فيسبوكمدارات

حميدتي والدعم السريع مذكورين في القرآن والسنة.. بحسب تفسير بن كثير


حميدتي والدعم السريع مذكورين في القرآن.. تفسير بن كثير
ذكر في شرح (ثلة من الأولين وثلة من الآخرين) ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا عمر تعال فاسمع ما قد أنزل الله (ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) ألا وإن من آدم إلي ثلة ، وأمتي ثلة ، ولن تستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل ممن يشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ”
أي ان الرسول صلي الله عليه وسلم قال لاتكتمل الثلة الا برعاة الابل من السودان
(وَقَلِيلٌ مِّنَ الْآخِرِينَ (14)
يقول تعالى مخبرا عن هؤلاء السابقين أنهم ) ثلة ) أي : جماعة ( من الأولين وقليل من الآخرين ) . وقد اختلفوا في المراد بقوله : ( الأولين ) ، و ) الآخرين ) . فقيل : المراد بالأولين : الأمم الماضية ، والآخرين : هذه الأمة . هذا رواية عن مجاهد ، والحسن البصري ، رواها عنهما ابن أبي حاتم . وهو اختيار ابن جرير ، واستأنس بقوله – صلى الله عليه وسلم – : ” نحن الآخرون السابقون يوم القيامة ” . ولم يحك غيره ولا عزاه إلى أحد .

ومما يستأنس به لهذا القول ، ما رواه الإمام أبو محمد بن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا محمد بن عيسى بن الطباع ، حدثنا شريك ، عن محمد بن عبد الرحمن ، عن أبيه ، عن أبي هريرة ، قال : لما نزلت : ( ثلة من الأولين وقليل من الآخرين ) شق ذلك على أصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم – فنزلت : ( ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) فقال النبي – صلى الله عليه وسلم – : إني لأرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة ، ثلث أهل الجنة ، بل أنتم نصف أهل الجنة – أو : شطر أهل الجنة – وتقاسمونهم النصف الثاني ” .
ورواه الإمام أحمد ، عن أسود بن عامر ، عن شريك ، عن محمد ، بياع الملاء ، عن أبيه ، عن أبي هريرة ، فذكره . وقد روي من حديث جابر نحو هذا ، ورواه الحافظ ابن عساكر من طريق هشام بن عمار : حدثنا عبد ربه بن صالح ، عن عروة بن رويم ، عن جابر بن عبد الله ، عن النبي – صلى الله عليه وسلم – : لما نزلت : ( فيومئذ وقعت الواقعة ) ، ذكر فيها ( ثلة من الأولين وقليل من الآخرين ) ، قال عمر : يا رسول الله ، ثلة من الأولين وقليل منا ؟ قال : فأمسك آخر السورة سنة ، ثم نزل : ( ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) ، فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : ” يا عمر ، تعال فاسمع ما قد أنزل الله : ( ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) ، ألا وإن من آدم إلي ثلة ، وأمتي ثلة ، ولن نستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل ، ممن شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ” .
هكذا أورده في ترجمة ” عروة بن رويم ” ، إسنادا ومتنا.. ا.ه

هل صدفة ان حميدتي راعي ابل وكذلك قواته… قبائل اباله
هل صعوده الذي يشبه المعجزة طبيعي ومنطقي
حسنا هل ارتفع حاجب الدهشه…

قد يقول قائل ان هذه الحديث ضعيف السند… لكن اليس هذا واقع ماثل الان!؟
هل كانت العرب تعرف السودان وهل كانت هنالك بلد بهذا الاسم؟
هل عرف العرب
حميدتي والدعم السريع في ذلك الوقت!
عندما تمعنت فيما ورد بهذا الحديث الشريف تبين لي أن فيه من الإعجاز الباهر ما يثبت لكل ذي عقل وقلب أن ما حواه هذا الحديث من حقائق ومعجزات حجة على جميع الخلق تثبت أن كل ما ينطق به رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- لا يمكن ولا يتأتى إلا أن يكون من عند رب العالمين الذي أحاط علمه بالماضي والحاضر والمستقبل، فما صور الإعجاز التي حواها هذا الحديث؟

