فيسبوكمدارات

السودانيين طول عمرهم بنتقدوا الحكومات وسياساتها ما شفنا وزير مشى فتح فيهم بلاغات


بالمناسبة: المشوا امبارح لمسجد عبدالحي ..ساقهم الشمار.. بكرة لو ولاء البوشي عملت ندوة حيمشوا ..والمرقوا يهتفوا ديل كيزان شعبي ووطني ..
ارجع واقول مجلس الوزراء موقفه في القضية دي كان صبياني، بإسلوب ناشطين ما رجال دولة ..ياريت تكون تجربة مفيدة لقدام..
السودانيين طول عمرهم في القهاوي،المواصلات،الاسواق،… الخ بنتقدوا الحكومات وسياساتها ..دي ما جديدة ما شفنا وزير مشى فتح فيهم بلاغات..

عبدالحي يوسف مجرد مواطن سوداني ..ما تدوه اكبر من حجمه وتصنعوا منه رمز ..ده غباء منكم..

رشان اوشي


‫14 تعليقات

  1. انتى عويره ولا ولدوك كبيره..
    صحى عبد الحى مجرد مواطن سودانى
    يس عندو اتباع يعنى مافقط بتاعتك دى
    وسبحان الله صحى الفهم قسم..
    الوزيره فهمت الحقيقة البسيطه دى
    لكن انتى دايره ليك فهامه
    وانت كمان بتاعت شمار ادا انتى فعلا الكاتباهو ده فاهمااهو عامله ليك قومه وقعده للمواطن سودانى فقط مالك؟

  2. مقالك عبارة عن مقتطفات من مقالات اخري وسمعناها وقريناه من قبل
    يعني ما جبتي جديد.

  3. مادام هو مواطن عادي القانون يا خد مجراه لماذا سامري الانقاذ يرقي ويرتعد البوشي عملت الصاح والبل راجيكم يا كيزان كفاية تبليس 30 عاما

  4. يا ليت عبد الحي يوسف اكتفي بالنقد! استدرجوه و بلع الطعم بالرغم من انه من كبار ثعالب الإسلام السياسي. بناءا علي الوثيقة الدستورية تكقير الآخرين جريمة يعاقب عليها القانون (ودي عماد المدنية زاتها). فهو تحت رحمة القانون تماما.
    لا قدر الله ان أصاب الوزيرة أي سوء فهو شريك اصيل في الجريمة. كل ده في ظلال رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
    و غالبا السودان يشرع قانون شبيه لقانون الامارات المتعلق بالتكفير و هو رادع.
    عبد الحي يوسف خاطر بالمبادرة بالهجوم لانه يعلم تماما انهم قادمون لتفكيك إمبراطوريته الاقتصادية و لكنه سيحسر اكثر من المال, و فتواه للبشير بقتل ثلث الشعب السوداني حية و حاضرة لدي الشعب السوداني. ربما يضغطوهو أكثر ليتهور. و لكنه حية ملساء و سينحني للعاصفة و لن يتركوهو.
    فهو أخطر من البشير بالنسبة للإقليم و سيكون صيدا ثمينا لمحور الامارات, السعودية و مصر.

  5. نشكرك يا رشا أوشي.. وتفهمك وأنصحي الوزيرة ثاني وثالث مرة .. لعدم تأجيج أشياء بسيطة.. شيخ عبد الحي رجل دين ولابد من أن يقول الحق .. وهذا الفرق بين العالم وعامة الناس.. على الرغم من أن عامة الناس من المفترض أن يقولوا مثل هذا القول لأنهم مسئولون أمام الله عن ذلك.. ولكم التحية..

    1. شنو يعني رجل دين؟؟؟ وبعدين رجل دين ولا ما رجل دين ما من حقه يكفر زول وإن فعل يبقى قدرها وينتظر قول القانون الجقلبة ما بتنفع.

