فيسبوكمدارات

حمدوك لا يملك من القدرات ما قيل عنه ولكن اعلام الشيوعيين سوق له وخلق منه شخصية منقذة للسودان


حمدوك الشيوعي وصل السودان ليتولي منصب رئيس وزراء وكان في استقباله بمطار الخرطوم المسن صديق يوسف عضؤ اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني ويعتبر حمدوك عضؤ ظل في الحزب الشيوعي لمن لا يعرف ذلك.

ذكر الحزب الشيوعي السوداني في بيان سابق انه ضد الاتفاق الاخير(الوثيقة الدستورية والسياسية) وهو لا يعترف بالعسكر ويرفض مشاركتهم في السيادي بحجة انهم ارتكبوا مجزرة رمضان والقيادة وفات عليهم انهم قبل اليوم ارتكبوا مجزرة بيت الضيافة وقتلوا زملاء هولاء الضابط الذين كانوا يفاوضونهم والآن يشاركونهم كراسي السلطة.

قلتها من قبل أن الحزب الشيوعي مشارك في المفاوضات عبر لجانه المختلفة بتجمع المهنيين السودانيين والآن لديه مقعدين في مجلس السيادة وسوف يكون له نصيب الأسد في حكومة الوزراء ان لم ينتبه رئيس المجلس السيادي لذلك.

لم يحلم الحزب الشيوعي السوداني ان يحكم السودان يوما” ما بهذه الطريقة واخر محاولة له عندما جاء الي السلطة عبر دبابة بمشاركة الجنرال نميري عليه رحمة الله وانقلبوا عليه لينفردوا بالسلطة فانقلب عليهم ونكل بهم ولم تقم لهم قائمة والآن سرقوا حراك الشباب ووصلوا به الي السلطة الانتقالية لأن الفترة التي تلي الانتقالية (الانتخابات) ليس لهم فيها نصيب وسوف يعودوا لصف المعارضة من جديد.

الحكومة التي تم تشكيلها الان (السيادية) والوزراية التي سوف يتم تشكيلها في مقبل الايام كلها محاصصات أحزاب يسار وليس كفاءات تكنقراط كما يقولون وقال الجنرال حميدتي هي خدعة خدعوا بها الشارع السوداني وتبين خرقهم لميثاق اعلان الحرية والتغير الذي وقعوا عليهم ومن شروطه عدم المشاركة في حكومة الفترة الانتقالية.

اذا كان حمدوك لديه مقدرة ويمتاز بهذه الامكانيات الخارقة التي نشرت عنه وبصفته اقتصادي ناجز في الاتحاد الأفريقي لماذا أفريقيا تغرق في الجوع والفقر والمعونات الخارجية أين سياساته الاقتصادية التي قدمها لافريقيا؟ الرجل لا يملك من القدرات ما قيل عنه وفيه ولكن اعلام الشيوعيين كان اقوي وسوق له كعادته وخلق منه شخصية منقذة للسودان واتمني ان لا يكون حمدوك حمدوك.

يحي محمدادم
فيسبوك



‫14 تعليقات

  1. ستظل افريقيا ردحا من الزمن وهي في قمة التخلف اذا كان تفكير الافارقة بهذا المستوى.. قدم النقد المبني على الحقائق والارقام ووضح اخفاقات الرجل ولا يكون نقدك من اجل النقد ولشئ في دواخلك..

  2. يكفي انة سوداني مخلص لوطنه
    لو أن هنالك سوداني من الجن الازرق
    أفضل لنا من الكيزان سفاكين الدماء ومفسدين في الأرض

  3. يحكى أن الإمام الأعظم أبو حنيفة النعمان، رضي الله عنه، كان يجلس في المسجد بين تلامذته في بغداد، يحدثهم عن أوقات الصّلاة، فدخل المسجد شيخ كبير السن، له لحية كثيفة طويلة، ويرتدي على رأسه عمامة كبيرة، فجلس بين التلاميذ.

    وكان الإمام يمدّ قدميه، لتخفيف آلام كان يشعر بها، ولم يكن هناك من حرج بين تلامذته حين يمد قدميه، فقد كان قد استأذن تلامذته من قبل بمدّ قدميه أمامهم لتخفيف الألم عنهما.