لقد تبين لي أن هذا الحديث حوى كثير من الإعجاز هي
أولاً / هل كان في أيام رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- بلد يسمى السودان؟ ومن أخبره بأنه سوف يكون في آخر الزمان بلد يسمى السودان؟ أليس ذلك علم لا يملكه إلا علام الغيوب؟ أليس هذا هو الإعجاز المبهر والمحير في آن معًا؟ إنه وبعد ما يزيد على 1400عام من هذا الحديث يكون هناك بلد بالاسم نفسه الذي ورد بالحديث؟ ومن يملك أن يعلم ذلك سوى من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور؟ وأليس هذا الحديث حجة على كل من لم يؤمن برسالة هذا النبي الذي أرسل رحمة للعالمين ، وألا يدحض هذا الحديث فرية المستشرقين الذين يقولون إن محمدًا هو من ألف القرآن وهو من ابتدع هذا الدين من عنده؟

ثانيًا / من قال للرسول الكريم إنه وبعد ما يزيد على 1400 عام سيكون في هذا البلد إبل ورعاة إبل؟ بل يكون فيه أكبر عدد من رعاة الإبل في العالم أجمع فكما هو معروف فإن السودان هو البلد الذي يوجد فيه أكبر عدد من رؤوس الإبل في العالم، وبالتالي فهو يحوي أكبر عدد من رعاة الإبل في العالم أيضًا وإذا أردنا أن نستعين برعاة الإبل فمن الطبيعي أن نستعين بالعدد الأكبر منهم وذلك يعني أن نستعين برعاة الإبل من أهل السودان كما ورد في الحديث بالضبط ولكن المذهل أن الرسول – صلى الله عليه وسلم- حدد أن الاستعانة ستكون بمن يشهد بشهادة (لا إله إلا الله) ولن تجد راعي إبل في السودان لا يشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وكل رعاة الإبل في السودان مسلمون يشهدون بهذه الشهادة {سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم..} إلى آخر الآية،

كما أن الإعجاز لا ينتهي عند هذا الحد بل يتعداه إلى الأكثر من ذلك إذ أن اسم السودان كان يطلق على أكثر من بلد في إفريقيا نذكر منها تشاد التي كانت تسمى السودان الفرنسي ولأن هذا الحديث من لدن من لا ينطق عن الهوى فقد قامت كل الدول التي تسمى بالسودان بتغيير اسمها بعد استقلالها ما عدا السودان الحالي الذي بقي على اسمه رغم قيام دعوة قوية جدًا في الستينيات من القرن الماضي لتغيير اسمه إلى اسم آخر وأذكر من الأسماء التي اقترحت (الجمهورية العربية الإفريقية) وقد كان وراء هذه الدعوة المحمومة اليهود حتي يطعنوا في صدق السنة المشرفة.

ايضا ذكر اليهود في مايعرف ب الحرب الكبيرة او الاخيرة(ارمجتون)
ان حملة جيش الفرس لهدم الكعبة يعجز عن صدها المسلمون
حتي يأتي رجال اشداء مسلمون من السودان بقياده فارس مقاتل يشهد الناس بحنكته ودرايته في الحرب
يوقفوا جيش الفرس وتحدث مقتله عظيمه تمهد للمعركه الاخيرة .

والله اعلم
عتره 25مايو2019م
فيسبوك


‫53 تعليقات

  1. استغفر الله العظيم هل وصل بكم النفاق الى هذا الدرك السحيق”ان المنافقين في الدرك الأسفل من النار” صدق الله العظيم

  2. ذلك لأن حميدتى دك حصون الكيزان ،،،،،، وكسر شوكتهم ،،،، وجعلهم في ريبهم يترددون

  3. اعوذ بالله منكم
    كمان حتى الدين بقيتو تكزبو فيه كدى ورينى بن كثير زكر حميدتى فى ياتو موضع
    بعدين البطانه وأغلب المناطق فى السودان دى كلها اباله وأصحاب ابل وفيهم من يرعى ابله وأكثر من حميدتى كمان
    أضف لذلك حميدتى اصلا تشادى ماسودانى من عرب تشاد هاجرو وقت الجفاف الذى ضرب شاد
    أضف لذلك أن الدعم السريع انتهك جرائم فكيف يتم اختياره
    خلى الطلس وتكسر التلج وماتكزب فى الدين
    عشان ماتبقى مسيلمه الكزاب

  4. مسألة: التحليل الموضوعي
    مسألة : في الحديث الذي ورد : لما أنزل الله ( ثلة من الأولين وقليل من الآخرين ) بكى عمر وقال : يا رسول الله ، آمنا بك وصدقناك ومن ينجو منا قليل ؟ فأنزل الله : ( ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) ، فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عمر فقال : قد أنزل الله فيما قلت ، فقال عمر : رضينا عن ربنا وتصديق نبينا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من آدم إلينا ثلة ، ومني إلى يوم القيامة ثلة ، فلا يستتمها إلا أسودان من رعاة الإبل ممن قال : لا إله إلا الله ” .

