدولة مش هتتعطل علشان ولاد الكلب الصيع المعتصمين دول يغوروا في ستين داهية بقا ، ده كل زول فيهم عايز الدولة تشغلوا وتأكلوا وتشربوا وتشخخوا ده ناقص تتزوج بداله وتجيب عيال كمان ، يا جدع غوروا في ستين داهية مش ناقصة ام قرف بقا ، أهو عمالين يقولوا مدنية ومش فاهمين حاجة وفيهم اللي بيقولها بمفهومه هو وبكفره ومش عايزين يفهموا إن الدولة الإسلامية والخلافة الإسلامية كانت طول عمرها مدنية يحكمها اللي يحكمها بقا إن شاء الله يكون عسكري .
    اضربوا المعتصمين دول بالغاز المسيل للدموع وجهزوا سيارات الإسعاف وارفعوا خالة الطوارئ في المستشفيات وجهزوا الكساحات والبلدوزرات تزيح المتاريس وترفعها على سيارات النقل . كل زول يرحل بقا يقعد في بيته بالتي هى أحسن وقد أعذر من أنذر ، وعلى الجيش والمجلس العسكري أن لا يخشوا ولا يخافوا من أي ضغوط خارجية أو امريكية واللي خايف يغور في ستين داهية يقعد في بيته ورجعوا الأسد الإفريقي القائد العظيم ( عمر البشير ) المجاهد العظيم الذي لا يخشى في الله لومة لائم .
    تحيا القائد العظيم عمر البشير ، وسلام سلاح تحية للقائد العظيم رغم أنف كلاب السودان الخونة ، واللي ما يعرفش وما بيفهمش يقول عدس .

  2. مدنية مدنية نعم ولكن اذا حكمتم بالمدنية فلا تفرطوا فيها كالسابق وتمنحوا العساكر فرصة ليحكموا البلاد , عند الاستقلال حكم السودان بالديمقراطية ولكنهم فرطوا فيها وأساءوا اليها بمشاحناتهم مع بعض بدون تنمية فانقلب عليهم الجنرال عبود وقد صفق الشعب السوداني له كثيرا كراهية في فوضة الديمقراطية انذاك وقد تكرر في حكومة الصادق المهدي فانقلب عليه النميري وقد صفق له الشعب كثيرا لأنه خلصهم من فوضة الديمقراطية التي كانت بدون تنمية وقد تكرر السناريو في حكومة الصادق الديمقراطية أيضا عندما انقلب عليه عمر البشير وقد صفق له الشعب كثيرا كراهية في ديمقراطية السودان بدون أن يتعرفوا علي هويته الكيزانية , فأتمني أ لا يتكرر هذا السناريو وخاصة يوجد الان بالسودان أكثر من 70 حزب وكلهم طامعين في السلطة وامل أن تكون الأراء ليست كالسابق وأن تسير الديمقراطية بالوجه الصحيح مكللة بالتنمية والغيرة علي البلاد وليس كما قال عقيد ليبيا معمر الحزبية اجهاض للديمقراطية ومن تحزب خان .