      1. رجل دين لو ما فاهم يا باهي الباهي يعني رجل قد علم من دين ربه قدرا ما والله يكلف المؤمنين بان يعملوا بما علموا فمن علموا عنه كفرا يجب وبامر من الله ان يوضحوا كفره للناس خصوصا اذا كان في موقع مسؤولية او يدعو لاضلال الناس . والوزير المعنية وحسب علم الشيخ عبد الحي يوسف هي من اتباع محمود محمد طه الكافر الذي يقول بان الانسان عليه ان يرتقي في العبادة حتى يصل الى درجة الانسان الكامل او الاصيل الواحد والذي يكون قادرا قدرة الله وحيا حياة الله ويكون الله !!! وفسر اول سورة قل هو الله احد بمعنى كن هو الله احد !!!! وبالرغم من خطل هذا التفسير والذي يخالف معاني اللغة العربية التي نزل بها القران فمحمود فسرها على هوه ومزاجه ومزاج شيطانه بعنى انها دعوه للانسان بان يكون الله !!! اها قولك شنو في الكلام دا ومن يتبعه ؟؟؟ دا مش كفر عديييييييييييييييييل كدا ؟؟؟؟

        مافي جقلبه ولا اي شي الكافر كافر والمسلم مسلم والشيخ عبد الحي يوسف يستطيع وبسهولة ان يثبت للمحكمة ان من يتبع فكر محمود محمد طه ويؤمن به كااااااااااااااااافر لا شك فيه …….

        نسال الله ان يعظم اجر النميري الذي اعدمه واعدم معه ضلالاته …

        والسلام على من اتبع الهدى

  6. شيخ عبدالحي أكبر من أن تكتب عنه واحدة مثلك سافرة فاجرة لا تعرف قيمة العلم ولا العلماء يا جاهلة …غطي راسك وخليك محترمة ..عبدالحي غصب عنك وعن اوشي وبوشي ودوشي رجل عالم يشار إليه بالبنان ونعتز ونفتخر به ..حفظه الله .حفظ بلادنا من الشرور والحريم السفور وناس القحط واليباب زوي الاذناب والزنبور

  7. Don’t you guys love Democracy , this is a long and painful process and we as Sudanese new but not entierly new to thiis process but we have been forcsed to abandon it systematically for generations it’s very healthy to see what’s going ob and let the law takes its procedures. hold on your new and old principle no colour no religion and no place of origin will ever separate us again. we are all one, there’s enough .

  8. عبد الحي يوسف راس الفتنة وله اتباع مهووووسين يحب أن يولجمو بالقانون ولم يتطرق وزير أو مسؤؤؤل اليه ولاكن الا نفسه الا وان يبث سمومه ما دخل انتساب الوزيرة الي الحزب الجمهوري بافتتاح كرة النساء ألم يفتح اولياء نعمته ٢٠٠٤ هذا المونديال أم أنه كان اخرس اعمي ابكم بإرشاء او شي واوشي معناها عبد لاتنظري نظرة قصيرة

  9. لا تنسوا شهدا سد كجبار من قام بقتلهم او امر بضرب النار كوز لئيم هرب ثم رجع بعد ما اطمن انو ماغي زول جايب خبر هل صحيح لجان المقاومة نامت عن ثعالبها

  10. يا اوشاري او اشي المهم انت ما فاهمة حاجة احسن تسكت وتلمي نفسك الشغلة ده كبيرة عليك خالص

    زي دول لازم يقفوا عند حدهم الحكاية تكفير يعني نار في الاخرة ههه وهو يعني ضمن لنفسه الجنة جماعة التكفير والاخوان يجب ان يقفوا عند حدهم السرورية او أي كان يجب ايقاف الارهابيين وبتاعن التفجيرات دول لازم يسجنوا او ينفوا من السودان

  11. رشان اوشي دي بتاعت تقليعات كدا ما مفهومة قبل فترة قالت انو المريسة والخمر من الثقافة السودانية والعادات الاصيلة !!!

    قول عرفنا انها كانت عادات سودانية وهي سيئة وليست اصيلة لكن الدخل الثقافة في الموضوع شنو ؟؟؟

    دخل العرقي والمريسة في الثقافة شنو ؟؟؟ الثقافة دي معرفة وعلوم علاقتا بالعرقي والمريسة شنو ؟؟؟

    رشان دي انا شايفا كل ما تكتب ليها حاجة والله اعلم باقي لي قاعدة تجغم ليها كباية والا نص كباية من عرقي اهلا . اصلا قالت العرقي دا اكتشفوهو اهلا عشان كدا هي منحازه ليهو وتدافع عنو وحتى عملتو جزء من الثقافة !!!

    انا شايفا كارهه عبد الحي يوسف عشان حيتلع زيت العرقي .

    العرقي ثقافة ؟؟؟

  12. وبنفس منطقك محمود محمد طه له أتباع و كده عشان كده كان الرد عليهم و اجب رجل الدين عشان يمشوا في ضلالهم و لعل الله بهديهم