    [ ص: 457 ] الجواب : هذا الحديث أورده الواحدي في أسباب النزول مقطوعا هكذا بلا إسناد ، وأخرجه ابن أبي حاتم في تفسيره بسنده عن عروة بن رويم مرفوعا مرسلا ، ووصله ابن عساكر في تاريخ دمشق فأخرجه من طريق هشام بن عمار عن عبد ربه بن صالح ، عن عروة بن رويم ، عن جابر بن عبد الله ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” لما نزلت : ( إذا وقعت الواقعة ) ذكر فيها : ( ثلة من الأولين وقليل من الآخرين ) قال عمر : يا رسول الله ، ثلة من الأولين وقليل منا ؟ قال : فأمسك آخر السورة سنة ، ثم نزل : ( ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا عمر تعال فاسمع ما قد أنزل الله ( ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) ألا وإن من آدم إلي ثلة ، وأمتي ثلة ، ولن تستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل ممن يشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ” ، فقوله : بالسودان هو جمع أسود ، وكذا قوله في السؤال : إلا سودان هي إلا التي للاستثناء ، وسودان جمع أسود ، وليس تثنية أسود معرفا كما ظن .

  5. ليس نفاقا اقرأ الحديث جيدا واقرأ التفسير ثم احكم … انا اقول الحديث ليس دخل بحميدتي ..

  6. لا حول ولا قوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل

  7. قَالَ عُمَرُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ وَقَلِيلٌ مِنَّا؟ قَالَ: فَأُمْسِكَ آخِرُ السُّورَةِ سَنَةً، ثُمَّ نَزَلَ: ﴿ثُلَّةٌ مِنَ الأوَّلِينَ. وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِرِينَ﴾ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: “يَا عُمَرُ، تَعَالَ فَاسْمَعْ مَا قَدْ أَنْزَلَ اللَّهُ: ﴿ثُلَّةٌ مِنَ الأوَّلِينَ. وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِرِينَ﴾ ، أَلَا وَإِنَّ مِنْ آدَمَ إليَّ ثُلَّةً، وَأُمَّتِي ثُلَّةٌ، وَلَنْ نَسْتَكْمِلَ ثُلَّتَنَا حَتَّى نَسْتَعِينَ بِالسُّودَانِ مِنْ رُعَاةِ الْإِبِلِ، مِمَّنْ شَهِدَ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ”.
    هَكَذَا أَوْرَدَهُ فِي تَرْجَمَةِ “عُرْوَةَ بْنِ رَوَيْمٍ” ، إِسْنَادًا وَمَتْنًا، وَلَكِنْ فِي إِسْنَادِهِ نَظَرٌ.

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  8. حميدتي مذكور في القران و السنة |||

    ههههههههههههههههههه

    وصلت لي كدا — ما تعلبوا بالقران يا ناس

  9. يا ناس السودان ما ناقص شكلكم عايزين تقوموا الحروب فى البلاد
    اتقوا الله ما تعظموا الرجل فيظن ذلك فى نفسه ويكمل الشيطان
    الباقى وبذلك يكون دمار السودان نهائيا

  10. دا شنة الجنان دا
    اها وحميدتي حيعمل كيف مع الشيوعين في الاول بعدين نفكر في الفرس ياغجر حميدتي بدوشك وكلاشينكوف عايزين يصد الفرص ليه فاكرين المسألة رعية

  11. هههههههه فى ناس مابتعرق تعيش من غير ما يكون عندها اسياد او تكسر تلج بس رجا بعيد من الدين

