الأخبارمدارات

البشير يفجر المفاجآت في المحكمة ويكشف أملاك زوجته وداد


فجر الرئيس المعزول عمر البشير في جلسة محاكمته اليوم الاثنين بتهمة الفساد. ووصل البشير، وسط إجراءات أمنية مشددة، إلى المحكمة التي عقدت بمعهد التدريب القضائي بضاحية أركويت شرقي العاصمة الخرطوم، التي ستنظر في الدعوى الجنائية ضده وفقاً لتُهم تتعلق بحيازته النقد الأجنبي، والثراء غير المشروع، إضافة إلى تهم أخرى تتعلق بالفساد. حيث تم العثور في منزله على مبلغ 7 ملايين يورو و350 ألف دولار، و5 ملايين جنيه سوداني.

 

وأكد البشير في أقواله أمام المحكمة اليوم أن المبالغ التي وجدت بحوزته لا علاقة لها بالدولة بعضها منح له من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد سلمان ، عبر مدير مكتبه طه عثمان، وهو مبلغ 25 مليون دولار. وكشف عن تسليمه للمبالغ التي بحوزته لشقيق نائب رئيس المجلس العسكرى عبدالرحيم دقلو.

 

وقال: ممتلكاتي عبارة عن منزل بحي كافوري ومزرعة وشقة، أما زوجتي فلها قطعتا أرض بكافوري ابتاعت سيارتها واشترتها بالمبلغ
وكانت محاكمة البشير قد تأجلت من أمس الأول السبت إلى اليوم (الاثنين) تزامنا مع التوقيع النهائي على وثائق الحكومة الانتقالية.

 

 

 

 

 

 

الانتباهة



‫10 تعليقات

  1. اتقي الله ياكذاب باعت عربيتها عشان تشتري قطعتي أرض … خاف الله سيدك .. أصلاً الكذب جاري في دمك ياخي دي مصت دم الشعب السوداني كلو تجي تقول قطعتي أرض في كافوري .. كافوري دي نصها ملك حرمكم المصون وأخوانك ونسايبك يا حرامية .. مشكلتك ما عملت حساب لليوم دا أبداً.

  2. سبحان الله..
    اكيد بتكون قاصد نمن قناة العربية
    مش العربية ام أربعة لساتك البتعرفها كل أمة لا الله الا الله..
    ولا يمكن عربيتها كانت (تسلا) ونحنها الماعارفين

  3. بيت الشيخ مصطفي الامين الاشترتو وداد — فلل النخيل ديي وفلل تركيا وماليزيا وين

  4. اي زول عندو وثائق اقدمها الان
    ما تخمونا ….
    قلتو في ٣٠٠ مليار امريكا جمدتا بتاعه الكيزان ف بنوك الخارج وينا عايزنها الان
    ضد الفساد واي مجرم يعاقب
    لكن ضد المشاط والدجل والكذب والشعوذه
    وقسما بالله لا كيزان ولا تبع حزب لكن خايفين ربنا والحمد للله
    ولا ننفي الفساد

  5. فضحتناااااااااااااا فضيحة يا البشير

    ارجل زى الرجال — وما تورظ الناس معاك —

    او ابكى زى النسوان؟؟

  6. هذا كذاب ومنافق يتاجر باسم الدين وكل الكيزان مثله يتاجرون باسم الدين وهم بعيدين عنه كل البعد هذه الاسمها وداد تمتلك أكثر من ذلك بكثير فهي ملياديرة ضمن كبار أغنياء نسوة العالم كيف يكذب ويقول باعت عربة لتشتري قطعة أرض ؟ هؤلاء الكيزان قد قال عنهم شهيد المبدأ الأستاذ محمود محمد طه لجماعته : اذا جاءكم السكران الزاني والحرامي والسارق أقبلوه بينكم فهو يمكن أن يعتدل ولكن لا تقبلوا الأخو المسلم بينكم فانه لا يمكن أن يعتدل نهائيا , فهذه حقيقة والله فعلا كلام الأستاذ مظبوط .

  7. دة اي كلام مؤتمر الوطني كدة كلهم كذب في كذب هم م عارفين كلام تاني غير الكذب و نفاك و خيانة الشعب و وطن
    والله بكل صراحة اكلمكم جد يكفي كذبك في 30سنة يا حرام يا قاتل ابريا يا منعول يغشى عليك
    تاني م في حلل انت مع مجرمينك كل
    شنق بس

  8. اجزم بان البشير شخصيا لا يملك أكثر من ذلك … العندو إثبات علىو أو على وداد يقدموا، بخلاف كدة اي اتهامات واتساب تاني بقصور وابراج لوداد كلو كذب شائعات قبيحة يتناقلها الحمقى المغرر…
    ويني مليارات البشير الاتهموه بيها انها في بنوك سويسرية!!! كلها فقاعات من أجل تجييش وحشد الشعب ضد البشير ووقد نجح التجييش ولكن ليس بالحشد والفبركات وحدها ستحكم السودان وحبل الكضب قصير.

  9. انا شاهد باعت سيارته البنتلي واشترت في كافوري قطعتين بالمناسبة انا مشتري من زوج اختو قطعة في كافوري سعال موجه للاخوه القانونيين هل بحصلني طرف سوط/صوط من مكافحة الفساد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *