فيسبوكمدارات

عمسيب: من شردتهم الأنقاذ الى أوربا عادوا ليحلوا محلها .. نموذج أشبه بلعبة الكراسي التي كنا نلعبها ونحن أطفال


أقف من بعيد و أرقب أكبر عملية أفساد سياسي تضرب بلدي .. تغييب متعمد لصوت الناس بأرجاء الأنتخابات وتقسيم للمناصب على الشلليات والأصدقاء ..

أقف من بعيد وأرقب بلدي تقسم كغنيمة حرب .. ككيكة في حفل عيد ميلاد ناشطة ..

لا كفاءات ولا كفايات .. من شردتهم الأنقاذ الى أوربا .. عادوا ليحلوا محلها .. نموذج أشبه بلعبة الكراسي التي كنا نلعبها ونحن أطفال .. عدا أن الكراسي لخاصة القوم و الركض للبقية .

وصلتني هذه المعلومة على البريد ..

داليا الروبي من عائلة الروبي مستشارة حمدوك الإعلامية زوجة عبد الرحمن يحيى عبدالرحمن المهدي اللي هو خاله مبارك الفاضل والصادق المهدي ود عمه
اخت زوجها ايمان يحيي زوجة معاوية البرير
اخت زوجها عابدة يحيى المهدي كانت وزيرة دولة بوزارة المالية في عهد الإنقاذ عن حزب الأمة الإصلاح والتجديد ..

فتبسمت ..

عبد الرحمن عمسيب


‫10 تعليقات

  1. انتم اصلا لايعجبكم العجب ولا الصيام فى رجب
    خليكم فى نقتكم الما بتفيد البلد فى شى دائما تجد الفاشل يصف الاخرين بالفشل

  2. عشان كده فرحانه في المؤتمر الصحفي وتتراقص
    و تتكسر في الكلام وتظهر في شعرها المكوي دا بصراحه لا تنفع في شغل هذا المنصب
    برغم انها مدربة جيدا للاعتناء بالضيوف في المناسبات

  3. بالتوفيق للحكومة الجديدة ونقول الحمدلله عشنا وشفنا حكومة جديدة غير الكيزان
    وان شاء الله ربنا يسعد الشعب السودانى بعد ان ازاح الله سبحانه وتعالى تجار الدين
    وربنا يوفقنا الان نعمل من اجل السودان فقط البلد الحر والشعب العظيم

  4. داليا الروبي من الكفاءات المشرفة في حقل الإعلام .
    خبرة 15 عاماً مع مختلف المنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة في مجالات الدعوة لحقوق الطفل، والهجرة، والحكم، وسيادة القانون، والبيئة، والانتعاش بعد إنتهاء الصراع.
    وتخصصت داليا على الاتصالات السلوكية الابداعية، والاتصال الاستراتيجي للشركات، وإدارة المعرفة، وقد عاشت وعملت في السودان .
    وحاصلة على درجة الشرف في علم الانسان والاتصال وتخصصت ايضا في الصحافة والتصوير الوثائقي من كلية سيتي جامعة لندن وحصلت على درجة الماجستير في الاعلام والتواصل الجماعي من جامعة ليستر بانجلترا.
    ممكن أضيف كمان في ابداعها انها ابتكرت لعبة تثقيفية في شكل كروت فيها معلومات ثرة عن السودان و سمتها الدومه .

  5. بعد ال30 سنة الضقناها دي ، بنصبر على ناس داليا بس انتوا نقطونا بسكاتكم ، كفاية البركاوي الصرفوا لينا بشه لمن شيعنا منه .

  6. نحنا بعد الكيزان الذين كفر بهم الشعب السوداني لو جونا اسرائليين نحنا ما بنفتح خشمنا الكيزان اول ما سقطوا بقوا يبخسوا في الاخرين ياها المحريه فيكم غير الكذب والسرقة ما عندكم حاجه ياكلاب الحر تلهث وراء المنفعه يا منعفنين