  12. اولا : فيما يخص (السودان )
    في اللغة العربية هذه صفة للأشياء السوداء ،ويخص بها الأشخاص ذوي البشرة السوداء ،يعني الناس السود ,التصق الاسم بالمكان حديثاً ،هذا يعني احتمال يكون هؤلاء السودان من ريو دي جانيرو او جاوا
    فلنفترض ان تفسيرك صحيحا ،فليذهب حميدتي يقاتل بنفسه ،لتجري الأمور حسب ما تهوى ؛بدل ان يبيع الصبية ويقبض أسعارهم بالرأس ،هذه نخاسة هذا ليس دين
    الظاهر اننا في خضم كارثة جديدة أفظع بمراحل من تجار الدين الكيزان ،وان لم نواجهها من الان فسيأتي علينا زمان ونجد هذا الأخ يكتب في هذه الصفحة ان حميدتي نبي مرسل والعياذ بالله

  13. لا حول و لا قوة الا بالله حتي بالشهر العظيم تتقولون علي رسولنا الكريم الذي لا ينطق عن هوى الكذب؟! بالله عليك يا كاتب الشعوذة اعلاه دفعوا لك كم؟ مرتب تلات شهور ام سيارة و منزل؟ خسئت و شلت يداك قبل ان تتطاول علي سيد البشر الذي هو بريء من ما صنعه حميرطي باخوتنا المسلمين بدارفور اولا و بثوار السودان السلميين ثانيا…. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا..

  14. خزعبلات الترابي وجماعته ما تزال موجودة بيننا ياسادة .. اهااا ورونا ماذا نزل في امر القشييير وجماعته .. عالم قمة الدجل والتخاريف والعياذ بالله ..

  15. لم تسقط بعد

    تسقط بس
    تسقط بس
    تسقط بس
    لا حوار لا عماله لا عسكر

    فإما حياة تسر الصديق
    وأما ممات يغيظ العدا

  16. عندما مات ((تيتو)) رئيس يوغسلافيا في زمن النظام العالمي القديم ودعاوي الإشتركية والشيوعية وعدم الإنحياز وغيره إنبري شخص مصري من علماء النفاق والدجل كعادة المصريين( ومنهم تتعلمون ) قال أن تيتو مذكور في القرآن فسأله المصريون رغبة في المعرفة وزيادة العلم المعروف لديهم فرد
    وما -أو – ((تيتو)) -م -من العلم الا قليلا لأنه كان مناضلا ضد دول الإستكبار والعم سام والرأسمالية الغربية وهكذا تجد دائما في دول العالم المتخلف من يدافع عن أسياده مهما كانوا من الغرب او الشرق
    ويضيع المسلمون بينهما فإما مهادنون مسامحون علي صفع الوجوه وبينهم من يعبد حكامه ويؤلههم ويقول بذكرهم في كتاب الله تعالي ويحللون لهم جرائمهم وسرقاتهم للشعب والوطن وإما متطرفون يرون الدين هو في قتل الناس فتوي من عندهم وكلا الطرفين اساءوا للإسلام
    اللهم ولي خيارنا ووحد شعبنا وأجعل لنا حكاما كعمر بن الخطاب آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

    1. يا واد يا عوض .. النفاق و التعريص ليس خاص بالمصريين
      .. لكنه علم قائم بذاته يستمتع العبيد بلذاته ، فقد ينافقون بأجر و قد يعرصون بمزاجهم و بغير عِوض.. ياعوض

