الأخبار

السجن والغرامة لزعيم شبكة إجرامية انتحل صفة ”حميدتي“ ‎


قضت محكمة سودانية، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة ”شبكة إجرامية“ يتزعمها نزيل داخل سجن كوبر لانتحاله صفة عضو المجلس السيادي السوداني، وقائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو ”حميدتي”.

وتمارس الشبكة الإجرامية الاحتيال على المواطنين بواسطة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“.

وقضت ”محكمة جنايات الخرطوم شمال“، على زعيم الشبكة بالسجن عامين من تاريخ القبض عليه، والغرامة 20 ألف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن لـ 6 أشهر.

وأمرت المحكمة أن تسري العقوبات بالتتابع بعد انقضاء أي عقوبة سابقة للمدان، وحكمت على المتهمين الأول والثاني بالسجن عامًا ونصف العام من تاريخ دخولهما السجن، إلى جانب الغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما، وفي حالة عدم الدفع السجن لـ 6 أشهر، لمخالفتهما المادتين (21/93) من القانون الجنائي السوداني المتعلقتين بالاشتراك في انتحال الشخصية.

وتقدم ممثلو الدفاع بظروف مخففة لموكليهم، وأبلغوا المحكمة أن المتهمين يعولون أسرهم ولديهم أطفال برجاء توقيع عقوبة بديلة للسجن عليهم.

واستمعت المحكمة إلى الظروف المشددة بواسطة ممثل الاتهام عن الحق العام المستشار معتصم عبد الله الذي ذكر أن المتهم الرابع لديه صحيفة سوابق في جريمة الاحتيال، وأشار إلى أن لديه 186 بلاغًا بحسب إفادته، ونفذ وقائع البلاغ من داخل السجن بجانب اتهامه في 5 بلاغات رهن التحري.

وألقت دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع السودانية، اليوم الثلاثاء، القبض على خليّة إجرامية مكوّنة من مدنيين ونظاميين مُنتّحلين صفة قوات الدعم السريع، ويمارسون نشاطهم الإجرامي بعد منتصف الليل في مناطق جنوب العاصمة الخرطوم.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، العميد ركن جمال جمعة آدم، إن أفراد الخلية يقومون“بنهب وإرهاب المواطنين، وتهديدهم وابتزازهم.

إرم نيوز


تعليق واحد

  1. مناشدة الي السادة
    عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي
    عبدالله حمدوك رئيس الوزراء
    محمد حمدان دقلو ( حميدتي)
    أصحاب القلوب الرحيمة من اهل بلادي

    انا عبدالرحمن حامد حماد من مواطني مدينة الحاج يوسف حي النسيم
    لدي ابنة خالي صلاح حمدين بلال , ترقد فى مستشفى مدينة المعلم ( العناية المكثفة ) لها حتي اليوم ستة وثلاثون يومآ
    وحيث ان علاجها كلف حتي الأن مبلغ يزيد عن الستمئة الف جنيه , دفعنا بمعاونة الاهل ما يقارب الثلاثمئة الف جنيه
    والان المستشفى يطالبنا باكثر من ثلاثمئة الف جنيه , فكر والدها ببيع منزله الكائن فى مدينة الحاج يوسف دار السلام مربع اربعة جوار البغالة وبرغم صعوبة القرار الا انه كان لا بد منه لمجابهة الموقف الصعب
    عليه اناشدكم التدخل لأنقاذ هذه الفتاة من الضياع ولإنقاذ الاسرة من التشرد
    برغم الغلاء الشديد الا اننا نشكر إدارة المستشفى على وقوفهم معنا وتفهمهم لموقفنا المالي

    تحياتي لكم جميعآ وارجو ان تصلكم هذه الرسالة فى اسرع فرصة ممكنة
    عبدالرحمن حامد حماد