بالفيديو.. فتاة دبي تعود لإثارة الجدل..تتحدث عن التحرش الجنسي في السودان وتدافع عن الطالبة “ساريا”



شارك الموضوع :

عادت السودانية “رانيا” لإثارة الجدل داخل مواقع التواصل الاجتماعي وذلك عبر فيديو قامت بنشره وتم تداوله على نطاق واسع بمنصات مواقع التواصل المختلفة.

وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فإن “رانيا” التي اشتهرت داخل مواقع التواصل باسم فتاة دبي كانت قد أثارت ضجة واسعة في أغسطس من العام الماضي, وذلك بعد ظهورها في مقطع فيديو بملابس فاضحة واتهامها لفرد في الشرطة السودانية بقبول الرشاوي الجنسية والمالية, قبل أن تعود في فيديو آخر وتقدم من خلاله اعتذار رسمي للشرطة السودانية والشعب السوداني عامة.

بتاعة دبي عندها رسالة للشعب عن التحرش الجنسي 👇

Geplaatst door ‎منوعات سودانية‎ op Maandag 30 september 2019

ووفقاً لما شاهدت محررة موقع النيلين فقد قالت “رانيا” في الفيديو الذي تابعه المئات على فيسبوك: (تحدثت في فيديو سابق عن الشرطة السودانية والتحرش الجنسي والتحرش اللفظي وتعرضت لهجوم قد يكون بسبب الزي الذي كنت أرتديه أو بسبب أسلوبي وأعترف بأنه غلط لكن حديثي كان حقيقة بوجود متحرشين جنسيين في السودان “مقرفين”).

كما تحدثت فتاة دبي عن قصة الطالبة “ساريا” التي شغلت الرأي العام السوداني بعد اتهامها لمعلمها بالمدرسة بالتحرش الجنسي داخل الفصل الدراسي.

وقالت رانيا: (ساريا ما غلطانة لأنها نشرت موضوع مسكوت عنه في مجتمع “متخلف” لكنها عادت وأكدت أنها لا تقصد كل المجتمع السودان لكن هناك فئة من المتحرشين الجنسيين في السودان).

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أبو منير

        كلامكو مو شين !!!

        الرد
      2. 2
        Moaned idris

        طبعا يوجد متحريشين ويوجد قتلة ويوجد حرامية، و كما في اي بلد في الدنيا ،انت مفتكرة توجد مدينة فاضلة انت بلبسك وتبرجك الفاضح تشجعي على التحرش ……..ولكن السودان احسن حالا..وفي بلدان كثيرة تمارس الرزيلة على قارعة الطريق اتركي قراءة افلاطون

        الرد
      3. 3
        amer

        سبحان الله انتي في دبي وفي جلسه حمراء كل ليله اناي اخر من يتكلم عن التحرش احفظي ماء وجهك وخلي مستوزه يكفي انك في دبي
        يكفي

        الرد
      4. 4
        خا ل اماسى

        سبحان الله سبحان الله سبحان اللهننحدث عن التحرش وهى متحرشة البنت الماشة ف الطريق بلبس فاضحمتحرشة البنت الكاسية العارية متحرشة البنت النامصة مثلك متحرشةما سمعتالقران (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (59)

        ثم نهى الحرائر أن يتشبهن بالإماء فقال جل ذكره : ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ) جمع الجلباب ، وهو الملاءة التي تشتمل بها المرأة فوق الدرع والخمار .
        وقال ابن عباس وأبو عبيدة : أمر نساء المؤمنين أن يغطين رؤسهن ووجوههن بالجلابيب إلا عينا واحدة ليعلم أنهن حرائر .
        ( ذلك أدنى أن يعرفن ) أنهن حرائر ( فلا يؤذين ) فلا يتعرض لهن ( وكان الله غفورا رحيما ) قال أنس : مرت بعمر بن الخطاب جارية متقنعة فعلاها بالدرة ، وقال يالكاع أتتشبهين بالحرائر ، ألقي القناع هل انت انت من نساء المؤمنين ام جارية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.