  17. الامر ليس سياسيا ولاشخصيا لذلك لاتحكمه اختلافات السياسه ولا فلان لا علان من البشر!!المصطفي يفسر مانزل من القرآن للمسلمين عن حجم المقربون من المسلمين من امه سيدنا محمد صل الله عليه وسلم بالجنه الي بقيه المسلمين من عهد سيدنا آدم الي بعثته مصداقا لقوله في حديث اخر.. (نحن الآخرون السابقون يوم القيامة) فعند نزول آيه 13من سوره الواقعه “ثله من الاولين” والايه14 وقليل من الاخرين” عندها شق ذلك علي الصحابه وقال عمر يا رسول الله ، ثلة من الأولين وقليل منا ؟ فانزل الله بعد سنه (ثله من الاولين ) ايه 43 (وثله من الاخرين) آيه رقم 44 الواقعه فقال رسول الله صل الله عليه وسلم تعال يا عمرفاسمع ما قد أنزل الله : ( ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) ألا وإن من آدم إليّ ثلة ، وأمتي ثلة ، ولن نستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل ممن شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له “وقال النبي صل الله عليه وسلم ايضا في اهل صفة الجنة ( إني لأرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة ، ثلث أهل الجنة ، اهل أنتم نصف أهل الجنة. أو شطر أهل الجنة وتقاسمونهم النصف الثاني). لأن هذه الأمة هي خير الأمم بنص القرآن فيبعد أن يكون المقربون في غيرها أكثر منها ….وقال بعض العلماء مثل الحسن وابن سيرين أن الثلتان المقصودتان بالايه كلاهما من هذه الأمة . ولا شك أن أول كل أمة خير من آخرها ، فيحتمل أن يعم الأمر جميع الأمم كل أمة اولها خير من اخرها, ولهذا ثبت في الصحاح وغيرها من غير وجه ، أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال : ” خير القرون قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم “.لكن حديث لن تستكمل ثله المسلمين الاخيره إلا بالسودان ولو ضعفه البعض فيه الاعجاز والبشاره لمجاهدين يدافعون عن بيضه الاسلام بجزيره العرب ضد اعدائه من المجوس واليهود والصهاينه والنصاري والمنفاقين والملحدين وغيرهم فمله الكفر الحاقده علي اهل الايمان واحده والايام القادمه حبلي بالاحداث والمؤشرات النبويه الداله عليها متعدده منها هذا الحديث (لن نستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل ممن شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له) فيالبشري من آمن من رعاه آبل سوداننا بحدوده الحاليه او (الافريقي الكبير) بالله ورسوله وجاهد دفاعا عن بيضه الاسلام والمسلمين واستشهد في سبيله ليكون من ثله المسلمين المقربين الاخيره في جنات النعيم كما بشر به رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم ثله المسلمين الاخيره.
    واذا ما نظرنا لدورالدعم السريع وكيفيه تكوينه واغراض تكوينه وسلوك قادته وزمان تكوينه ودين جنوده ومهنه جنوده ومهامهم وعلاقاتهم الاقليمه
    الحاليه وامتدادها المتوقع واتساع الهجمه الحاليه علي جزيره العرب وضعف حكوماتها وفسادها وحوجتهم للرجال المجاهده لوجدنا كثير من المؤشرات اولها :
    *صدق الرسول الكريم صل الله عليه وسلم وصدق رساله الاسلام وصدق اخباره عن الله علام الغيوب رغم انف المتشككين والجاهلبن الحاقدين .
    *انشأ الدعم السريع لمحاربه حركات الهامش وتحولت المهام للتوسع في حرب الحثيون اليمنيه والحصول علي مصالح خليجيه ثم تحولت للدفاع عن رئيس نظام فاسد باسلحه متطوره تفوق ماعند مثيلتها النظاميه.
    *انحياز قائد قوات الدعم للشعب المنتفض ضد الا نقاذ حقق خلع البشير وحقن كثير من الدماء وحقق استقرارا داخليا محمود ووضعه كنائب للمجلس السيادي برضي الجيش والشعب ورضي اقليمي دولي.
    *حميدتي وجنوده رعاه آبل مسلمون سود !!!واذا فتح باب للجهاد والدفاع
    عن الاسلام وارضه وجاهد هو وجنوده بنيه صادقه لوجهه الله تعالي قد ينالوا الشهاده ويستحقوا المنزله التي بشر بها رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم المجاهدين واستكملوا بقيه ثله المسلمين الاخيره….اما غير ذلك مثل القتال للاستيلاء علي موقع زيره سقطره وموانئ عدن والحديده وجيبوتي وامثالهم فعبث اقليمي لاشان للجهاد وثله الاخرين به,, والمحاصصه ولعبه توازن القوي الداخلي وحكم البلاد في الفتره الانتقاليه شان سياسي يحسمه صلاح المسلم وحسن ادارته للبلاد وقبول الناس له . هذا والله اعلم.

