الأخبار

حميدتي يستنسخ السيسي: “مش عارفين إنكم نور عنينا ولا إيه؟”


عبد الفتاح السيسي ونائب رئيس المجلس العسكري في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بعد الخطاب الجماهيري الذي ألقاه الأخير شمال العاصمة الخرطوم، وتكلم فيه عن عدم طمعه في السلطة، والتفويض الشعبي الذي يملكه.

وسخر الناشطون من حميدتي والسيسي، وحذروا السودانيين من سيناريو سيسي جديد، ودونوا عن التشابه بين الشخصيتين، وسيناريو كل منهما.

وكتب مغرد: “‏‎‏‎#السيسي ‎#حميدتي copy ⊳ paste (قص وإلزق) #السودان”.

وغرد فايز الدويري: “‏حميدتي يقتفي أثر السيسي خطوة خطوة، فض الاعتصام، التواصل مع القواعد الشعبية، إعلان الزهد بالحكم، إضفاء العظمة على نفسه، مطالبة الشعب بالنزول للشارع لإعطاء التفويض، هل نعيش مرحلة الانتقال من حكم الجنرال إلى حكم تاجر الجمال، أي مهانة أكثر من ذلك، هزلت.”.

وقال عاصم: “‏الناس تقعد تضحك وتستهزئ وتسخرلي من كلام حميدتي زي ما المصريين عملوا مع السيسي وفجأة حتلاقوه قدامكم رئيس الدولة.. حيمدتي شغال بخطوات مرتبة للوصول لسدة الحكم وانحنا (الا من رحم ربي) بس نضحك ويا رب ما نندم. #نناضل_لا_نساوم”.

وحذر أنور الشيخ: “‏‎السيسي في تلك الأيام كان يعمل في نفس حركات حميدتي اليوم، تهديد بوجود الحكومة المنتخبة ووصل لأنه أمهل كافة السياسيين 7 أيام عشان يتفقو وبعداك 48 ساعة.. جغمسة العساكر هي نفسها ولكن يبدو أن حميدتي كسب دعما دوليا في وقت ق ح ت نايمة بالعسل”.

وطمأن مصطفى أبو المجد: “‏‎مهما وصل حميدتي من الدناءة فهو أكيد مش هيوصل لوضع صبح على السودان بجنيه أو ناخد فلوس الإمارات والسعودية اللي مولتهم ويحطهم في دفتر توفير يجيبوا مبلغ معاه.. عقلية السيسي ليس لها مثيل في الغباء”.

وتوقع مصطفى: “‏حميدتي على خطى السيسي وبكره يقولنا انتوا مش نور عنينا سحيح”.
وكتب حساب “العدسة”: “‏على خطى السيسي.. حميدتي يلوح باستخدام التفويض الشعبي في السودان”.

قال ناصر: “‏حميدتي للشعب السوداني: انتوا مش عارفين ان انتوا نور عنينا ولا إيه؟ بصوت السيسي.. وطبعاً لا طمع له بالسلطة ولن يترشح كما وعد السيسي”.

وقارن عمر خالد: “‏حميدتي يسير على نفس خطوات السيسي ويقتل ويكذب تماما كما فعل السيسي”.

وكتب حساب “محارب الذباب”: “ههههه كلام حميدتي هو نفسه كلام المعلم (السيسي) عندما كان يريد الإمساك بالحكم : (والله ما حكم عسكر) كلمات لا تنسى للسيسي ويرددها الآن قائد الجنجاويد الفاشي حميدتي”.

العربي الجديد


تعليق واحد

  1. اذا اصبح تاجر الجمال حميدتي رئيس الدولة يبقي علي الدولة السلام وكنا بنشيل السلاح في وجة حميدتي