    فحين جلس الشيخ الكبير، شعرَ الإمام بأنه يتوجّب عليه، واحتراما لهذا الشيخ، أن يطوي قدميه ولا يمدّهما، وكان قد وَصَلَ في درسه إلى وقت صلاة الصبح، فقال ‘’وينتهي يا أبنائي وقت صلاة الصبح، حين طلوع الشمس، فإذا صلّى أحدكم الصبح بعد طلوع الشمس، فإن هذه الصلاة هي قضاء، وليست لوقتها’’.

    وكان التلامذة يكتبون ما يقوله الإمام والشيخ الكبير ‘’الضيف’’ ينظر إليهم. ثم سأل الشيخ الإمام أبو حنيفة هذا السؤال ‘’يا إمام، وإذا لم تطلع الشمس، فما حكم الصلاة؟’’.

    فضحك الحضور جميعهم من هذا السؤال، إلا الضيف والإمام الذي قال ‘’آن لأبي حنيفة أن يمدّ قدميه’’.

    يحي يا اخوي كان افضل تسكت::::::::::::::::::::::::::::::

  4. يااااا رب يكون شيوعي فعلا..اها وبعدين؟ ح يدخلنا النار ويطلعنا من الجنة الدخلونا ليها الكيزان اهل الصلاح والفلاح؟
    ياخي شوف ليك شعب تاني ريالتو سايلة و مرر فيهو كلام الكيزان الهالك ده..

  5. انت انسان حاقد علي السودان وشعبه شغلتك عمل الفتنة ونشر الفرقة وإشاعة التثبيط يا حقير والدليل هذا من تقول بالشيوعي اقرب الي الله منك يعني اسطوانة النفاق القديم الجديد وهو كفركم الأكبر يادنيء الأصل والعقل فماذا فعلتم بالدين ثلاثين سنة من عمرنا وعمر الشعب والدولة والله ان ابليس نفسه يتعلم منكم اسكت ياحقير ودع شعبنا يعمل وينقذ وطنه اما انت فولول كما تريد لان من يدعي الاسلام وهو كافر منافق لن يحفظ ويحمي دينا ولا شعبا ولا وطنا

  6. فى مقالك الحقد والحسد باين وشكلك كنت من رفاق حميدتى وكنتم تمنوا انفسكم
    بحكم هذا البلد العظيم والشعب الرائع المعلم لذلك اقول ليك ان شاء الله حمدوك وكل الشعب
    السودانى العظيم والرائع سوف يعمل من اجل السودان وحمدوك لا يستطيع لوحده ان ينتشل
    السودان من الازمة الاقتصادية الحالية التى خلفها الكيزان لكن سوف يعمل الشعب السودانى
    الصادق الامين من اجل السودان كل زول مجال عمله بوطنية وضمير نحارب الفساد اين ما وجد
    ونعمل علي بناء الدولة

  7. جهل مركب !! كيف حمدوك فرد ينقذ قارة بأكملها, و دى حصلت وين في العالم!! وبعدين ما هو نظامكم البائد يا كيزان ما سكاهو و اترجاهو عشان يجى ينقذهم و رفض العمل مع حرامية فاسدين, و الشئ المعروف و البعرفو أي عنقالى في السودان أنو الشيوعيين وطنيين و نزيهين و ما حرامية زى جماعتك.

  8. مين يحي محمد آدم دا؟. زمان قالوا المبتلحقو جدعو، ولا مش كدا يا نكرة؟.

  9. مين يحي دا كمان

    ووين كان رأيك لمن رشحو البشير لوزارة المالية
    غباء ممزوج بحقد

  10. الدكتور عبدالله حمدوك والأمانة الشخصيه .. تضليل مقصود ام سقط سهوا !!!