  18. الا مر ليس سياسيا ولاشخصيا لذلك لاتحكمه اختلافات السياسه ولا فلان لا علان من البشر!!المصطفي يفسر مانزل من القرآن للمسلمين عن حجم المقربون من المسلمين من امه سيدنا محمد صل الله عليه وسلم بالجنه الي بقيه المسلمين من عهد سيدنا آدم الي بعثته مصداقا لقوله في حديث اخر.. (نحن الآخرون السابقون يوم القيامة) فعند نزول آيه 13من سوره الواقعه ثله من الاولين والايه14 وقليل من الاخرين عندها شق ذلك علي الصحابه وقال عمر يا رسول الله ، ثلة من الأولين وقليل منا ؟ فانزل الله بعد سنه (ثله من الاولين ) ايه 43 (وثله من الاخرين) آيه رقم 44 الواقعه فقال رسول الله صل الله عليه وسلم تعال يا عمرفاسمع ما قد أنزل الله : ( ثلة من الأولين وثلة من الآخرين ) ألا وإن من آدم إليّ ثلة ، وأمتي ثلة ، ولن نستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل ممن شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وقال النبي صل الله عليه وسلم ايضا في اهل صفة الجنة ( إني لأرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة ، ثلث أهل الجنة ، اهل أنتم نصف أهل الجنة. أو شطر أهل الجنة وتقاسمونهم النصف الثاني). لأن هذه الأمة هي خير الأمم بنص القرآن فيبعد أن يكون المقربون في غيرها أكثر منها ….وقال بعض العلماء مثل الحسن وابن سيرين أن الثلتان المقصودتان بالايه كلاهما من هذه الأمة . ولا شك أن أول كل أمة خير من آخرها ، فيحتمل أن يعم الأمر جميع الأمم كل أمة اولها خير من اخرها, ولهذا ثبت في الصحاح وغيرها من غير وجه ، أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال :خير القرون قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم .لكن حديث لن تستكمل ثله المسلمين الاخيره إلا بالسودان ولو ضعفه البعض فيه الاعجاز والبشاره لمجاهدين يدافعون عن بيضه الاسلام بجزيره العرب ضد اعدائه من المجوس واليهود والصهاينه والنصاري والمنفاقين والملحدين وغيرهم فمله الكفر الحاقده علي اهل الايمان واحده والايام القادمه حبلي بالاحداث والمؤشرات النبويه الداله عليها متعدده منها هذا الحديث (لن نستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل ممن شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له) فيالبشري من آمن من رعاه آبل سوداننا بحدوده الحاليه او (الافريقي الكبير) بالله ورسوله وجاهد دفاعا عن بيضه الاسلام والمسلمين واستشهد في سبيله ليكون من ثله المسلمين المقربين الاخيره في جنات النعيم كما بشر به رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم ثله المسلمين الاخيره.
    واذا ما نظرنا لدورالدعم السريع وكيفيه تكوينه واغراض تكوينه وسلوك قادته وزمان تكوينه ودين جنوده ومهنه جنوده ومهامهم وعلاقاتهم الاقليمه
    الحاليه وامتدادها المتوقع واتساع الهجمه الحاليه علي جزيره العرب وضعف حكوماتها وفسادها وحوجتهم للرجال المجاهده لوجدنا كثير من المؤشرات اولها :
    *صدق الرسول الكريم صل الله عليه وسلم وصدق رساله الاسلام وصدق اخباره عن الله علام الغيوب رغم انف المتشككين والجاهلبن الحاقدين .
    *انشأ الدعم السريع لمحاربه حركات هامشيه تحولت المهام للتوسع في حرب الحثيون اليمنيه والحصول علي مكتسبات اقليميه ثم تحولت للدفاع عن رئيس نظام فاسد باسلحه متطوره تفوق الاخرين.
    *انحياز قائد قوات الدعم للشعب المنتفض ضد الا نقاذ حقق خلع البشير وحقن كثير من الدماء وحقق استقرارا داخليا محمود ووضعه كنائب للمجلس السيادي برضي الجيش والشعب ورضي اقليمي دولي.
    *حميدتي وجنوده رعاه آبل مسلمون وسودان !!!واذا فتح باب للجهاد والدفاع عن الاسلام وارضه وجاهد هو وجنوده بنيه صادقه لوجهه الله تعالي قد ينالوا الشهاده ويستحقوا المنزله التي بشر بها رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم المجاهدين واستكملوا بقيه ثله المسلمين الاخيره….اما غير ذلك مثل القتال للاستيلاء علي موقع سقطره وموانئ عدن والحديده وجيبوتي وغيرها فعبث اقليمي لاشان للجهاد وثله الاخرين به,, والمحاصصه ولعبه توازن القوي الداخلي وحكم البلاد في الفتره الانتقاليه شان سياسي يحسمه صلاح المسلم وحسن ادارته للبلاد وقبول الناس له
    وفي هذه لايزال الرجل موفقا.. هذا والله اعلم .

