سياسية

حمدوك لمجلس السيادة ..ما يحدث لن يساعد على الإنجاز


عقد مجلس السيادة اجتماعاً عاصفاً في القصر الجمهوري ظهر أمس، ترأسه الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس، بحضور الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي، وذلك لمناقشة الأحداث المصاحبة لمليونية استقلال القضاء يوم أمس الأول، وشهد الاجتماع مواجهات ساخنة، حيث استنكر العسكريون إصرار قوى التغيير على دعوة أنصارها إلى التظاهر، حتى بعد توقيع الوثيقة الدستورية، التي كفلت لتلك القوى تولي شؤون الحكم فعلياً.

 

وطلب حمدوك من الطرفين أن يساعداه على العمل في أجواء ملائمة، كي تتمكن حكومته من تنفيذ المهام الموكلة إليها في الوقت المحدد، وأكد أن ما يحدث حالياً لا يساعد على الإنجاز بحسب صحيفة اليوم التالي.

 

 

كذلك شهد الاجتماع نقاشاً حاداً حول الكيفية التي سيتم بها تعيين ولاة الولايات، وذكر بعض أعضاء المجلس أن تلك المهمة من صميم عمل رئيس الوزراء، بالتشاور مع المجلس السيادي بحسب نصوص الوثيقة الدستورية.

 

كما انتقد مشاركة إحدى عضوات مجلس السيادة في التظاهرات، متحدثاً عن أن حدود التكليف تفرض عليهم أن يعملوا كفريق واحد، لا أن يتظاهروا ضد بعضهم بعضا، واستغرق الاجتماع الساخن زهاء أربع ساعات، وشهد انتقادات حادة من ممثلي المكون المدني للطريقة التي فضت بها الشرطة المسيرة باستخدامها الغاز المسيل للدموع.

 

 

 

 

كوش نيوز

 


‫4 تعليقات

  1. اي تظاهرات ومواكب بعدما اتشكلت الحكومة يبقى دا كلام فارغ وعدم شغلة. كل وزير يشوف شغلو والمجلس السيادي يكون واضح وحاسم

  2. المظاهرات والمليونيات عبارة عن عبث وضياع زمن وطاقات، إذا تم توجيه هذه المليونيات لجمع القمامة ونظافة الخرطوم من الوسخ والقمامة واعادة رصف الطرق لعادت الخرطوم مدينة نظيفة ولكنها للأسف صارت عبارة عن كوشة ووسخ وذباب في كل مكان.. بالفعل هي اقذر عاصمة في العالم..
    لو تواصلت هذه المليونيات (المزعومة) وهي ميات او الوف وليس لها علاقة بمليونية، فسيستقيل حمدوك قريبا ويعود إلى اديس أبابا الجميلة ونظيفة والتي تخلو من البعوض والذبا وسيفك الحرية والتغيير عكس الهوا

  3. الحرية والتغيير سوف تقود البلد الى انقلاب عسكري نفس سيناريو أبريل 85 يتكرر أنصح زج هؤلاء زعماء التغيير في جحرهم لأن يا فرعون من فرعنك قال لم أجد من ير دنى بعدين من هي هذه المتخلفة وهى عضوا في مجلس السيادة غير منضبطة …..غير مسؤولة يجب لفت نظرها واذا تكرر منها الباب يمرق جمل .