النيلين
منوعات

بالفيديو: قوات الدعم السريع تستعين بإيقاع المردوم الشعبي في تدريباتها العسكرية

استخدمت قوات الدعم السريع الموروث الفني الشعبي المحلي المعروف بغرب السودان وذلك خلال التدريبات العسكرية حيث كان الجنود يقدمون مقاطعاً غنائية مصحوبة بالرقصة المشهورة على إيقاع (المردوم).

ناشطوا مواقع التواصل الاجتماعي تباينت ردود أفعالهم بين المدح والقدح حيث وصف أحد المتابعين طريقة التدريب بالهرج والفوضى حيث قال :(هرج ومرج وفوضي وشغل بتاع أهالي) بينما أثنى عليها البعض قائلاً:( ممتاز . يذكروني بجيوش القرون الوسطى).

الخرطوم (كوش نيوز)

 

https://youtu.be/D87AVTDnnPY

1 تعليق

ياسر 2019/07/24 at 12:23 م

أولا نحن ثورتنا كانت من اجل الحرية و العدالة الاجتماعية ، وهذا الفيديو له أكثر 13 سنة منزل على اليوتيوب ، أين كنت فى تلك الفترة يا كاتب المقال، والحرية لا تعنى إثارة الفتن والكراهية ، وهؤلا الذين تصفوهم بالقرون الوسطى ، 30 ./. فى القوات المسلحة السودانية ، وقالها الدكتور قرن ايام حرب الجنوب لولا هؤلا لدخلت الخرطوم فى ساعات ، ورغم التجاوزات التى لا تغتفر من الدعم السريع ، لانجمع الشر يعم ، والدعم السريع لأن من جميع مناطق السودان اذهب الشمال والشرق والنيل الأزرق سوف تجدهم من أبناء جلدتك، ونحن ماذلنا فى بداية الطريق ،نريد ننسى جراح الماضى ونبنى سودان جديد ودولة القانون ويحاسب كل من اجحف فى حق الشعب ، وهنالك من المتربصين يريدون أن يشعل’ حرب أهلية تقضى على الأخضر واليابس وحفظ الله سودانا .@

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.