  19. اولا . توجد قبيلة في العراق و الجزيرة العربية تسمى بالسودان وهم من الرعاة .. ويمكنكم التاكد من ذلك

  20. والبرهان مذكور في التوراه وبقية الأعضاء في الإنجيل والثورة مذكورة في الزبور زبور ياخدك يختك فوق ليهو

  21. جزاك الله خير الجزاء
    أنا كنت أبحث عن هذا الحديث وفي نفس الوقت بفكر مسألة حرب ح تجمع المسلمين والنصارى ضد عدو واحد وسبحان الله الآن في نفس فترة ظهور ناس الإبل ظهرت مشكلة إيران وهو الآن بالنسبة لي موضع سؤال ونظر.. هل ستكون حرب؟ وخاصة أن الحديث يذكر أن القتال سيكون ضد عدو مشترك للمسلمين والنصارى ثم ينتصران عليه وبعدها سيرفع النصارى الصليب وتكون حرب بين المسلمين والنصارى

    في الحديث إشارات معتبرة مع الوضع الراهن

  22. عشان كده قلنا دوله مدنيه كاملة الدسم، عشان نتخلص من الترهات والخزعبلات دي.

  23. السودانين خيلهم واسع قووووي قال حديث ومكتوب فيه القرآن والأحاديث هههههه

  24. ٲليس عار عليكم يا تجار الدين تبيعون تبيعون الدين بارخص ثمن علماء السودان كلهم تعلموا فقط لاجل المال يحرفون كما يحلوا لهم ويحرمون كما يريدون انتم لستم علماء انتم علماء الفتنه وتجاره الدين والشيطانه يساندهم لاحتلال احزان الناس

  25. حتي معلوماتك مضروبة : الصومال الاولي في الابل و السودان الثاني و السعودية ثالثا

  26. لعنة الله علي حميدتي والدعم السريع كيف يذكر مثل هولا القتلة والمغتصبين للنساء هذا افك وافتراء علي رسول الله صلي الله علية وسلم فهذا الحديث لاينطبق علي هولاء المجرمين الذين سفكو الدماء في رمضان لعنة الله عليهم

  27. نتمني ان يكون هذا الاثر يقصد به اهلنا الرشايده وهم رعاة ابل وهم ادري بامور الابل ويرعونها وكذلك رجال صحراء وتحمل ويمشون بالليل بالنجوم والاثر والقص …. الخ

    كذلك يوجد قبايل الكبابيش في كردفان … والشكريه في البطانه اهل ابل ويرعونها …..

    علي كل حال نسال الله تبارك وتعالي ان يعجل بنصر الاسلام والمسلمين ويردهم الي ردشدهم ودينهم 0000

  28. حميدتي والدعم السريع مذكورين في القرآن.. تفسير بن كثير

    حميرتي مجرم وقاطع طريق ……….
    ومليشياته كلهم مجرمين وقطاع طرق وتقول لي ذكروهم في القران !!!!!!!!!!!
    اتقى الله يا كاتب هذه السطور ….انت ابن سلول افضل منك ….
    من هسه بديت التطبيل لي واحد مجرم وقاطع طريق……………
    وكمان فوق ده كله امي لم يكمل الصف الثالث الابتدائي ……….
    الله ينتقم منك يا عمر البشير اكان سويت لى النكره المجرم ده راس وقعر زي مابيقولوا ….

  29. شرح واحد مصرى من مطبلات السيسى … رسالة الى الخونة والمرحفين انتو ماتعرفوش ايه يعنى مصر
    الميم محمد صلى الله علية وسلم
    والصاد صلى الله عليه وسلم
    الراء رسول الله
    فصفق له الجميع

  30. يا جماعة زول اكلم حميرتى انو الكعبة فى الحجاز وليس صنعاء

  31. اولا متى سمى السودان وهل حكام المملكة لهم علاقة بالدين يقتلون المسلمون ويبايعون النصاري واليهود

  32. “ولن نستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل ”

    المقصود بالسودان في الجملة هذه هم اصحاب البشرة السوداء و ليس السودان الدولة، فإذا اخذتها بمعنى الدولى فستصبح الجملة بدون معنى

  33. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  34. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اصلا خلاص ده آخر الزمان

  35. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم اجعل كيدهم في نحورهم ونعوذ بالله من شرور أنفسهم احتجاجا علي خير.