الأخبار

أسماء ابنة مؤسس الحزب الجمهوري تتحدى عبدالحي يوسف


تحدت القيادية بالحزب الجمهوري، أسماء محمود محمد طه، الشيخ عبد الحي يوسف، ودعته إلى مناظرة في أي قناة تلفزيونية.

ونشرت القيادية أسماء ابنة مؤسس الحزب محمود محمد طه، على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلة: “الحزب الجمهوري يطالب بفتح المنابر الحرة، ودعوة عبد الحي يوسف لمناظرته في أي من القنوات التلفزيونية”.

وتأتي هذه الخطوة من أسماء محمود لمهاجمة عبد الحي يوسف وزيرة الشباب والرياضة ولاء عصام البوشى، واتهامها بالردة، وقال: “إنها تنتمى إلى الحزب الجمهورى الذى أعدم صاحبه فى العام 1985 بعد أن افتى علماء فى الداخل والخارج بردته عن الدين”.

وأضاف يوسف: “هى امرأة جمهورية تتبع ذلك المرتد المقبور لا تؤمن بما نؤمن به”، وأشار إلى “أن هذه الحكومة تولت أمر البلاد فى غفلة من الزمان، وأن كل أفعالها تؤكد أنها أتت لهدم الدين”.

وجدد عبد الحي، خلال خطبة الجمعة الماضية تكفيره أعضاء الحزب الجمهوري بقوله: “سنظل نُكّفر من يقول إن الرسالة الأولي لا تصلح للقرن العشرين”، في إشارة إلى مؤسس الحزب محمود محمد طه.

صحيفة السوداني


‫10 تعليقات

  1. الولية دي ما نصيحة !!! عايزة تناظري شيخ عبد الحي في شنو؟؟؟؟ ان الهالك محمود مات على الكفر ؟؟؟؟

  2. محمود محمد طه اعظم مفكر مسلم منذ
    النبي محمد عليه الصلاه والسلام وها هو العالم
    قد بدا يتعرف عليه وذيوع وسياده أفكاره هي مسأله
    وقت فقط لاغير
    اما عبد الحي فقد حفظ لنفسه مقاما لاءقا في سله
    نفايات التاريخ والاخره

    1. من أين حاز تلك العظمة ؟

      لو كان مجددا حتى إن كان في فكر مخالف لأصول العقيدة لقلنا ها هو جاء بشيء جديد

      ولكن فكر محمود منسوخ بكلياته عن مقالات الحلاج

      إذن هو لم يأت بجديد

      مسألة وقت لا غير ؟ فلو كان لنا بقية من عمر سنرى

    2. والله صحي مفراكه دا كلام المفراكات زاااااااااااااااتو

  3. يناظروك في شنو إن شاء الله يا رويبضة إنتي!!!!!!!والله كان ناظرك شيخ عبد الحي (وحاشاهو) يكون هو ذاتو ما عندو موضوع……..قال يناظرني قال……قريب بإذن الله كلكم حترجعوا جحوركم………..قرف يقرفكم كما قالت الرفيقة تراجي …………..

  4. مفراكة ؟ بالغت لكن الراجل شطب نصف القرآن الذي أنزل علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم. تجي انت تقول أعظم من جاء بعد محمد ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله

  5. شيخ السلطان راح ليهو الدرب وهو بينح حرصا على ذنبه المناظره تكون مع القوى الامين وعبدالحى غير اهل للمناظرة ونذكر لكم غيض من فيض البراهين عبدالحى استلم مبلغ خمسة مليون دولار من المجرم البشير من مال الشعب دون وجه حق وحصل على اعفاءآت جمركية دون وجه حق وعندما حانت ساعة محاسبته بدأ فى اصدار هذا الضجيج ليصرف النظر عن جرائمه بخلق معارك انصرافية مثل معركة عبدالحى الكوز النى وكعادته لجأ لورقة التجارة بالدين فكفر الوزيرة ولكنكه ما كان يعلم أن الله يمهل ولا يهمل وما كان يعلم أن ساعة الحساب آتيه وقد جنت عل على نفسها براقش مردود عليك والحسم الحسم الثورى لكل فاسد لهذه الاسباب وغيرها عبدالحى غير اهل للمناظرة وتقديمه للعداله واجب وطنى وثورى ودينى

  6. شيخ السلطان راح ليهو الدرب وهو بينبح حرصا على ذنبه المناظره تكون مع القوى الامين وعبدالحى غير اهل للمناظرة ونذكر لكم غيض من فيض البراهين عبدالحى استلم مبلغ خمسة مليون دولار من المجرم البشير من مال الشعب دون وجه حق وحصل على اعفاءآت جمركية دون وجه حق وعندما حانت ساعة محاسبته بدأ فى اصدار هذا الضجيج ليصرف النظر عن جرائمه بخلق معارك انصرافية مثل معركة عبدالحى الكوز النى وكعادته لجأ لورقة التجارة بالدين فكفر الوزيرة ولكنه ما كان يعلم أن الله يمهل ولا يهمل وما كان يعلم أن ساعة الحساب آتيه وقد جنت عل على نفسها براقش مردود عليك والحسم الحسم الثورى لكل فاسد لهذه الاسباب وغيرها عبدالحى غير اهل للمناظرة وتقديمه للعداله واجب وطنى وثورى ودينى