  7. الروبي وحمدوك والمهدي ومخطط عمل الترك والبنك الدولي في السودان
    دارت نقاشات جدلية كثيفة حول داليا الروبي المستشارة الإعلامية لحمدوك وما إذا كانت متخصصة في مجال الإعلام لتكون مستشارة لدى رئيس الحكومة. كانت تحمل الميكرفون وتوزع الفرص في المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه دكتور حمدوك حكومته مساء الخميس وقال البعض أنها تعمل مستشارة إعلامية لرئيس الوزراء.
    في العام 2013م رفع ناشطون فى مجموعة(أبينا) بوستا دعوا فيه للتضامن مع داليا الروبى التى اعتقلتها الاجهزة الامنية ضمن حملة مسعورة لهم لاجهاض حراك سبتمبر المجيد. ووضعوا صورة لها ترتدى ثوبا ابيضا. السيرة الذاتية لداليا برزت متداولة وتناقلتها الوسائط منذ ظهورها في المشهد بكثافة وتقول انها موظفة بالبنك الدولى فضلا عن عملها بمنظمة الهجرة الدولية. بحسب السيرة تعود اصولها الى مدينة بارا ومتزوجة من ال المهدي وهي ابنة أخ طه الروبي صاحب اشهر مصنع بطاريات
    وبحسب ”إرم نيوز“، فأن داليا الروبي، عملت مستشارة حمدوك، لـ 15 عامًا مع مختلف المنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة في مجالات الدعوة لحقوق الطفل، والهجرة، والحكم، وسيادة القانون، والبيئة، والانتعاش بعد انتهاء الصراع، وفيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز، والسل والملاريا. وتعمل داليا على الاتصالات السلوكية الإبداعية، والاتصال الإستراتيجي للشركات، وإدارة المعرفة وهي متزوجة من عبدالرحمن الصادق المهدي ولها 3 من الأطفال.
    وحصلت على درجة مشتركة في علم الإنسان والاتصال وتخصصت في الصحافة والتصوير الوثائقي في كلية سيتي، جامعة لندن، وحصلت على درجة الماجستير في الإعلام والتواصل الجماعي من جامعة ليستر/إنجلترا.
    وتعد داليا من الناشطات سياسيًا ضد حكومة المخلوع عمر البشير، حيث اعتقلت إبان مشاركتها في الاحتجاجات الشعبية المنددة بالأوضاع الاقتصادية ورفع الدعم عن المحروقات في أيلول/ ستبمبر من العام 2103م.
    علي الروبي مؤسس عائلات الروبي
    آل الروبي هي عائلة او مجموعة كبيرة من اصول تركمنغولية دخلت مصر. جدهم الكبير هو الشيخ على الروبى مؤسس كل عائلات الروبى الموجودة الان بمصر. ﻫﻰ ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﻛﺒﺮ ﻋﺎﺋﻼﺕ ﻣﺼﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺪﺩ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻭﻛﻞ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻭﻛﻞ ﻗﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ. ﻭﺍﻧﺘﺸﺮﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻠﻮﻡ ﺣﺘﻰ ﺍﺳﻮﺍﻥ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﺳﻮﺍﻥ ﻭﻗﻨﺎ ﻭﺳﻮﻫﺎﺝ ﻭﺍﺳﻴﻮﻁ ﻭﺍﻟﻤﻨﻴﺎ ﻭﺑﻨﻰ ﺳﻮﻳﻒ ﻭﺍﻟﻔﻴﻮﻡ ﻭﺍﻛﺜﺮﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻴﻮﻡ ﻭﺍﻟﺠﻴﺰﺓ ﻭﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻭﻭﺟﺔ ﺑﺤﺮﻯ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ
    ولد الشيخ على الروبى بن معتوق بن داوود بن صقر في القرن الثامن من الهجرة في العهد الاول للسلطان الناصر محمد بن المنصور من أبرز سلاطين الأسرة القلاوونية والدولة المملوكية.
    هاجر علي الروبي من الحجاز الي مصر في العهد المملوكي حيث عاصر الظاهر برقوق الذي كان تلميذا له، ويقال أن الروبي بشر برقوق بتوليه السلطنة عندما كان لا يزال أميرا، وعندما تولى بالفعل سلطنة مصر بني لأستاذه مقاماً ومسجداً ليجتمع فيه بمريديه من أجل العبادة والذكر، وألحق بالمسجد مئذنة ذات سلمين، وظل يحفظ لأستاذه الود حتى وفاته.
    توفي في عام 1391 ميلادياً. لة ضريح مشهور بمنطقة الفيوم ,أنشئ الضريح والمئذنة الأصليين كما ذكرت السلطان برقوق، أما الضريح والمئذنة الحاليان فيرجع بناؤهما للعصر العثماني في عهد الأمير أحمد كتخذا، الذي قام بتجديد مسجد وضريح ومئذنة الروبي عام 1717م.
    اما آل الروبي الموجودين بالسودان فهم احفاد اللواء علي باشا الروبي بعد ان ظل فى منفاه بسواكن فى السودان حتى وافته المنيه ، ولم تزل رفاته بأرض السودان حتى اليوم.
    إنضم فى جيش الخديوى سعيد فى الحملة التى وجهت إلى الحبشة حتى تقرر ترقيته إلى رتبة قائمقام ، ثم رتبة أميرالاى وعين كبيراً لمعاونى وزارة الداخلية ، ثم رئيساً لمحكمة المنصورة ، ثم نقل رئيساً لمحكمة مصر ونال رتبة اللواء كما نال لقب الباشوية وكان من النادر أن يحصل مصرى على رتبة لواء ، حيث كانت الرتب العليا فى الجيش قاصرة على الأتراك والشراكسة .
    عندما جاءت وزارة البارودى تم تعيينه وكيلاً لوزارة السودان فكان وكيل أول وزارة للسودان فى تاريخ مصر.
    دور داليا الروبي نسيبة المهدي في حكومة حمدوك يؤكد ان حمدوك تحت وصاية المهدي الذي يخرب السودان كما فعلت المهدية والتعايشي وهنالك دور سيلعبه البنك الدولي والبنوك الاجنبية والترك معهم. لا شك ان الصادق المهدي واسرته وجماعته هم اكبر خطر يهدد السودان وشعبه اليوم وفي الماضي عندما جلب الترابي https://wp.me/p1TBMj-oQ