    تخرج من كلية الزراعه .. ولكنه لا يكتب ذلك فى سيرته الذاتيه وإنما يكتب بكلاريوس الشرف جامعة الخرطوم فلماذا يخفى انه خريج كلية الزراعه.. اقتصاد زراعى..
    وهل التخرج من كلية الزراعه عيبا وان لم يكن كذلك فلماذا يحاول حمدوك هذا الدكتور المحترم ان يضلل شعب السودان والثوار بأنه خريج كلية الاقتصاد..؟؟ !!
    هل ليسوق نفسه كخبير اقتصادى ومالى له باع فى هذا المجال،؟ ؟ !!!!

    يدعى السيد حمدوك انه قد فصل من قبل الإنقاذ فى بداية عهد التمكين ولكنه يعرف انه يكذب فهو لم يكن موجودا بالسودان وقت حدوث انقلاب الإنقاذ فى العام ١٩٨٩
    فأين كان يا ترى؟؟ !!!!!

    السيد حمدوك ابتعثته حكومة السودان لنيل درجة الماجستير فى ١٩٨٧ إبان فترة الديمقراطيه الثانيه وتوسط اقارب له لدى حزب الامه الذى كانت وزارة الماليه من نصيبه لينال تلك البعثة
    وسافر إلى هناك ولم يرجع بعدها واكمل الماجستير فى الاقتصاد الزراعى وبعدها سجل لدرجة الدكتوراه ونالها وهو يدرى انها لم تكن فى الاقتصاد ولا الاداره الماليه..
    وخلافا للنظم واللوائح الخاصه بالابتعاث والعقد الذى وقعه الدكتور المحترم مع ديوان الخدمه والذى يقضى بأن يمضى المبعوث ٦ سنوات فى خدمة حكومة السودان
    عند عودته من البعثه او ان يدفع ما يعادل مصروفات البعثه لحكومة السودان ان هرب من الخدمه.. بدلا عن ذلك خالف السيد حمدوك ما تفرضه عليه واجباته التعاقدية وخالف كل المعايير الأخلاقية
    ولم يرجع للسودان وهرب من الخدمه وأمضى وقتا مع رجل أعمال معروف خارج السودان وكلفه ان يبحث له عن وظيفه إلى أن أكرمه الله بوظيفه ليس لها صله بالاقتصاد فى منظمه بدولة زممبابوى.!!!!!

    المصيبه ان السيد حمدوك والذى يدعى ان الإنقاذ قد فصلته فى زمن التمكين، لا يذكر فى سيرته الذاتيه المبذولة فى الشبكه العنكبوبتيه أين قضى الفتره ١٩٨٧-١٩٩٣
    وهو بذلك يريد أن يخفى كذبته بأن الإنقاذ هى التى فصلته فى بداية عهد التمكين.

    فكيف لنا ان نأتمن شخص بهذه الصفات لقيادة مجلس وزراء الثوره او حتى وزيرا لإحدى وزاراتها.؟؟ !!!!

    السيد حمدوك الذى له (ارتباطات مشبوهة مع بعض الدوائر) لا يريد أن يتخلى عن جوازه الاجنبى الذى حاولت ان تشترطه بعض قوى الحرية والتغيير لرئاسة الوزاره بل ذهب أبعد من ذلك
    بأن حصل على استثناء من مفاوضى الحريه والتغيير والمجلس العسكرى بأن يحتفظ بجوازه الاجنبى..

    فكيف لنا ان نأتمن شخص بهذه الصفات لقيادة مجلس وزراء الثوره او حتى وزيرا لإحدى وزاراتها.؟؟ !!!!

    وعاشت الثوره !!!!!!!
    .

  11. افريقيا تقدنت ونعضت اغلب دولها وضععم احسن من السودان .الماسيكبها في حمدوك رجل ضعيف جدا .يا ناس المقاومة ويا رجال المقاومة جيبوا الدكتورعزيز سليمان عنده الجنسية الاسترالية ممكن يتخلي عنهامن احل السودان وشعب السودان رجل قوي شجاع رجل وطني جدا وقلبه علي اليلد ورجل فاهم سياسة صاح كلمن يريد يتاكد اذهب لليوتوب عنده عشرات الفيديوهات يالله استمع اليه تجد كل كلمها قال صاح وكل حلوله صاح وكل انتقاداته صاح حكومة فيها حمدوك وفيها كباشي وحميدتي والبرهان والعطا ليس ماشة صاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *